مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 20 مايو 2019 07:27 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

سياسي جنوبي: من يطالب بمؤتمر جنوبي فهو خائن

السبت 16 مارس 2019 11:42 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

قال سياسي جنوبي بارز ، أن من يطالب بمؤتمر جنوبي فهو خائن للقضية الجنوبية.

 

وأكد السياسي الجنوبي عبدالكريم السعدي على حائط صفحته في "تويتر" بأن، من يطالب بمؤتمر جنوبي يجمع الصوت والفعل الجنوبي خائن ويتبع صنعاء ويجر الجنوب إلى باب اليمن.

 

وأضاف السعدي قائلاً: من يستقبل طارق عفاش وينفذ توجيهات أحمد عفاش ويحتضن أعضاء أدوات حلمه في العودة إلى السلطة  ويستضيف العذري وغيره هذا وطني وكل مايعانيه من حالة انبطاح مجرد تكتيك.

 

وأختتم السعدي سلسلة تغريدته بالقول" يحدث هكذا في الجنوب المنكوب فقط!


المزيد في أخبار وتقارير
ضبط أكثر من 36 فاصوليا منتهية الصلاحية بصنعاء
تتزايد التقارير عن السلع منتهية الصلاحية في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، في الوقت الذي يجري فيه الاعلان من حين لآخر عن ضبط كميات محدودة منها. وكشفت تقارير
المعاقون يطالبون رئيس الوزراء بتنفيذ مطالبهم الحقوقية التي كفلها قانون صندوق المعاقين
رفعت جمعيات المعاقين في المحافظات الجنوبية الأربع عدن ولحج وشبوة وأبين مذكرة إلى دولة رئيس مجلس الوزراء د/ معين عبدالملك المخلافي، تحتوي المذكرة على أهم المطالب
عاجل: الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخ فوق مطار جدة
اعترضت الدفاعات الجويةالسعودية صاروخ فوق سماء مطار جدة.  وسمع دوي انفجار الصاروخ في انحاء المدينة. وكان الصاروخ على مايبدو يريد استهداف مطار الملك عبدالعزيز.


تعليقات القراء
373736
[1] إلى الذي يريدون الالتفاف عن حق ومطالب الإستقلال الجنوبي
السبت 16 مارس 2019
الشريف بركات | الجنوب العربي
رسالة ثانية إلى الاخوة في الائتلاف الوطني الجنوبي أحمد عمر محمد صفحة الكاتب اولا : تدعون إلى ( دوله اتحادية ) مع الشمال، ولَم توضحوا شكل هذه الدوله ، وهل لديكم ضمانات شمالية للتفاهم معكم بما ترونه في أهدافكم ؟ وهل ترون ان المجتمع الدولي سيتفهم ما تسعون إليه ؟؟ ثانيا : ظهرت متغيرات جديدة على الواقع بعد حرب ٢٠١٥ في الشمال والجنوب ، منها سقوط الدوله في صنعاء ، وتشرذم القوى المتنفذة الشمالية وتشتيتها في كل اصقاع الارض ، وانتهى الوحدة بين الشمال والجنوب معمده بالدم باجتياحين ظالمين للقوى الشمالية للجنوب وهزيمة القوات الشمالية في الجنوب في حرب ٢٠١٥ واخراجها من معظم الاراضي الجنوبية . ثالثا : على اساس ما جاء في النقطة الثانية ، لماذا تتجهون شمالا في الدعوة إلى ( دولة اتحادية ) ؟ في الوقت الذي فيه توجد كل الظروف المناسبة للتوجه داخل الجنوب للتوافق مع بقية القوى السياسية والوطنيه والشعبية الجنوبية وعلى رأسها المجلس الانتقالي ، قادة الحراك الجنوبي ، مؤتمر شعب الجنوب ( محمد علي احمد ) ، ( تجمع تاج ) ، وفصيل باعوم ، وبقية القوى الجنوبية الساعيه إلى استقلال وحرية الجنوب . رابعا : بالمختصر المفيد ، اين اقرب لكم ( من اجل الجنوب ) هل التوافق مع القوى الجنوبية المذكوره اعلاه للسعي في اقامة دولة جنوبية مستقله ؟؟ او الاتجاه شمالا لحوار القوى الشمالية من اجل ( دولة اتحادية ) ؟؟ خامسا : لماذا تقدمون طوق نجاه لمتنفذي صنعاء بمشروع مجاني ( دولة اتحادية ) في الوقت الذي فيه قد هزموا شر هزيمة في صنعاء وعدن ، واليوم هم يلاقون المصير الذي جرّعوه لابناء الجنوب بعد حرب ٩٤ الظالمه على الجنوب ، كذلك لا توجد نية صادقه من شماليي الشرعية في هزيمة الحوثي والدليل وجودهم مايقارب الخمس سنين على راس تبة نهم . برقية ارجنت : ( من بركة ) قيادات الجنوب ، ان الشماليين يقاتلون الحوثي بشبابنا في البقع والحديدة والساحل الغربي ، ويواجهون الحوثي سياسيا ودبلوماسيا بجنوبيين ايضا ، في الوقت الذي فيه توجد اتصالات خفيه بينهم وبين الحوثي على توافقات على خطوط عريضه في المستقبل . ويستاهل البرد من ضيع دفاه .

373736
[2] طبعًا خائن
السبت 16 مارس 2019
سلطان زمانه | الجنوب الفندراري
فيم المؤتمر والشعب فد فوض عيدروس، وعيدروس كون المجلس، والمجلس استشرى فروعًا في المحافظات والمديريات. أنتم إنما تكيدون لقادتنا فحسب. المجلس الانتعالي هو الممثل الحصري لنا، وصراخكم بقدر وجعكم منه. لله درك يا عيدروس يا كايدهم. جبت لهم الصمرقع.

373736
[3] التحضير لمؤتمر جنوبي يرتكز على استعادة الدولة الجنوبية
السبت 16 مارس 2019
جنوبي | الجنوب
1- يحمل المجلس الانتقالي الجنوبي هدف شعب الجنوب المتمثل في استعادة الدولة الجنوبية -2-هدف مايسمى بالاتلاف الجنوبي هو قيام دولة يمنية اتحادية من عدة اقاليم وهو مشروع قيادات حرب 94 التي دمرت الجنوب -3- هدف مؤتمر القاهرة هو قيام دولة اتحادية من اقليمين شمالي وجنوبي . :1- و2- هدفهما لا يمثل هدف شعب الجنوب اي ان هدفهما عودة الجنوب مرة اخرى الى باب اليمن . 3 -هدف مكون باعوم ومناصريه هو ان باعوم هو الزعيم وهو الذي يقود الجنوب من اجل استعادة الدولة الجنوبية ويعتبر سلطنة عمان وايران وتركيا وغيرهما مؤيدين له كما يعتبر السعودية ودولة الامارات اعداء لشعب الجنوب ! . اذا القرار هو قرار شعب الجنوب الذي يضحي بشريا وماديا منذ الغزوات الحربية الهجومية الشمالية التي تقتل وتدمر الجنوب وشعبه انسانا وارضا واقتصادا . منذ 90 و94 2015 حرب 94 الشمالية مستمرة ومازال الناس تسمع صفارات سيارات الاسعاف على مدار ال 24 ساعة وهي تنقل الشهداء والجرحى الى المستشفيات من الضالع ولحج وابين ومكيراس ولودر وثرة وحضرموت وشبوة ومناطق اخرى جنوبية في الحقيقة ان استعادة الدولة الجنوبية هي الضامن الحقيقي لمستقبل مشرق وآمن ومستقر لاولاد وبنات شعب الجنوب .

373736
[4] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
السبت 16 مارس 2019
ناصح | الجنوب العربي
إذا صح كل ماقلته عن الجانب الذي تعاديه ، فأنتم وهم في خانة واحدة ، ولكن ألا ترون أن مشروعكم ليس له شرعية في الجنوب حتى تأسسوا له مؤتمر بأسم الجنوب ؟؟ لا يوجد في كلامي هذا تخوين ولكنها الحقيقة التي تهربون منها ، ما الذي يمنعكم إذا كانت لكم شرعية شعبية في الجنوب من أن تعقدوا مؤتمركم في عدن أو في يافع التي تستطيع ان تحميكم أثناء إنعقاده وبعدها يحصحص الحق إن وُجد قبول لمشروعكم الذي يدعو إلى الوقوف مع شرعية هادي الكاذبة وإن وجد حل عسكري أو سياسي مع الحوثيين وهذا مستحيل في المنظور القريب والبعيد فلا مانع لديكم من أن يكونوا جزء من هذا المشروع دون خوف ممن لا عهد ولا ذمة له من الإنتقام . إعقلوا ولن يمنعكم أحد من تشكيل كيان سياسي ينشد إستعادة الدولة الجنوبية دون لف أو دوران ، كونوا منافسين للمجلس الإنتقالي الجنوبي وإن أثبتم أنكم أحق بالقيادة منه فستجدون من يقف اليوم معه معكم . الجنوب يحتاج اليوم لكل المخلصين لقضيته العادلة والتي لا تقبل المساومة عليها ودون ذلك الإنتحار من جديد والدخول في مأزق تاريخي ونفق أظلم من نفق وحدة الفرع والأصل الكاذب .

373736
[5] فاقد الشرف لا يعطيه
السبت 16 مارس 2019
فاعل خير | عدن
قال على عيدروس وهو كاتب شمالي كبير ووزير كبير من وزراء عفاش . لم يتحاور معنا ونحن دوله .فكيف سيتحاور معنا وهو الان دوله . هذا ماقاله الهالك عفاش للصوفي . لم يقبل الحوار في ايام ضعفه .ورفض كل المغريات ايام جوعه.. وكان العدو الاول لعفاش وجنده ...وياتي لنا الان مفسبك ويقول عيدروس يتاجر بقضيته.... لن يستطيعوا مهما حاولوا بكل مايمكون ... هناك اختلاف بين الرجال الذي ولائهم لاشخاص الرجال امثال عيدروس ولائهم للوطن . تحيه بحجم الوطن لهذا القائد البطل ....والذي قال بكلمته الشهيره نعاهدكم عهد الرجال للرجال .

373736
[6] اكذب حتي تصدق
السبت 16 مارس 2019
عمر بن بريك | جده
تكذب الكذبه ياسعدي وتصدقها قدك انكشفت في ائتلاف القاهره فلم يبقي لك الاالترهات احمد علي العذري الخ قع رجال احسن لك انشر يافتحي لاتحجب

373736
[7] يا عزيزي السعدي.. أترك اللف والدوران.. وطالب بإستفتاء الشعب الجنوبي على مشروعك ومشروع الإنتقالي !!
الأحد 17 مارس 2019
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، أترك يا سعدي اللف والدوران، وطالب بإستفتاء الشعب الجنوبي على مشروعك ومشروع الإنتقالي !! وأترك الشعب الجنوبي أن يختار ويحدد.. بالطبع السعدي لا يقبل بإستفتاء الشعب الجنوبي، مثله مثل الشماليين وتابعهم الجنوبي (هادي)، لايقبلون بإستفتاء الشعب الجنوبي حول الوحدة أو الإنفصال، لأنهم يعلمون النتيجة مسبقاً، ولو إختار الشعب الجنوبي الإنفصال بـ 70 % ، وأختار 30 % الوحدة، فأنا سأعتبر الوحدة فائزة.. أو لنعمل إستفتاء توافقي مثل إنتخابات (هادي) التوافقية أبو مرشح واحد، فنعمل إستفتاء توافقي أبو خيار واحد، أي الذي يريد الوحدة يقول نعم، من دون خيار الإنفصال، لأن ذلك عيب ومحرّم دينياً كما أفتى بذلك مشايخ الإصلاح (الزنداني والديلمي وصعتر وبن معيض وغيرهم).. وبالطبع، الجنوبي الذي يريد أن يعيد الجنوب إلى الإحتلال اليمني من جديد تحت مسمى (اليمن الإتحادي) فهو في نظر الشعب الجنوبي خائن بكل تأكيد.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
سياسي يمني : معركة قعطبة تصب في صالح جماعة الحوثيين
عاجل: العثور على مواطن يمني مقتولا داخل شقته بمصر
عاجل : هطول امطار متفرقة بعدن
عاجل: الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخ فوق مطار جدة
محلل عسكري خليجي معلقا على كلمة الزبيدي:كلمة قائد رجاله يحققون الانتصارات
مقالات الرأي
الخُص المشهد عن رفض مشروع الدولة الاتحادية من قبل بعض الاطراف التي تخفي رفضها منذ أن أعلن الرئيس عبدربه منصور
لا يعرف بالضبط متى كانت اول اصابة بهذا الداء في الجنوب، إلا أن ما يمكن تأكيده ربما، هو ظهور تلك الحالة المقززة
أسدل الستار ونقشعت سحابة شبح الحرب التي كادت تمطر على إيران وتبخرت في الهواء تماما كما تبخرت تهديدات ترمب
    محمد جميح   يطيب لمارتن غريفيث أن يُميل خصلات شعره الأبيض على جانبي رأسه، هذا البريطاني العجوز ذو
حقيقة مؤلمة جدا يحاول "الشرعيون" مسوؤلين ومناصرين واعلاميين ومن سار في فلكهم تجاهلها وعدم التطرق لها
تناول الكاتب احمد يسلم صالح في مقاله له تحت عنوان " ليس دفاعا عن مصنع الوحده للإسمنت" باتيس تناول في جزء بسيط
  في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي يمر بها الوطن على كافة الأصعدة الأمنية، العسكرية ، الإنسانية
مات المناضل والمفكر والأديب والشاعر فريد بركات الفريد في أدبه وشعره ونثره وأخلاقه ورقته ومواقفه المبدئية
هنا وعبر صفحات "عدن الغد"، كتبت ذات يوماً قريب مقال بعنوان (لنقف مع بن عديو من أجل شبوة) .. وذلك لأملي وأيماني
  وجدت نفسي أحمل الكثير من مشاعر التقدير والمحبة لشخص سعادة السفير محمد آل جابر سفير خادم الحرمين الشرفين
-
اتبعنا على فيسبوك