مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 20 أبريل 2019 04:07 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

اقيمت بدعم المجلس الانتقالي بالمحافظة .. التواهي بطلا للثانوي والشيخ عثمان للأساسي في ختام بطولة الشطرنج المدرسية للفتيات بعدن

صورة جماعي لللبطلات والضيوف
الاثنين 18 مارس 2019 08:01 مساءً
خاص

واصلت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن ، مشوار الذهاب الى سكة ابداعات طلاب وشباب المحافظة ، بتوفير غطاء الدعم لهم لأفراغ طاقاتهم الايجابية مع الانشطة .. فكان لها موعد اخر مع طلاب مدراس عدن ، ومن خلال ادارة الشباب والرياضة وإدارة المرأة .. بإقامة بطولة الشطرنج "فتيات" لمنتخبات مدارس المديريات التي نظمتها إدارة الانشطة المدرسية في مكتب التربية يومي الاحد والاثنين في ثانوية زيبب بمديرية دار سعد.
مشوار المنافسة الطلابية لفتيات مدارس مديريات عدن المشاركة " خور مكسر ، التواهي ، دار سعد ، الشيخ عثمان ،البريقه" رسم حالة خاصة في ممرات العمل الإبداعي الطلابي الذي يلتزم له المجلس الجنوبي عبر قيادته في عدن ، بحرص ومتابعة ودعم يحقق غاية الارتباط بالاجيال وكيفية وضعه في طريق صحيح يكون فيه الوطن صيغة خاصة لا تقبل إلا بأهمية الأدوار وكيفية تحقيق غاياتها وأهدافها وفقا لرؤية ذات شأن ودلالة باهمية الإهتمام بطلابنا وطالباتنا بأعتبارهم مساحة الآمال والتطلعات في بناء الوطن.
افرازات المنافسة بين عقول الطالبات التي اشرف عليها الكابتن باسل رئيس اتحاد الشطرنج في عدن ، جاءت على حالة مميزة ورائعة ، حقق في ختامها منتخب الشيخ عثمان بطولة التعليم الاساسي ، بينما حل منتخب دار سعد ثانيا .. وفي فئة التعليم الثانوية ، حقق منتخب التواهي المركز الاول بينما جاء منتخب فتيات البريقه في المركز الثاني.
في الختام تحدث الكابتن خالد هيثم ، مدير إدارة الأنشطة المدرسية في عدن ، عن أهمية هذه الفعاليات التي تقدم هوية وشخصية الانشطة في عدن بما تمتلكه من عراقة وتاريخ لا يمتلكه أحد .. مقدما شكره الجزيل للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في عدن ، وإدارتي الشباب والمرأة والطفل ، لما يقدماه للانشطة الشبابية والطلابية والرياضة في عموم مديريات عدن.
بدوره تحدث الاستاذ علي الناخبي رئيس إدارة الشباب ، واكد على قيمة اقامة الفعاليات الطلابية ، لأنها لبنة بناء في عمق الوطن .. ملتزما بالدعم لكل الانشطة لما لها من اهمية.
كما تحدثت الاستاذة اشتياق محمد سعد رئيس إدارة المرأة والطفل ، وعبر عن الارتياح الشديد للتعاون مع مكتب التربية لتمكين الطلاب والطالبات من الأنشطة التي تنمي ثقافة وعقليات وروح المشاركين بحب الأوطان.
في الختام كرمت طالبات الشيخ عثمان بكاس التعليم الاساسي وميداليات ذهبية ـ وكرم طالبات منتخب دار سعد بكاس المركز الثاني والميداليات الفضية ، ثم كرمت بطلات التواهي بكأس البطولة وميداليات ذهبية ، والبريقة بكأس وميداليات فضية.

حضر الفعالية خلود خالد نائب رئيس إدارة المراة والطفل " انتقالي عدن" ، مختار البكري نائب رئيس ادارة الشباب بالمجلس عدن ، سامي الحريبي رئيس قسم النشاط الرياضي "دينامو البطولة" ، مارسيل عبدالباري رئيس قسم النشاط البيئي ، ومديرة ثانوية زينب" الاستاذ جواد ممثلا عن مديرية دار سعد.


المزيد في رياضة
قرار إريكسن يمهد الطريق لريال مدريد
اتخذ كريستيان إريكسن، نجم توتنهام هوتسبير، قرارًا مهمًا، قد يؤثر على الميركاتو الصيفي المقبل لريال مدريد.فقد ذكر موقع "ديفنسا سنترال" الإسباني، اليوم السبت، أن
رونالدو يرد على أنباء الرحيل عن يوفنتوس
ألقت هزيمة يوفنتوس أمام نظيره أياكس أمستردام، والخروج من الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بظلالها على البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف البيانكونيري. وقالت
إجراء قرعة بطولة الكرة الخماسي بعدن للمؤسسات والشركات بمشاركة 18 فريقاً
بحضور الأخوة الدكتور/ أحمد بن سنكر المشرف العام لبطولة الصالات بعدن وأحمد حسين الحسني أمين عام اتحاد كرة القدم بعدن مدير البطولة وربيع عبدالحكيم سكرتير البطولة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
    طموح، وأمل كبير، وانتصارات عالية تحققها افرقتنا (الثلاث)..الكواكب وشباب الحامية والنجم الساحلي. وهي
* دائما يسمو نادي التلال بمبادئه وثوابته الوطنية فوق الجميع ، يسبق المتسابقين في مضمار (رد الجميل) بمسافة
يقال "إذا عرف السبب بطل العجب" مثل قديم يلامس قراءتة كثير من المشاكل ، وقيل أيضا في مثل آخر "يبقى السؤال مفتاح
  * العلاقة بين المدرب الوطني (سامي نعاش) وأمين عام اتحاد القدم (حميد شيباني) علاقة يشوبها الكر والفر
  الحديث عن الرياضة اليمنية وامجادها وتاريخها العريق لابد من الإشارة أو ذكر الشخصية الوطنية والرياضية
  * هذا الرجل وطوال خمسين عاما شغل الناس و ملأ الدنيا ، أسهر الخلق حوله ونام ملء جفونه عن شواردها ..* صنع لنفسه
كتب -امين الجماعي **  اصاب الوزير الشاب نائف البكري وزير الشباب والرياضة بتعيين لجنة مؤقتة لاتحاد الاعلام
أن الطريق إلى القمة قد يكون طويل ..ولكن لايصل إليه إلا العظماء ..و صفحات التاريخ حين تدون.. دائما ما تسجل
-
اتبعنا على فيسبوك