آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:34ص

أخبار عدن


رئيس جامعة عدن يلتقي بالمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية

الثلاثاء - 19 مارس 2019 - 06:13 م بتوقيت عدن

رئيس جامعة عدن يلتقي بالمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية

عدن (عدن الغد) خاص :

أجتمع الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بكلية الطب والعلوم الصحية صباح اليوم, وبحضور الدكتور/ ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان, بوفد منظمة الصحة العالمية برئاسة السيد /احمد المندري المدير الإقليمي والوفد المرافق له الذي يزور جامعة عدن ..بناء على دعوة مقدمة من الجامعة حيث تأتي هذه الزيارة ضمن زيارات سابقة قامت بها الجامعة لمنظمة الصحة العالمية ابتدأ من عام 2017م.

 

وقد رحب رئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر لصور بوفد المنظمة معبرا عن شكره لتجاوب المنظمة مع دعوة الجامعة لهذا اللقاء

 

وخلال اللقاء ثم الحديث بين رئيس جامعة عدن ووفد المنظمة حول التوافق على مصفوفة من البرامج الهامة مثل برنامج التمريض بكلية التمريض والبرنامج الخاص بالماجستير في الإدارة الصحية وبرنامج الطوارئ في جامعة عدن .

 

كما تم التطرق إلى قضايا أخرى تم الاتفاق عليها في زيارات سابقة للجامعة لمنظمة الصحة العالمية من بينها دعم كلية طب الاسنان بخمس عربات متنقلة كما ناقش اللقاء قضايا اخرى متعلقة بدعم كلية الطب وكلية الصيدلة.

 

وقد شكر رئيس الجامعة وفد المنظمة حيث قال : لقد تلمسنا من المدير الإقليمي للمنظمة خلال هذا اللقاء تفهمه الكبير لاحتياجات كليات الجامعة الانفة الذكر ولدعم تلك البرامج التي من شأنها الرفع من تطوير العملية الأكاديمية في تلك الكليات وأكد على ضرورة تعزيز العلاقة بين الجامعة والمنظمة في المجال الأكاديمي والطبي.

 

من جانبه أكد المدير الإقليمي للمنظمة على ضرورة تعزيز العلاقة بين الجامعة والمنظمة معبرا عن استعداد المنظمة للتجاوب مع متطلبات الجامعة لتنفيذ مصفوفة البرامج التي تم الاتفاق عليها في زيارات سابقة لرئيس الجامعة .. وقال: إن هذه الزيارات تأتي نتيجة المتابعة الحثيثة بين قيادة الجامعة ومنظمة الصحة العالمية.

 

وقد كرم رئيس الجامعة خلال هذا اللقاء المدير الإقليمي للمنظمة بترس جامعة عدن بحضور الأخ الدكتور/ ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان والأستاذ/ محمد نصر شادلي وكيل أول محافظة عدن.

 

*من صقر العقربي - أياد وادي