آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-03:42م

أخبار عدن


وكيل وزارة التعليم الفني والمهني وبرفقة مسؤولين يزور غرفة عدن التجارية

الجمعة - 15 مارس 2019 - 03:12 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة التعليم الفني والمهني وبرفقة مسؤولين يزور غرفة عدن التجارية

عدن(عدن الغد)خاص:

 

 

قام وكيل قطاع علاقات سوق العمل والقطاع الخاص بوزارة التعليم الفني والمهني موال الشعيبي وبرفقة الاخ عصام عبدة علي مستشار الوزارة والاخ خالد القطوي مدير عام التوجيه والارشاد المهني والاخ جياب المشرقي مدير عام خدمة الجمهور بالوزارة.

بزيارة للغرفة التجارية والصناعية بعدن،وكان في استقبالهم الأخ أبوبكر سالم باعبيد  نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية رئيس الغرفة التجارية بعدن  والاخ اقبال محمد منير  نائب المدير العام.

حيث رحب الاخ نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية  رئيس الغرفة  التجارية بعدن بزيارة الوكيل والوفد المرافق له مبديا استعداد اتحاد الغرف التجارية والغرفة التجارية بعدن تقديم التسهيلات والعمل المشترك مع وزارة التعليم الفني والمهني لما من شأنه أن يسهم في مصلحة العمل المشترك.

 

م تحدث وكيل قطاع سوق العمل بالوزارة شاكراً لنائب رئيس اتحاد الغرف  التجارية الصناعية والغرفة التجارية الصناعية  بعدن على تفاعله مع هذه الزيارة، الذي أكد بأنها تهدف لتعزيز وتطوير الشراكة مع الوزارة،  ونقل لهم تحايا قيادة الوزارة ممثلة بالاخ الوزير عبد الرزاق الاشول.

وقدم مذكرة  من معاليه لاتحاد الغرف التجارية تتعلق برغبة الوزارة تطوير العمل المشترك مع اتحاد الغرف التجارية الصناعية  بما يلبي احتياج سوق العمل من العمالة الماهرة والمدربة.،

وقد ناقش المجتمعون في هذا اللقاء الجوانب المختلفة لتطوير الشراكة بين الجانبين، وتطرقا للصعوبات والتحديات التي تواجه سوق الاعمال في الوقت الراهن وكيفية العمل المشترك  لتجاوز هذه المرحلة.

واتفق الجانبان على التواصل المستمر وتفعيل  قنوات الاتصال المشتركة بما فيها تفعيل دور المجلس الاستشاري العام والمجالس الاستشارية المحلية في المحافظات لما لها من اهمية في هذا الجانب .

وكذا تفعيل الانشطة المشتركة بين الجانبين بما فيها تفعيل التدريب التعاوني وغيرة من الانشطة التي تعمل على تطوير الشراكة بين الجانبين بما يلبي اكساب مخرجات التعليم الفني المهارة والخبرة الكافية في مجال التطبيق العملي ومواكبة التطورات المتسارعة في سوق العمل في كافة المجالات،بما يؤدي إلى إستيعاب مخرجات التعليم الفني في سوق العمل بحسب إحتياج السوق من التخصصات والمهارات المطلوبة.