آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:15م

أخبار المحافظات


انتشار الحبوب المخدرة وخطرها على الفرد والمجتمع

الجمعة - 15 مارس 2019 - 11:48 م بتوقيت عدن

انتشار الحبوب المخدرة وخطرها على الفرد والمجتمع

كتب / عوض محمد السعدي

انتشار الحبوب المخدرة بجميع انواعها في بعض المدن والارياف الجنوبية وبكميات كبيرة وباسعار رخيصة مغرية ، هو الخطر الاكبر وسلاح الاعداء الناجح لتدمير المجتمع وتماسكة وهو يفوق كل الحروب التي شنها الاعداء ضدالشعب الجنوبي وهويتة الوطنية منذ العام ٩٤ م .

في اجتماع اللجنة المجتمعية العامة لمناطق قسم الرباط مديرية يافع رصد م/ ابين يوم الثلاثاء ١٢ /٣ / ٢٠١٩ م كانت ابرزالقضايا التي تم نقاشها .
قضية المخدرات وانتشارها في بعض مناطق يافع وخطرها على الأسرة والمجتمع ..

المخدرات افة خطيرة تتلف العقول وتقضي على كل القيم والاخلاق وتساعد على انتشار جرائم القتل والاقتصاب والسطووالسرقة وممارسة كل الرذائل المحرمة شرعا وقانونا ، ومن غير المعقول التستر على هذة الافة وهي في بداية انتشارها .

التستر والسكوت على هذه الافة وهي في بداية انتشارها سيوسع من انتشارها وحينها سيكون من الصعب السيطرة عليها وانتشارها كفيل في الهاء المجتمع وتحويلة الى مجتمع مفكفك عديم التاثير ..

ابرز المخارج التي تم الاتفاق عليهافي اجتماع اللجنة المجتمعية العامة قسم الرباط لمحاربة افة المخدرات والحدمن انتشارها : -
١) تشكيل لجان امنية في كل مناطق قسم الرباط من ضمن اللجان المجتمعية التي تم تشكيلهاسابقامهمتهاابلاغ مركز الامن والحزام الامني في الرباط عن اي ضاهرة لانتشار هذة الافة .
٢) تم تشكيل لجنة اعلامية مهمتها النزول إلى مناطق الرباط للتحذير من خطرالحبوب المخدرة عبرمكبرات الصوت .
٣) تفعيل الدور الارشادي في المدارس والمساجدللتعريف بخطر المخدرات ..
٤) مطالبة كل الجهات الامنية والحزام الامني والقضاء بتفعيل دورنقاط التفتيش الامنية وتكثيف الحراسات الرقابية وضبط المتورطين بتوزيع الحبوب المخدرة وكذلك المتعاطين لهاوعلى القضاء ممثلا بمحكمة رصدالابتدائية الاسراع في البث بمثل هكذا قضايا باعتبار قضاياالمخدرات قضايا راي عام ..
٥) السلطة المحلية والمجلس الانتقالي تقع عليهم مهمة التوجية والمتابعة والاشراف المباشرعلى عمل الاجهزة الامنية لتادية واجبهاومتابعة المحكمة للاسراع بالمحاكمات .

واخيرا ننصح جميع الاسر بالمحافظة على اولادهم ومراقبتهم باستمراروالزامهم بعدم البقاء خارج البيت لساعات متاخرة .
ربنا يستر على الجميع ويجنب مجتمعنا كل مكروة ..
واللة من وراء القصد