آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

أخبار وتقارير


عدن.. لقاء تشاوري للجامعات الحكومية والأهلية لتوحيد الرؤية الاكاديمية

الأربعاء - 20 مارس 2019 - 05:14 م بتوقيت عدن

عدن.. لقاء تشاوري للجامعات الحكومية والأهلية لتوحيد الرؤية الاكاديمية

عدن (عدن الغد) خاص:

نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم بقاعة الخيمة بفندق كورال بعدن ،اللقاء التشاوري الثاني لرؤساء الجامعات الحكومية والأهلية الذي يستمر حتى يوم غد الخميس .

 

و يهدف اللقاء إلى توحيد الرؤية بين الجامعات والوزارة من أجل تحقيق مستوى علمي عالٍ ومتطور بما يخدم سوق العمل وبرامج التنمية إلى جانب التنسيق و التشاور وتوحيد الرؤى بين الجامعات والوزارة ، والوقوف أما المستجدات والأوضاع التي تمر بها الجامعات اليمنية ومتابعة مدى الالتزام بتنفيذ قرارات اللقاء التشاوري الأول.

 

من جانبه القى الدكتور/حسين عبد الرحمن با سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة أوضح فيها بأن هذا اللقاء له دلالات مختلفة يعزز من دور الجامعات الأهلية والحكومية لدى الوزارة ..مشيراً إلى أن هذا اللقاء هو الثاني للجامعات الأهلية والحكومية التي تعتبر المركز الرئيسي لإنتاج العلم والمنبع الرئيسي للاستشارات العلمية للدولة.

 

كما القيت كلمة عن الجامعات الحكومية والأهلية صبت في مجملها نحو أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التشاورية بين الجامعات الحكومية والأهلية لعقد وإبرام الاتفاقيات بين الجامعات والوزارة بتطوير العملية الأكاديمية.

 

وفي تصريح للدكتور/عادل عبد المجيد نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية قال فيه :إن الهدف من هذا اللقاء هو تعزيز العلاقة بين الجامعات اليمنية الأهلية والحكومية ووزارة التعليم العلي والبحث العلمي.. منوهاً بأن كل التوصيات الخاصة بالمؤتمر التشاوري الأول لم تنفذ حتى يومنا هذا .

 في حين أن اللقاء الثاني الذي ينعقد اليوم يكتسب أهمية كبيرة كوننا نعول عليه الخروج بتوصيات ونتائج مهمة لتسهم وتساعد في تعزيز الشراكة بين وزارة التعليم العالي والجامعات الحكومية والأهلية.. مؤكداً بأن جامعة عدن هي السند الرئيسي لهذا اللقاء.

 

بعد ذلك قدمت عدد من الأوراق العلمية التي تصب في تعزيز دور الجامعات الحكومية والأهلية مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ..كما تم تبادل التجارب والخبرات حول مستجدات العمل الأكاديمي بين الجامعات الحكومية والأهلية لتطوير العملية الأكاديمية والتعليمية لتعزيز روابط العلاقات بين الجامعات والوزارة وضمان رفد سوق العمل بمخرجات تحقق كافة الأهداف المطلوبة.

 

*من صقر العقربي - أياد وادي