آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

أخبار عدن


افتتاح مبنى الديوان العام لوزارة الصحة العامة والسكان

الإثنين - 18 مارس 2019 - 06:55 م بتوقيت عدن

افتتاح مبنى الديوان العام لوزارة الصحة العامة والسكان

عدن(عدن الغد)رياض شرف:

برعاية فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي قام الإخوة الدكتور سالم الخنبشي نائب رئيس الوزراء والدكتور ناصر محسن باعوم وزير الصحة العامة والسكان والدكتور أحمد بن سالم المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط بافتتاح مبنى الديوان العام لوزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وخلال حفل الافتتاح القى الدكتور ناصر باعوم كلمة رحب فيها بالمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية والوفد المرافق له. مقدماً الشكر لمنظمة الصحة العالمية التي قامت باستئجار مبنى ديوان وزارة الصحة العامة والسكان وتجهيزه وتأثيثه مستعرضاً أوجه الدعم الذي تقدمه منظمة الصحة العالمية لبلادنا في الجانب الدوائي والطبي.

 

كما تقدم برسالة إلى المنظمة طالب فيها رفد الوزارة بالكادر والمستلزمات ووضع خطة عمل للوزارة لمدة عامين وخطة مشتركة بين المنظمة ووزارة الصحة لمكافحة الأوبئة التي انتشرت والحد من الإجراءات الروتينية نظرا لظروف البلاد والتحديات التي تزيد من تفاقم الوضع الصحي وغيرها من المطالب المتعلقة بتحسين العمل الصحي.

 

كما ألقى المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور احمد بن سالم المنظري كلمة قال فيها: سعيد بوجودي اليوم في عدن التي زرتها في السابق. إن وجود مبنى لوزارة الصحة يعطينا الدافع الأكبر ويلزمنا بتقديم المزيد من الدعم حيث سنعمل على تعزيز الشراكة مع وزارة الصحة. ومن هنا أود التأكيد أن المنظمة ستبذل قصار جهودها لتوصيل الدعم لكل المحافظات اليمنية.

 

من جانبه قال نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي: اتشرف بأن اكون اليوم معكم في هذا المبنى وانقل اليكم تحيات دولة رئيس الوزراء، وأثمن هذا الدعم من منظمة الصحة العالمية في تأسيس هذا المبنى وهذا ليس جديدا عليها، أن الوضع المأساوي الدائر نتيجة الحرب جعلنا نعمل جاهدين في الحكومة لتقديم الدعم لكل الأجهزة في محافظة عدن. نشكر كل من دعمنا في هذه الظروف التي نمر بها وإن شاء الله تعود اليمن إلى ما كانت عليه وأفضل.

 

حضر حفل الافتتاح وكلاء وزارة الصحة ومدراء عموم الإدارات وعدد من المسؤولين.