آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

رياضة


دوري الفقيد أبو وجدان الحدث الأضخم والتنافس الأعظم..

الأربعاء - 20 مارس 2019 - 11:23 ص بتوقيت عدن

دوري الفقيد أبو وجدان الحدث الأضخم والتنافس الأعظم..
الفقيد الخضر العبيدي ابو وجدان

العين(عدن الغد) خاص

نادي العين الرياضي .. إنجاز بطعم الإعجاز..

طلال العولقي فاكهة الدوري بلا منازع..

كتب: فهد البرشاء
مع أني لست رياضياً على الإطلاق وليس لي في عير الكرة أو نفيرها شيء، ومع أني لست هاوياً للشأن الكروي محلياً أو عربياً أو دولياً، لكنني أعشق الإبداع والتنظيم والأداء والتمييز والأنامل البارعة حينما تصور لك الحدث بحرفية عالية وبمهارة قلما تجد مثلها..

ولأن النادي أبن مدينتي ولأن الإنجاز والبطولة قامت عليّ تربتها ، ولأن التنافس تجاوز محيط وجغرافيا مدينة العين ومديرية لودر ليصل لكافة مديريات المنطقة الوسطى بمشاركة فاعلة كان لازاماً على أن أكتب عن هذا الإنجاز بكل ما أوتيت من بلاغة القول وفصاحة المعنى وجمال الكلمة،ولست أدري هل سأتوفق فيه أم سأخفق، ولكني عزمت أن أخوض غمار الكتابة عن هذا الحدث الكروي الرائع..

نادي العين .. إنجاز بطعم الإعاجز..
حدث جسدته العزيمة والإصرار والصدق في أن يقول نادي العين الرياضي كلمته ويثبت للجميع ويبرهن أنه قادراً على أن يقيم مثل هكذا بطولات حتى وإن كان لفرق شعبية ولكنها أكتسبت شهرة كبيرة ومتابعة جماهيرية وحماسة كبيرة،فكان التنظيم وكان التخطيط وسارت إدارة نادي العين ممثلة برئيس النادي والأمين والمسئول المالي على طريق الإصرار والثبات ليصلوا إلى هذه الإثارة الكروية التي تشهدها مدينة العين بين الفرق الشعبية (المطعمة) بالكثير من اللأعبين من ذوي الخبرة الرياضية والمشوار الكروي الطويل..


دوري الفقيد أبو وجدان الحدث الأضخم والتنافس الأعظم..
وصل اليوم دوري الفقيد أبو وجدان الذي برهن الكل محبتهم له إلى محطاته الأخيرة وبات التنافس على أشدة بين الفرق التي حالفها الحظ ووصلت إلى المنافسة الكبرى،ولم تبق سوى أيام قلائل ويُسدل ستار الختام لهذا الدوري الذي كان فيه إنجاز نادي العين بطعم الإعجاز ..

ولأن شخصية هذا اللقاء كانت (محببة) لدى الجميع كانت المشاركة بقدر ذلك الحب فكان الدوري هو الأضخم من حيث عدد الفرق المشاركة التي بلغت (38) فريق شعبياً من كافة مديريات المنطقة الوسطى، تنافسوا بحماسة وحرفية عالية ومحبة وإخاء والجميع يبحث عن الوصول للهدف المنشود وهو إنتزاع اللقب من أنياب منافسية وينال كأس الفقيد أبو وجدان العبيدي..

طيلة شهر ونيف وملعب العين يشهد هذا النزال الكروي المثير بين تلك الفرق المشاركة بحماسة وتحدي وإصرار، فالكأس تنتظر من سيعانقها ويحظى بلقب بطل الفقيد أبو وجدان..


طلال العولقي بطل الدوري بلا منازع..
وحينما يواكب الإعلام الصادق والإحترافي أي محفل رياضي فمؤكد أنه سيعطي هذا المحفل أو ذاك حقه الحقيقي بحرفية عالية تجذب المتابع وتأسره ليترقب ذلك التحليل والنقل لهذا المحفل الكروي..

وقد أحسنت إدارة نادي العين إختيارها حينما كلفت الإعلامي المتميز وصاحب القلم الرصين والكلمات الرنانة الأستاذ/ طلال العولقي لتغطية دوري الفقيد أبو وجدان ليكون نكهة الدوري وفاكهته دون منازع ..

فقد أجاد النقل واحسن التغطية وأبدع في الكتابة والتحليل بكلماته العذبة والرقراقة ومداده السيال وتغطيته لكل تفاصيل المباريات بأسلوب جعل من مادة طلال العولقي مادة رياضية دسمة يتناولها القارئ بشغف ونهم ويلتهم سطورها بلهفة ليعرف ماتخفيه في جوفها..

أبدع ابن العولقي وتفنن وأتقن عمله بإمتياز فكان هو بطل الدوري دون منازع، على أمل ان يحظى بتكريم يليق بإبداعه وجهده في ظل ظروف الكهرباء والإنترنت التي تبعث على الأسى،وأن لايتكرر الخطاء في حقه مثلما حدث في دوري الفقيد النخعي في نوفمبر من العام الماضي حينما لم يحظى بتكريم لائق به..