آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:33م

أخبار المحافظات


مأرب: اختتام دورة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب

الثلاثاء - 19 مارس 2019 - 06:12 م بتوقيت عدن

مأرب: اختتام دورة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب

مأرب(عدن الغد)سبأنت:

اختتمت بمدينة مأرب، اليوم، الدورة الأولى من المرحلة التاسعة والعاشرة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب بمشاركة 27 طفلاً مجنداً ومتأثراً من الحرب في اليمن بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وأكد وكيل المحافظة علي الفاطمي أهمية هذا المشروع لمعالجة كافة الآثار النفسية والاجتماعية لدى الأطفال المتضررين من الحرب المدمرة التي فرضتها المليشيا الحوثية الانقلابية..مشيداً بجهود مركز الملك سلمان في إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم المليشيا الانقلابية واستخدمتهم في معاركها العبثية ودفعت بهم إلى الجبهات منتهكة بذلك القوانين والمواثيق المحلية والدولية التي تحمي الأطفال وتجرم تجنيدهم في الحروب والصراعات.

 

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والإبداعية عبرت جميعها عن فرحة الأطفال المستهدفين في هذه الدورة وعكست صورة ايجابية عن حالتهم النفسية الجيدة بعد إعادة تأهيلهم، ومدى تغيير نفسياتهم التي كانت في حالة سيئة جراء تجنيدهم والزج بهم في ساحات القتال.

 

الجدير بالذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة تمكن من خلال المشروع إعادة تأهيل 346 طفلاً مجنداً ومتأثراً من الحروب من عدة محافظات يمنية بعد أن خضعوا لبرامج التأهيل النفسي والاجتماعي والعديد من البرامج والأنشطة التوعوية و الترفيهية من قبل إدارة فريق التأهيل والاختصاصيين والاختصاصات والمعلمين والمعلمات على مدى 45 يوماً.