آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:51ص

أخبار المحافظات


الصلاحي يُشِيْد بأداء عمل اتحاد نساء لحج نحو قضايا المرأة

الإثنين - 18 مارس 2019 - 10:37 م بتوقيت عدن

الصلاحي يُشِيْد بأداء عمل اتحاد نساء لحج نحو قضايا المرأة

لحج (( عدن الغد )) عيدروس زكي :

أشاد الأستاذ عَوَض بن عَوَض عبد الله الصلاحي ، نائب محافظ محافظة لحج الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ، بأداء عمل فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة ، و بأدواره الجسام نحو معالجته قضايا المرأة المتنوعة ، لأهميتها المحورية في حياة المجتمع كونها شريك أساس في عملية التنمية الوطنية الشاملة .

جاء ذلك لدى لقاء الصلاحي ، صباح اليوم الإثنين الموافق 18 مارس 2019 م ، الأستاذة فاطمة سعيد الحاج ، رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج . . مُجَدِّدَاً دعم الدولة و قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للتحديات التي يجابهها فرع الاتحاد بالمحافظة و مؤازرة نشاطاته قاطبة ، لمكانة المرأة العليا في الحياة الإنسانية التي لا تُقَدَّر بأي ثمن ، لأنها الأُم قبل كل شيء .

و أثنى الصلاحي ، على إحياء الفرع مع الوطن و العالم بأسره مناسبات احتفالات عيد المرأة في الـ 8 من مارس و عيد الأُم الـ 21 من مارس من كل عام . . لافتاً إلى المهمات الإنسانية التي ينفذها الفرع من خلال تنفيذه برامج عون الأُسَر و تخفيف حدة الفقر بواسطة تنفيذ برامج تدريبية لعدد من فتياتها في مجالات الحياة كافة ، لتحسين سُبُل عيشها .

بدورها قَدَّمَت الأستاذة فاطمة سعيد الحاج ، رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج ، شرحاً موجزاً عن الجهود المجتمعية الملحة الرَّاهنة المبذولة من فرع الاتحاد بالمحافظة ، و حول عملية إعادة ترميم مبناه و قاعة احتفالاته الجارية حالياً ، لتَعَرُّض المبنى و القاعة للتخريب من جرَّاء الحرب ، التي شهدتها المحافظة . . و شَكَرَت قيادة المحافظة التنفيذية المحلية لمساندة فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج ، في عودة الحياة إليه لتدب في أوردة نشاطاته الفريدة من جديد .