آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


المهنة شرف وأمانة.. العقيد عبدالله صيمع أنموذجا

الثلاثاء - 19 مارس 2019 - 08:20 م بتوقيت عدن

المهنة شرف وأمانة.. العقيد عبدالله صيمع أنموذجا

عدن (عدن الغد) خاص:

في زمننا قد ضاع فيه شرف العمل والمهنة عند الاغلبية .. قبل ايام وانا اتصفح في الجريدة الالكترونية وعندما كنت اقرأ وجدت موضوع اتهام للقائم بأعمال مدير المساحة وهو النائب الأول سابقا العقيد/ عبدالله صيمع مدير شعبة اراضي وعقارات القوات المسلحة.

كانت هناك شائعات ودعايات بان المذكور عبدالله صيمع قد قام بالتزوير باستخراج ختومات مزورة وان هناك اوامر بااعتقاله موجهة من رئيس الجمهورية الى قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن وانه تم التوجيه الى قائد الشرطة العسكرية اللواء ناصر النوبه، وبعد سماع العديد من الشائعات والمنشورات المتداولة من قبل عدة مواقع وفي الواتساب والفيس بوك وكانت هناك حملة شرسة وغليان اعلامي بقوة مكثفة وبشكل مكثف ضد المذكور اعلاه القائم باعمال مدير المساحة العسكرية والنائب الاول سابقا العقيد عبدالله صيمع.

كانت هناك ردود من قبل بعض الاشخاص ومنهم احد ضباط الرئاسة الذي بدأ بقوله انه لا صحة لما تتداوله المواقع الاعلامية الالكترونية وفي الفيسبوك والواتساب حسب ما تمليه الاقلام الكاذبة بان فخامة الرئيس وجه بالقبض او التحقيق مع المذكور واذا كان هذا الكلام المنسوب لرئيس الجمهوريه صحيح فعلى الناطق الرسمي لقيادة المنطقه اظهار الامر الموجه من قبل رئيس الجمهورية.

وافاد بقوله هناك تقصير من اصحاب الاعلام وعلى راسهم وزير الاعلام وهو المسؤول الاول والذي تم ابلاغه بعدة مقالات ومنشورات نسبت لاشخاص وليس لها اي اساس وانما هي اتهامات باطلة وكيدية.

وللعلم تم التواصل مع مكتب شؤون الضباط ووزارة الداخلية وتم التاكيد لنا بان العقيد عبدالله صيمع تم تكليفه من قبل اللواء الركن حسين عرب واللواء احمد سيف المحامي وانه تم التعامل مع العقيد عبدالله صيمع في العام الماضي بالعمل الرسمي وبالطريقة القانونية وفقا للوثائق التي تم العمل بها اثناء الفترة التي كان العقيد عبدالله صيمع يقوم بعمله وقد تم التوجيه بعدة مذكرات الى العقيد عبدالله صيمع حسب العمل المتعارف عليه وكانت الامور تمشي على اتم وجه ومازالت الوثائق موجودة.

ومن التحريات والجلوس مع العقيد عبدالله صيمع وجدنا العكس حيث ابدأ العقيد عبدالله صيمع استعداده للجلوس والامتثال للقانون اذا كان هناك اي مخالفة قانونية وعند تواصلنا ببعض القيادات العسكرية وومن هم على ارض الواقع كانوا متواجدين في العاصمة اثناء خروج الخوثي افادوا بان العقيد عبدالله صيمع قد قام بدور عظيم وخطوة جبارة في الحفاظ على وثائق الناس واعادة وترتيب العمل في مبنى المساحه العسكرية.

وثمنوا الدور الذي قام به بكل جدارة وعلى اتم وجه في اصعب مرحلة وحيث انها لم تتوفر لديه ابسط المقومات ولكنه اثبت وجودة رغم الظروف الصعبة.

وبعد التواصل والجلوس مع الكثير من القيادات والمختصين والتأكد من المعلومات والوثائق والتكاليف التي تم عرضها من قبل العقيد عبدالله صيمع للافادة لنا بما لديه نشكر العقيد عبدالله صيمع جزيل الشكر كونه صاحب القلب الكبير والصدر النفس والعقل الحكيم.

كنت ولازلت ادعو الاعلاميين التأني والالتزام بشرف المهنة والامانة واتخاذ القرار الصائب دون الانجرار للعنصرية والحزبية والمناطقية .. دعوكم والاملاءات الكاذبة .. اين الامانة في الجانب الانساني فكل كلمة وكل منشور تم تحريره ونشره بالباطل سياتي يوم وسيتم مقاضاتكم وسيتم سحب بطائق المهنة عن كل اعلامي تم الزج به الى العنصرية والمحسوبية وفقا للقانون .. اتقوا الله في انفسكم فقول الكذب والتحريض فتنة وفسق، يقول الله عز وجل (يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين).

حرر بقلم العقيد
احمد ناصر محمد