آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:43م

أخبار وتقارير


البخيتي: السعودية تدرك أن غزل الحوثيين لها خدعة تاريخية

الثلاثاء - 19 مارس 2019 - 12:49 ص بتوقيت عدن

البخيتي: السعودية تدرك أن غزل الحوثيين لها خدعة تاريخية

عدن((عدن الغد)) خاص:

قلل الكاتب والسياسي علي البخيتي، من شان التصريحات التي أطلقتها قيادات حوثية، مؤخرا، وتضمنت غزلاً للسعودية، مؤكدا أن المملكة تدرك أن تلك التصريحات ما هي إلى خداع مكشوف.

وأضاف البخيتي في تصريحات على حسابه بموقع "تويتر"، "إن الحوثيين قتلوا الشعب ودمورا اليمن بحجة محاربة السعودية التي أسموها في أدبياتهم "قرن الشيطان"، وأنها أداة لأمريكا وإسرائيل في المنطقة، وفي نفس الوقت يسعون لمغازلة المملكة ونيل رضاها ليل نهار، وبابتذال كبير كما يفعل حسين العزي.

وأشار إلى أن الحوثيين لا يكترثون بالدمار والدماء التي سفكوها تحت شعارات معادات المملكة العربية السعودية.

وقال البخيتي: "لم نكن بحاجة لكل هذه الدماء وهذا الدمار لكي يتصالح الحوثيون مع السعودية ويرسلوا لها خطابات غزل محمولة على نعوش وقبور عشرات الآلاف من اليمنيين. كان بإمكانهم ان يستجيبوا لدعوة الملك السعودي الراحل عبدالله لحضور حوار في الرياض قبل العاصفة؛ لكنهم قابلوا الدعوة بمناورة على الحدود".

وأوضح أن السعودية تدرك أن غزل الحوثيين لها، ما هو إلا خدعة تاريخية، وحصان طروادة ليصلوا إلى مكة، مضيفاً: "فقرين القرآن "كما يحلوا لهم تسمية قائدهم عبدالملك الحوثي"، يحتاج للسيطرة على مكان نزول الوحي، ليضفي مشروعية لدعوته، فصنعاء واليمن ما هي إلا قاعدة عسكرية للانطلاق نحو ما هو أبعد بكثير".