آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:15ص

أخبار وتقارير


عقد اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات الحكومية والأهلية

الأربعاء - 20 مارس 2019 - 07:25 م بتوقيت عدن

عقد اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات الحكومية والأهلية

عدن (عدن الغد) خاص:

عقدت في العاصمة عدن أعمال اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات الحكومية والأهلية الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث الجامعي برعاية دولة رئيس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للتعليم العالي.. حيث بدأ اللقاء بأي من الذكر الحكيم ثم كلمة الوزارة ألقاها الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي رحب فيها بالحاضرين من رؤساء الجامعات والكليات الحكومية والأهلية. منوها إلى أهمية عقد هذا اللقاء التشاوري بين الوزارة والجامعات الحكومية والأهلية للنهوض بدور التعليم الجامعي وتطوير ادائه وتحسين مخرجاته العلمية.

واستعرض في كلمته الدور الذي تلعبه الوزارة في الرقي بالتعليم العالي وفتح المجالات أمام الجامعات الأهلية وتقديم الدعم لها حتى تقدم رسالة علمية هادفة. مشيرا إلى أن الوزارة تهتم بالجامعات الحكومية والأهلية على حد سوا.

كما ألقى الأستاذ رضوان احمد الشيباني رئيس جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا بتعز كلمة الجامعات الأهلية اشار فيها إلى أن الجامعات الأهلية تمثل رديفا مهما للجامعات الحكومية وشريكا فاعلا في خدمة التعليم العالي حيث تسهم بفاعلية في تخفيف الضغط على الجامعات الحكومية

وأضاف: أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أولت جل اهتمامها وقدمت الرعاية والدعم لهذه المؤسسات وقد اثمرت الجهود المشتركة بين الوزارة والجامعات الأهلية حيث حقق التعليم العالي قفزة نوعية تمثلت في افتتاح عدد من الجامعات الاهلية وافتتاح تخصصات جديدة وفقا لمعايير الجودة وضوابطها وقد اسهم التعليم العالي الاهلي إلى درجة كبيرة في الحد من الابثعات الى الخارج لطلبتنا.

بعد ذلك بدأت أعمال الجلسة الأولى للقاء حيث قدم عدد من رؤساء الجامعات مداخلاتهم حول مستوى التعليم الجامعي بشكل عام والنواقص والصعوبات وإيجاد الحلول والمعالجات لها.

وقد هدف اللقاء إلى توحيد الرؤية بين الجامعات والوزارة من أجل تحقيق مستوى علمي عال ومتطور، وكذا التنسيق والتشاور وتوحيد الرؤى بين الجامعات الحكومية والوزارة من جهة والجامعات الاهلية والوزارة من جهة ثانية. والوقوف أمام المستجدات والأوضاع التي تمر بها الجامعات ومتابعة مدى الالتزام بتنفيذ قرارات اللقاءات التشاورية.

 

*من رياض شرف