آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:40ص

أخبار المحافظات


مدير عام مكتب تربية أبين يزور مدرسة فاطمة للمكفوفين وثانوية الزهراء بجعار

الإثنين - 18 مارس 2019 - 08:36 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب تربية أبين يزور مدرسة فاطمة للمكفوفين وثانوية الزهراء بجعار

أبين(عدن الغد)خاص:

في إطار النزول الميداني والإطلاع عن كثب عن واقع العملية التعليمية والتربوية زار صباح اليوم الأثنين د. وضاح صالح المحوري  مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة أبين يرافقه الأستاذ محمود سبعة مدير مكتب التربية والتعليم مديرية خنفر الصفوف الدراسية لمدرسة فاطمة العاقل للمكفوفين التقى خلالها بمديرة المدرسة الأستاذة سعاد علي حسين تم خلالها مناقشة الوضع التعليمي للمدرسة واحتياجاتها وخاصة المبنى المدرسي  والمدرسة حاليا في غرف تابعة للمعهد التقني الزراعي وهم بحاجة لمبنى خاص بهم.

حيث طرحت عدد من المعالجات والخيارات الآنية والمستقبلية من ضمنها الاستفادة من عدد من المباني المدمرة التابعة للتربية خنفر ما يعرف بالبلوتنيك أو غيرها من الأراضي التابعة للسلطة المحلية  والتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة في إيجاد مساحة مناسبة لبناء مدرسة على مستوى المحافظة خاصة بالمكفوفين وقد أبدت جمعية الأمل للمكفوفين استعدادها في بناء مدرسة بالمحافظة وهناك دراسة جاهزة بذلك.

كما اقر اللقاء إمكانية نقل المدرسة إلى مدرسة الخنساء واعطائهم أربعة فصول مؤقت في حالة خروجهم من المبنى الحالي.

هذا وقد وجه د. وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية أبين بصرف مائة الف ريال دعما لمدرسة المكفوفين وطالب إدارة المدرسة برفع ملفات بالمعلمات المتطوعات بالمدرسة حاليا لإعطائهم أولوية باي وظائف إحلال قادمة.

وعلى نفس الصعيد تفقد المدير العام د. وضاح المحوري  خلال جولته الميدانية ثانوية الزهراء للبنات بمدينة بجعار  مديرية خنفر التقى بإدارة المدرسة ممثلة بالأستاذة القديرة طلحة حسين الفضلي والوكيلة الأستاذة إيناس حسين علي استمع منهم لأهم احتياجات المدرسة الضرورية ومنها نقص الكتاب المدرسي وكثافة الطالبات وحاجتهم  لفصول دراسية إضافية وتهالك أبواب الفصول الدراسية بسبب وجود الأرضة وقدم الاثاث المدرسية.

حيث وجه المدير العام باعتماد ستة فصول دراسية وإبداء استعداده بحل  الكثير من هذه المشكلات بالقريب العاجل.

كما طاف بالفصول الدراسية وأطلع على كراسات التحضير للمعلمات معجب بهذا الجهد من قبلهن  واستمع لملاحظات بناته الطالبات واي صعوبات أو معوقات تواجههنا مخاطبا طالبات المرحلة النهائية الصف الثالث ثانوي بعدم الاعتماد على الغش ..مؤكداً بان الامتحانات النهائية أعدها معلميكم وهي اختبارات لا تختلف عن ما تختبره دائماً  فلا داعي لقلقك وقلق اهاليكم.

كما اطلع على على المختبر العام للثانوية وما يحتويه من نماذج في العلوم ووسائل تعليمية ومختبر الكيمياء وكذلك المكتبة العامة وما تحوية من عناوين وكتب في مختلف المجالات وهي مكتبة نموذجية.

وفي ختام الزيارة دون ملاحظاته في سجل الزيارات مبديا إعجابه بما شاهده بثانوية الزهراء للبنات وهو ثانوية نموذجية ..معبراً عن تقديرة  لإدارة ومعلمات وطالبات ثانوية الزهراء للبنات ومحافظتهم على ممتلكات مهمة برغم ظروف الحرب التي عاشتها محافظة أبين في السنوات الماضية.

رافق المدير العام خلال هذه الزيارة كل من الأستاذ نائف المحروق رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات والأستاذ. محمد أحمد شيخ مدير إدارة التربية الشاملة والأستاذ المحامي خالد مسلم مدير إدارة الشؤون القانونية والأستاذ خالد دهمس مدير إدارة العلاقات العامة والأستاذ سالم سعيد رئيس فريق التوجيه الفني بمكتب التربية خنفر.

من< خالد دهمس: