آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

أخبار عدن


وزارة الشباب والرياضة تختتم المرحلة الأولى من حملة التوعية بمخاطر المخدرات في عدن

الإثنين - 18 مارس 2019 - 05:31 م بتوقيت عدن

وزارة الشباب والرياضة تختتم المرحلة الأولى من حملة التوعية بمخاطر المخدرات في عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، المرحلة الأولى من حملة التوعية بمخاطر المخدرات، التي تتبناها وترعاها في محافظة عدن، وتُنفذ بالشراكة مع عشر منظمات مجتمع مدني محلية، تحت شعار "قل لا للمخدرات".

 

تضمنت المرحلة الأولى من الحملة مجموعة أنشطة تفاعلية تشاركية، منها عقد لقاءات تحضيرية تنسيقية مع شخصيات مؤثرة وجهات معنية، إقامة محاضرات توعوية في مدارس وثانويات مديريات الشيخ عثمان، دار سعد، وصيرة؛ التي شهدت تنظيم دوري سباعي لكرة القدم، كما تخلل الأنشطة توزيع مطويات توعوية.

 

شملت المرحلة الأولى من الحملة طلاب وطالبات مختلف المراحل التعليمية في مدارس وثانويات، شباب نشء في أندية رياضية وأحياء سكنية، بهدف التعريف بالمخدرات، أنواعها، أسباب ادمانها، تصنيفاتها بالتأثير على النشاط العقلي والنفسي، وكذا التوعية بالأضرار الجسمانية والصحية والاجتماعية المترتبة على تعاطيها.

 

شاركت في المرحلة الأولى من الحملة منظمة شهيد التنموية، منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية، وجمعية الكشافة والمرشدات، بالتعاون من المجالس المحلية ومكاتب حكومية إدارية وتنفيذية، بشكل خاص مكتب الشباب والرياضة في المحافظة، ومكاتب التربية والتعليم في مديريات صيرة، الشيخ عثمان، ودار سعد.

 

تجدر الإشارة أن وزارة الشباب والرياضة، بالتنسيق مع رئاسة جامعة عدن، والشراكة مع  مؤسسة "لأجلك يا عدن" التنموية، تُدشن صباح غدٍ الاثنين في كلية التربية، المرحلة الثانية من حملة التوعية بأضرار ومخاطر المخدرات، التي تستهدف الطلاب والطالبات من مختلف المستويات الدراسية في كافة كليات جامعة عدن.

*من / عـــاد نـعـمـان