مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 07 يونيو 2020 02:30 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 15 مارس 2019 05:57 مساءً

التحالف والشرعية .. نسمع جعجعة ولا نرى طحين...!!

ان المتابع للتطورات في المناطق اليمنية منذ الانقلاب الحوثي على الدولة والشرعية والمؤسسات اصبح اليمن دولة مفككه وضعيفة منذ تدخل التحالف العربي مع الشرعية من اجل انهاء الانقلاب الحوثي وبعد ان مرت اربع سنوات لم يتم استعادة الدولة والمؤسسات الرسمية واصبحنا نعيش في اوضاع صعبة لان المناطق التي تم تحريرها من الانقلاب لم تعود اليها الدولة والشرعية التي تم التدخل من التحالف بناء على طلبها بل اصبحت المناطق المحررة مناطق تتصارع فيها الاطراف مع الدولة والشرعية التي كان ابناء اليمن يتطلعون إلى عودة الدولة والشرعية إلى تلك المناطق التي تم تحريرها من اجل تحقيق الامن والاستقرار وتحقيق التنمية وتوفير الخدمات في عدن والمناطق المحررة وظلينا نسمع جعجعة ولا نرى طحين من قبل التحالف العربي والحكومة الشرعية .

ان الانقلاب الحوثي يعيش في امن وامان في كل المناطق التي لازال يحكمها لان التحالف العربي والشرعية لم يستطيعون تطبيع الاوضاع وتوحيد الاجهزة الامنية وتوفير الامن والاستقرار ولم يعملون على تحسين الاوضاع المعيشية في المناطق المحررة لان الدولة والشرعية التي يتغنون بها في الداخل والخارج يتم اضعافها وافشالها من قبل التحالف العربي الذي كنا منتظرين منهم ان يعملون على إعادة الدولة والمؤسسات إلى المناطق المحررة ودعمها بكل الامكانات التي من خلالها يتم تفعيل الاجهزة الرسمية وتوحيدها والعمل معأ من اجل الامن والاستقرار وتوفير الخدمات وتحسين الاوضاع المعيشية لجميع المناطق المحررة ، ولكن نسمع جعجعة من التحالف العربي والشرعية ولا نرى طحين ، والمنتصر الانقلاب الحوثي والداعم الايراني لاننا فشلنا في إعادة الدولة والشرعية التي نتغنى بها خلال اربع سنوات بل عملنا على إنشاء كيانات واطراف داخل المناطق المحررة وبهذا المنتصر والمستفيد هو الانقلاب الحوثي وايران ،

واليوم التحالف العربي والشرعية عجزوا عن انهاء الانقلاب الحوثي والانتصار عليه ، ولم يستطيعون تطبيع الاوضاع وتوحيد الاجهزة الامنية ولا توفير الخدمات ولا تحسين الاوضاع المعيشية في جميع المناطق المحررة واصبحنا نسمع جعجعة ولا نرى طحين من قبل التحالف العربي والشرعية ، وخلال السنوات الماضية اصبحنا لادولة ولا شرعية ولا انهينا الانقلاب الحوثي والتدخل الايراني بل انهينا الدولة والمؤسسات في المناطق المحررة وبهذا حققنا كل الذي يريدة الانقلاب الحوثي وفعلا ينطبق علينا نسمع جعجعة ولانرى طحين .

ان التحالف العربي والشرعية اعطو الانقلاب الحوثي الذي يريدة وهو الاتفاق في السويد بشأن الحديدة التي كانت منتصرة ولكن في لحظات الحسم العسكري تم توقيف المعركة والذهاب إلى السويد وبهذا تم تحقيق الانتصار السياسي للانقلاب امام العالم اجمع وياليتة نفذ ذلك الاتفاق بل رمئ به السفينة التي كان يتحاور فيها مع الشرعية وبحضور الامم المتحدة ، واليوم بعد كل هذه السنوات لم يتم تحقيق الانتصار العسكري من عودة الدولة والشرعية التي يتغنى بها التحالف العربي والشرعية ولا طبعنا الاوضاع في عدن والمناطق المحررة لاننا أسسنا قوات واطراف من اجل انهاء الدولة والشرعية التي تم التدخل من اجل عودتها وانها الانقلاب ، اليس فعلا ينطبق علينا نسمع جعجعة ولا نرى طحين ايها التحالف العربي و الشرعية ، والله من وراء القصد ..

تعليقات القراء
373646
[1] ياجحماء اعرض مواضيعك على من له ضلع في قواعد اللغة العربية قبل النشر وجنب نفسك هذا العبث
السبت 16 مارس 2019
علي طالب | كندا
ياجحماء اعرض مواضيعك على من له ضلع في قواعد اللغة العربية قبل النشر وجنب نفسك هذا العبث. ما معك الا الجعجعة أما الطحين موجود فعلا البلد كلها مطحونة . يستاهل البرد من ضيع دفاه . السعودية والتحالف اهدافهم محاربة إيران في اليمن وهم غير قادرين على أي شيء . غلطة عبدربه كبيرة انه سلم الأمر للسعودية وهو يعرف مطامعها وأهدافها أما إذا كان لايعرف فيكفيه المصاريف الشهرية وتجارة جلال والعيسي واسمه رىيس . الضمائر ماتت ولو هناك ضمير لقدم استقالته . حرب اليمن المستفيد منها أمراء الحرب المتنقلين بين مأرب والرياض والتباب والمستفيد الأول إيران لانها جعلتهم يصرفون الأموال وهي تتفرج أما المستفيد الفعلي هم صناع السلاح وتجاره . الان الوضع خرج من يد الجميع وتتحكم فيه قوى المصالح المحلية والدولية والشعب اليمني يدفع الثمن . يا جحماء والجاحميم الأخرى كيف تتوقعوا التحالف ان يأتي لخدمة الشعب وهو من ظل يدعم نظام عفاش وقوى التخلف والفساد في نظام الشمال. دول التحالف لاتزال تفرض مقاطعة على الإنسان اليمني من دخول أراضيها الا من كان له وسيط وفي نفس الوقت الأجنبي والآسيوي يعيش ويعمل بحرية في بلدانهم . اذكر عندما كنت طالبا في الهند في السبعينات مررنا بمطار الشارقة بطائرة اليمدا طيب الله ثراها وأتذكر كيف حوطت الشرطة المدججة بالسلاح طاىرةراليمدا في مطار الشارقة خلال ساعة تزودها بالوقود وإنزال الركاب الهنود وكان ممنوع علينا النزول من الطائرة . نفس القطيعة والموقف من الانسان اليمني حتى اليوم لايسمح له ان ىطىء على ارض الخليج . هل فهمتم كم هذه الدول تقدر الإنسان اليمني وهكذا يمكنكم التصور عم يمكن ان يقدموا من مجيئهم كتحالف لإعادة الشرعية . والله أنكم بدو كعلان ولا عمركم تفهموا برغم طيبتكم وسذاجتهم . تصالحوا ياجنوبيين وما يحك ظهرك غير ظفرك واستفيدوا من عبر الماضي واتفقوا راءي وبرنامج وطني لاستعادة الجنوب واقبلوا باي رىيس جنوبي حتى الدنبوع على أساس إقامة الدولة الجنوبية المسلوبة تتسع للجميع واتركوا الحوثي يحكم ارضه وفي الأخير الحوثي والحمران بايتفقوا لان العامل المشترك بينهم ابقاء الجنوب تحت سيطرتهم ووجدوا في الدنبوع مطية يريد ٦ أقاليم !! إيش على جدته من الإقلمة يرجع بلاده يعيش له كن سنة وقده عجوز بدلا من ان بموت مشرد او منبوذ لانه غير مقبول في الشمال او الجنوب ولكن بما انه جنوبي لايمكن ان تخلوا عنه الجنوبيين مهما كان فهو منهم . هل من متعظ ؟؟؟؟؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
إمام النوبي يصدر بيانا هاما بخصوص أحداث كريتر الأخيرة
عاجل: قوة أمنية تعتقل الناشط عبدالفتاح الربيعي "جماجم" بعدن
مسلحون واطقم يستولون على اجزاء من حقل بير احمد المائي بعدن
سياسي يمني:الحرب انتهت وهكذا اتفقت الدول على تقسيم السلطة بين الاطراف
طبيب يمني يروي تجربته مع فيروس كورونا
مقالات الرأي
  منذ أوآخر شهر رمضان المبارك وانا أتردد في الكتابة عن واقع كهرباء لودر التي (تراجعت) كثيرا للخلف وظهرت
لعب الإعلام الغربي دور بارز، في وضع تداعيات جائحة كورونا التي اكتسحت معظم دول العالم، في إطار درامي مرعب
    كنا في زيارة لمكتب الوكيل عبدون، لعلنا نجده لحل امر مرتبط بالتربية، فوجدنا الابواب موصدة. وعندما
  سكنت في المخاء، بمساعدة نبيل القعيطي.كنت انام في المعسكرات واقضي نهاري في الطرقات.. لم اتكيف مع حياة
  سألتُ صديقاً من الشمال، وهو إعلامي وباحث وناشط حقوقي بارز، ولديه مؤسسة حقوقية وإعلامية مرموقة عن ما الذي
  سلمت الشرعية اليمنية أمرها للخارج منذ وقت مبكر من حقبة الحرب التي لازالت رحاها دائرة حتى اللحظة فكان
    مختار مقطري   صدر مؤخرا الالبوم الاخير للمطرب الشاب وليد الجباري، وقد احتوى على اغنية واحدة بعنوان(
موضوع الحسم العسكري في ابين هو يحتاج قرار سياسي أكثر منه عسكري .. الامور مترابطة دوليآ فسقوط حفتر ومليشياته
  وائل لكو بالرغم من ما خلفته جائحة الكرونا من مأسي واحزان الا انها لم تخلو من الفوائد التي اعادت الوعي
  # بقلم : عفراء خالد الحريري )  معقولة الى هذا المستوى من التبلد وصلنا نحن الجنوبيين ، كلما أنتفاض أحد أو
-
اتبعنا على فيسبوك