آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:34م

المهجر اليمني


عقد قمة للرعاية الصحية بالهند بحضور اليمن

الإثنين - 18 مارس 2019 - 10:20 م بتوقيت عدن

عقد قمة للرعاية الصحية بالهند بحضور اليمن

نيودلهي (عدن الغد ) خاص :

شارك الدكتور أنيس العفيفي المستشار الطبي بالسفارة اليمنية بالهند بالقمة التي عقدت يوم الجمعة الموافق 15مارس 2019م في العاصمة الهندية نيودلهي حول تحسين الرعاية الصحية التي أقيمت برعاية إتحاد غرف التجارة والصناعة والسياحة الطبية الهندي لتعزيز السياحة الطبية والبحث في حل المشكلات  وتذليل الصعاب أمام المرضى القادمين للهند  من جميع البلدان لغرض العلاج  وبحضور وكلاء الوزارات بالحكومة الهندية ودبلوماسيين  لعدة دول ومدراء المستشفيات الهندية وفي القمة  تحدث  وكلاء الحكومة الهندية ووعدوا بالعمل على حل كل المشكلات والمعوقات التي تواجه المرضى القادمين  للهند .

وفي مداخلة لدكتور أنيس العفيفي  المستشار الطبي للسفارة اليمنية  شكر خلالها  الحكومة الهندية على  التعاون المستمر مع اليمن حكومة وشعبا وتطرق  إلى الوضع الاستثنائي التي تمر فيه اليمن .

كما وضع عدد من المشكلات والصعوبات في القمة  التي تواجه الجرحى والمرضى اليمنيين بالهند وطالب الحكومة الهندية بتسهيل تلك المعوقات ومن أبرز تلك المعوقات هي  صعوبة حصول المريض اليمني  على الفيزة العلاجية وطالب الحكومة الهندية  بفتح مكتب بعدن لإصدار التأشيرات العلاجية للمرضى وكذلك مشكلة تجديد الإقامة  للمرضى المتواجدين بالهند .

 وتأخر الرد ونوه إلى أنه يتلقى اتصالات  وبشكل مستمر من الجرحى والمرضى اليمنيين  المتواجدين بالهند يشكون صعوبة التجديد وتأخر الرد والفترة الزمنية وإشكالية دفع تكاليف العلاج للمستشفيات عبر الحساب البنكي ويعد هذا عائق أمام المريض نتيجة لعدم توفر حسابات بنكية للمرضى.

 وكذلك تكاليف العلاج مع المستشفيات حيث يتم الاتفاق مع المريض بسعر محدد قبل التمديد وعند خروج المريض تزيد التكلفة وطالب المستشفيات بالتعامل بمصداقية وأمانة والنظر للحالات التي تحصل لها مضاعفات بالمستشفى بوضع حلول وسطية وليس الاهتمام فقط برفع فاتورة التكلفة .

ووعد ممثلو  الحكومة الهندية بالعمل على حل كل المشكلات والنقاط  الواردة  بالمداخلة .

هذا وخرجت القمة بعدد من القرارات والتوصيات التي تصب بمصلحة المرضى القادمين للهند من جميع البلدان وتحسين الخدمات الطبية والصحية للمريض ابتداء من حصول المريض على الفيزة حتى العودة لبلده بعد إكمال العلاج.

من ناحية أخرى يواصل الملحق الطبي بالسفارة اليمنية بالهند اهتمامه ومتابعته لشؤون المرضى والجرحى الصحية ومتابعة المراحل العلاجية لهم  وتقديم الاستشارات الطبية عند اللزوم حيث سيتم عقد لقاءات خلال الأيام القادمة مع الجهات المعنية لإيجاد الحلول والتسهيلات للمرضى والجرحى التي طرحت بالقمة.