آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-01:18م

أخبار المحافظات


معرض علمي لمدرسة الزهراء للبنات بالقطن احتفاءً باليوم العالمي للكلى

الإثنين - 18 مارس 2019 - 07:29 م بتوقيت عدن

معرض علمي لمدرسة الزهراء للبنات بالقطن احتفاءً باليوم العالمي للكلى

القطن ( عدن الغد ) خاص :

في إطار الفعاليات المصاحبة لبرنامج الحملة التوعوية السادسة لليوم العالمي للكلى بعنوان صحة الكلى لكل شخص في كل مكان ، نظمت مدرسة الزهراء للتعليم الأساسي للبنات بالقطن حفل خطابي ومعرض علمي وذلك في الطابور الصباحي اليوم الأحد السابع عشر من مارس الجاري بحضور الأستاذ / فيصل محسن الجهوري مدير إدارة التربية والتعليم بالقطن والأخ / مساعد برويشد مدير مراكز الكلى بوادي حضرموت وعدد من المختصين .

 

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من القرآن الكريم ثم الحديث الشريف ألقى الأستاذ / فيصل الجهوري مدير إدارة التربية والتعليم بالقطن كلمة دعا فيها إلى أهمية التوعية الصحية والوقائية للحفاظ على الكلية وتجنب الأسباب التي تضر بها ، مشيراً بأن إدارة التربية والتعليم تولي اهتمام بالاحتفال بالأيام العالمية ومنها اليوم العالمي للكلى لغرس الأساليب التوعوية في نفوس الطلاب والطالبات ونقلها إلى الأسرة والمجتمع .

 

كما تحدث الأخ / مساعد برويشد مدير مراكز الكلى بوادي حضرموت في كلمة أكد فيها بأن إحياء اليوم العالمي للكلى شيء جميل والأجمل هو تفاعل المدارس والمجتمع وهو أهم الأهداف التي نسعى لتحقيقها ، منوهاً : بأن تحرك الإدارات المدرسية وتفاعلها لمسناه أكثر في مدرسة الزهراء لحرصها على إحياء الفعاليات خلال السنوات الماضية ، لافتاً : لوحظ بأن الإصابة بالفشل الكلوي في الأطفال من سن 15 ـ 17 سنة قد تراجع خلال السنوات الأخيرة ، داعياً : إلى أن فعاليات الحملة التوعوية مستمرة عبر إذاعة سيئون والبروشورات التوعوية وفي المساجد والمدارس وغيرها لتذكير المجتمع بأهمية الكلية والحفاظ عليها .. وتحدث في الفعالية الأخ / حسن سالم بن شهاب المرشد الصحي. 

 

وكانت مديرة المدرسة الأستاذة / وردة بن سحاق قد رحبت بالجميع وأشارت بأن المدرسة تحتفي سنوياً باليوم العالمي للكلى وغيرها من الأيام العالمية شاكرة جهود الإخوة في مكتب الصحة ومراكز الكلى بوادي حضرموت على حسن التعاون والتنسيق في مختلف الأنشطة الصحية والتوعية . 

 

وتخلل الفعالية أنشودتان ومشهد مسرحي بالمناسبة،وكرمت مراكز الكلى بوادي حضرموت مدرسة الزهراء للبنات على جهودها في الحملات خلال السنوات الماضية .

 

حضر الفعالية رؤساء الأقسام المختصة في إدارة التربية والتعليم م / القطن ووكيلة المدرسة الأستاذة / زينب لحمدي كما زار الإخوة المسئولون المعرض العلمي الشامل عن الكلية ، وأشادوا بحسن تنظيمه بهذه الصورة الرائعة .

 

*إعلام الحملة :