مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 26 يونيو 2019 05:43 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

اقيمت بدعم المجلس الانتقالي بالمحافظة .. التواهي بطلا للثانوي والشيخ عثمان للأساسي في ختام بطولة الشطرنج المدرسية للفتيات بعدن

صورة جماعي لللبطلات والضيوف
الاثنين 18 مارس 2019 08:01 مساءً
خاص

واصلت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن ، مشوار الذهاب الى سكة ابداعات طلاب وشباب المحافظة ، بتوفير غطاء الدعم لهم لأفراغ طاقاتهم الايجابية مع الانشطة .. فكان لها موعد اخر مع طلاب مدراس عدن ، ومن خلال ادارة الشباب والرياضة وإدارة المرأة .. بإقامة بطولة الشطرنج "فتيات" لمنتخبات مدارس المديريات التي نظمتها إدارة الانشطة المدرسية في مكتب التربية يومي الاحد والاثنين في ثانوية زيبب بمديرية دار سعد.
مشوار المنافسة الطلابية لفتيات مدارس مديريات عدن المشاركة " خور مكسر ، التواهي ، دار سعد ، الشيخ عثمان ،البريقه" رسم حالة خاصة في ممرات العمل الإبداعي الطلابي الذي يلتزم له المجلس الجنوبي عبر قيادته في عدن ، بحرص ومتابعة ودعم يحقق غاية الارتباط بالاجيال وكيفية وضعه في طريق صحيح يكون فيه الوطن صيغة خاصة لا تقبل إلا بأهمية الأدوار وكيفية تحقيق غاياتها وأهدافها وفقا لرؤية ذات شأن ودلالة باهمية الإهتمام بطلابنا وطالباتنا بأعتبارهم مساحة الآمال والتطلعات في بناء الوطن.
افرازات المنافسة بين عقول الطالبات التي اشرف عليها الكابتن باسل رئيس اتحاد الشطرنج في عدن ، جاءت على حالة مميزة ورائعة ، حقق في ختامها منتخب الشيخ عثمان بطولة التعليم الاساسي ، بينما حل منتخب دار سعد ثانيا .. وفي فئة التعليم الثانوية ، حقق منتخب التواهي المركز الاول بينما جاء منتخب فتيات البريقه في المركز الثاني.
في الختام تحدث الكابتن خالد هيثم ، مدير إدارة الأنشطة المدرسية في عدن ، عن أهمية هذه الفعاليات التي تقدم هوية وشخصية الانشطة في عدن بما تمتلكه من عراقة وتاريخ لا يمتلكه أحد .. مقدما شكره الجزيل للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في عدن ، وإدارتي الشباب والمرأة والطفل ، لما يقدماه للانشطة الشبابية والطلابية والرياضة في عموم مديريات عدن.
بدوره تحدث الاستاذ علي الناخبي رئيس إدارة الشباب ، واكد على قيمة اقامة الفعاليات الطلابية ، لأنها لبنة بناء في عمق الوطن .. ملتزما بالدعم لكل الانشطة لما لها من اهمية.
كما تحدثت الاستاذة اشتياق محمد سعد رئيس إدارة المرأة والطفل ، وعبر عن الارتياح الشديد للتعاون مع مكتب التربية لتمكين الطلاب والطالبات من الأنشطة التي تنمي ثقافة وعقليات وروح المشاركين بحب الأوطان.
في الختام كرمت طالبات الشيخ عثمان بكاس التعليم الاساسي وميداليات ذهبية ـ وكرم طالبات منتخب دار سعد بكاس المركز الثاني والميداليات الفضية ، ثم كرمت بطلات التواهي بكأس البطولة وميداليات ذهبية ، والبريقة بكأس وميداليات فضية.

حضر الفعالية خلود خالد نائب رئيس إدارة المراة والطفل " انتقالي عدن" ، مختار البكري نائب رئيس ادارة الشباب بالمجلس عدن ، سامي الحريبي رئيس قسم النشاط الرياضي "دينامو البطولة" ، مارسيل عبدالباري رئيس قسم النشاط البيئي ، ومديرة ثانوية زينب" الاستاذ جواد ممثلا عن مديرية دار سعد.


المزيد في رياضة
وزارة الشباب والرياضة.. إنجازات حاضرة وخطط مستقبلية
يحظى قطاع الشباب والرياضة بالعديد من المشروعات والإنجازات والخطط المستقبلية بفضل الدعم اللامحدود الذي تقدمه الدولة لهذا القطاع المهم والحيوي .. فبعد أن تم تشكيل
لاعبان من محافظة أبين يمثلان المنتخب اليمني للشطرنج للناشئي في بطولة العرب بالأردن
بعد العروض القوية التي قدمها اللاعبان الناشئان "عبدالقادر عبدالله سنان" و"علي عبدالله سنان" بالبطولة الدولية بمحافظة المهرة حيث تمكن اللاعب "عبدالقادر عبدالله
ديفيد سيلفا يحدد موعد الاعتزال
حدد النجم الإسباني ديفيد سيلفا موعد اعتزاله، مؤكدا أنه لن يواصل لعب كرة القدم بعيدا عن ناديه الحالي مانشستر سيتي. وقال سيلفا إنه سيرحل عن مانشستر سيتي بطل الدوري




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
عشر بطولات واكثر متنوعة هي حصيلة وافرة من رعاية الشباب وابطال ونجوم البلياردو في الحالمة تعز منذ بداية الحرب
بمبادرة قام بها شباب قرية المدارة مديرية مودية محافظة ابين وبدعم بعض الخيرين نضم دوري كرة قدم تحت مسمى (دوري
تمكن نادي الفجر الجديد بكل جدارة واستحقاق من التتويج بلقب بطولة فقيد الوطن المناضل "علي صالح عباد" [مقبل] أثر
 الحديث عن نادي التلال ومعاناته والصعوبات التي تواجهه خلال هذه المرحلة يحتاج إلى حديث طويل ومتشعب ومحزن ،
مازالت عدن تعاني من المتربصين والحاقدين الذين لا يريدون  الخير لها ولرياضتها وانديتها ورغم الظروف التي
    الحديث عن نادي التلال ومعاناته والصعوبات التي تواجهه خلال هذه المرحلة يحتاج إلى حديث طويل ومتشعب
التلال من الفرق المهمة والقوية قوة الساس، حيث يعد ثاني ناد في الجزيرة والخليج والوطن العربي تأسس عام1905م بعد
مرت محافظتنا أبين بمرحلة هي الأصعب على مر التاريخ وعلى مستوى كل الأصعدة وبالأخص على صعيد الشباب والرياضة وما
-
اتبعنا على فيسبوك