آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

المهجر اليمني


سلسلة مشروع خلاص الإنسانية في أمسية في القاهرة

الجمعة - 15 مارس 2019 - 07:53 م بتوقيت عدن

سلسلة مشروع خلاص الإنسانية في أمسية في القاهرة

القاهرة (عدن الغد ) خاص :

  أقامت دار أروقة لدراسات والترجمة والنشر بالقاهرة أمسية ثقافية  تحت عنوان( قراءات في فلسفة سلسلة مشروع خلاص الإنسانية )للكاتب الكوني الكبير د. ناصر النسي.

  بحضور نخبة من الدكاترة والمثقفين والأساتذة والأكاديميين والطلاب اليمنيين والمصريين استهل الندوة  الدكتور هاني الصلوي مدير مؤسسة أروقة لدراسات والترجمة والنشر مرحبا بالجميع ومقدما  نبذة عما تقدمه المؤسسة من دعم وتشجيع لكل المبدعين اليمنيين في مصر والوطن  العربي.

  بعد ذلك تحدث الشاعر والناقد المصري الكبير مصطفى النحاس الذي ابدأ اندهاشه من المشروع  لما يحتويه   من افكار كبيرة وقيمه وفي غاية الأهمية اليوم.

ثم تحدث  الدكتور/ناصر النسي ملخص   فكرة مشروع خلاص الإنسانية تعوما يمثله من قواسم مشتركه بين  البشرية والتي  سردها في مشروع الخلاص الذي يمثل الخطوط العريضة لنظام عالمي جديد يوحد البشرية كافه خلف راية الإنسانية ويجمع بين الدين والروح والعلم والعمل والأخلاق والقيم الإنسانية الفاضلة ويحقق فيه الإنسان معنى الاستخلاف في الأرض كما إرادة الله سبحانه وتعالى.

ثم تحدث الكاتب المصري الكبير الدكتور علي الاصمعي الذي تحدث عن شبوة التاريخ التي تظهر للعالم اليوم هذا المشروع العظيم مطالبا بضرورة عرضه على الجمعية العامة للأمم المتحدة .

  ثم  تحدث الكاتب/عبدالرحمن الرياني الذي أعطى لمحة عن البعد الإنساني في تاريخ الحضارة البشرية مشيدا  بفكرة المشروع لماتحتويه سلسلة الخلاص من دستور إنساني يخدم البشرية على هذا الكون ويخلصها من كافة مشاكلها المعاصرة لمفهوميه الحياة بحب وود وسلام وإخاء مشبهآ المشروع بسفينة نوح أخرى لنجاة البشرية في العصر الراهن.

جدير بالذكر ان دار أروقة لدراسات والترجمة والنشر بالقاهرة   تقدم دائمآ الكثير من الفعاليات التي تدعم  المبدعين لهدف نقل الصورة الحقيقية للمجتمع اليمني  وتعريف العالم بثقافتنا ومبدعين اليمن المتألقون دومآ.

الف مبروووك للدكتور ناصرعبدالله النسي هذا الإبداع الإنساني المتميز والشكر لكل من حضروا من الأشقاء المصريين وابنا الجالية اليمنية والعربية.

* من واعد البدوي