آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:46م

أخبار وتقارير


عاجل :ما الذي قاله نائب وزير الخارجية الروسي لوفد المجلس الانتقالي؟

الأربعاء - 20 مارس 2019 - 02:41 م بتوقيت عدن

عاجل :ما الذي قاله نائب وزير الخارجية الروسي لوفد المجلس الانتقالي؟

موسكو ((عدن الغد)) خاص:

أوضحت وزارة الخارجية الروسية تفاصيل اللقاء الذي جمع قيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي صباح يوم الأربعاء بنائب وزير الخارجية الروسي في مقر وزارة الخارجية الروسية.

وبحسب موقع وزارة الخارجية الروسي الذي نشر الخبر فقد ابلغ نائب الوزير الروسي ميخائيل بوجدانوف  قيادة المجلس الانتقالي ان الجهود الروسية الحالية تنصب على وقف العمليات القتالية في اليمن وإنهاء الحرب والتوصل إلى تسوية سياسية شاملة ضمن إطار الجمهورية اليمنية.

وقال الموقع ان ميخائيل بوجدانوف وهو الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا ، نائب وزير الخارجية الروسي ، استقبل وفداً من المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني ، برئاسة رئيسه ، عيدروس الزبيدي.

 وبحسب الموقع فانه و في سياق المحادثة التي جرت ، تمت مناقشة الوضع العسكري - السياسي والإنساني الحالي في الجمهورية اليمنية (YR) بالتفصيل ، وبشكل أساسي في المحافظات الجنوبية.

 واشار الى انه تم إيلاء اهتمام خاص لمهام الإنهاء الفوري للمواجهة المسلحة المستمرة في البلاد ، فضلاً عن إنشاء عملية مستدامة لتسوية يمنية شاملة ، تشمل جميع القوى السياسية الرائدة في تنسيق القضايا الرئيسية لليمن في المستقبل ، بما في ذلك موضوع الهيكل الإداري والإقليمي.

 

رابط الخبر في موقع وزارة الخارجية الروسية اضغط هنا