مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 21 مايو 2019 02:41 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

سياسي كويتي: انشاء الميليشيات من خارج رحم الشرعية خطأ استراتيجي سيصب في صالح العدو

الجمعة 15 مارس 2019 03:41 صباحاً
عدن((عدن الغد)) خاص:

قال السياسي الكويتي فايز النشوان ان انشاء الميليشيات من خارج رحم الشرعية خطأ استراتيجي سيصب في صالح العدو.


ودعا النشوان للتعامل مع الشرعية وقال ان ذلك السبيل الوحيد لدحر النفوذ الإيراني من اليمن.


واضاف بالقول": التعامل مع الشرعية اليمنية على ما لديها من أخطاء وانقسامات واخفاقات هو السبيل الوحيد لدول التحالف لدحر النفوذ الإيراني من اليمن أما انشاء الميليشيات من خارج رحم الشرعية وربطه بالتحالف أو أحد أعضائه مباشرة مهما كانت له مبرراته لكنه يبقى باعتقادي خطأ استراتيجي سيصب في صالح العدو.


المزيد في أخبار وتقارير
وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشيد بالإنجازات التي حققها المخترعين في المحافل الدولية
أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور / حسين عبدالرحمن  باسلامة  بالإنجازات الدولية التي حققها المخترعين في المحافل الدولية مثلوا خلالها
اللواء فضل باعش يقيم مأدبة إفطار لمنتسبي قوات الأمن الخاصة لإقليم عدن
أقام قائد قوات الأمن الخاصة لإقليم عدن اللواء الركن فضل عبدالله باعش، مأدبة إفطار جماعي لجنود وضباط القوات الخاصة، بمعسكر الصولبان، بالعاصمة عدن.   وخلال ذلك
الائتلاف الوطني الجنوبي يعقد اجتماعا ويصدر قرارات هامة
  عقدت هيئة رئاسة الائتلاف الوطني الجنوبي اجتماعها الأول برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الائتلاف, وفي بداية الاجتماع وقف الحاضرون دقيقة لقراءة الفاتحة على


تعليقات القراء
373586
[1] خلك مع اعتقادك
الجمعة 15 مارس 2019
عمر بن بريك | جده
احسن لك تعيش مع اعتقادك وبعيد مناطبل هناك الله يرضي عليك العدو وايران وقاعدة الشياطين درسهم معهم والشيول عاده موجود انشر ياعدن الغد لاتحجب

373586
[2] على مليشيات الشرعيه الانظمام الى مقاومه الجنوب تحت قياده المجلس الانتقالى اذا يريد التحالف ان يعجل بالعمليه
الجمعة 15 مارس 2019
حضرموتي | الجنوب
جيش الشرعيه خونه نزلوا فى خنجق الحوثي من اول مااجتاح صنعاء ... الذين ييطلقوا عليهم المليشيات هم الذين تصدوا لليمنيين الغزاه فى الجنوب .. ينبغى لجيش الشرعيه ان ينزم الى مقاومه الجنوب تحت قياجه مجلس شعب الجنوب الانتقالى اذا اراد التحالف الاطاحه بالحوثي

373586
[3] مافي فايده إلا أن يغير بدل المجانيين عقال
الجمعة 15 مارس 2019
فهيم | الدرجاج
صبت ولكن من يسمع الكلام ....عمل مليشيات خارج الشرعيه ......هو أساسا اسسة تلك المليشيات لمحاربة الشرعيه. ......انت السعوديه والإمارات تقولون حضرتو لليمن لإعادة الشرعيه وبنفس الوقت تحاربونها. ......1 بعدم تمكين الشرعيه من الأراضي المحرره فكيف ذالك وحضوركم أساسا لتمكين الشرعيه. ...من.....انشءتو مليشيات من أجل السيطره على الموارد الاقتصاديه والمفترض تسلم تلك الموارد لشرعيه إذن حضرتو لليمن للقضاء على الشرعيه وسيطرتكم انتم على الأراضيلي المحرره وعلى الموارد بواسطة مليشيات بالأجر. ..... هنا تحدث الكارثه على الجميع المجتمع الدولي يراقب الوضع باليمن على حقيقته أن التحالف يعمل ليس على أوامر مجلس الأمن والأمم المتحده وإنما يعمل خارج تلك القرارات ومحاربة الشرعيه وعمل مليشيات خارج الشرعيه وسيطره على الأراضي المحرره لصالح شخص السعوديه والإمارات الخطر هنا على الجميع أن التحالف استقل القرارات الدوليه وقوته لاستعمار الأراضي المحرره ومادام الوضع على الواقع كذالك سوف يستقل ذالك من هو اقوا وهي امريكه والغرب وطرد التحالف وهم من يسطر على اليمن ويعبث باليمن وسوف يكون المتسبب بذالك هي السعوديه والإمارات وهم من أعطى الحجه لدول الغربيه بالتدخل. ....وهنا تحدث كارثة العرب سوف تعمل امريكه حسب مصالحها الاسترتيجيه لصالح الشيعه الحوثيين باليمن مثلما عملة امريكه مع الشيعه بالعراق ....هذا هو الخطى الاسترتيجي فهل تعقل السعوديه والإمارات وتسلم الحكم ل عبدربه وتقضي على المليشيات وتسلمها من كان صالح لرئيس عبدربه وتمكنه بالنزول إلا عدن ويكون رئيس حقيقي وشرعي ننتظر المجانيين هل يعلقون أو يضيعون أنفسهم ويضيعونا طبعا المجانيين بن زايد وبن سلمان للأسف كل تصرفاتهم تدل عليهم انهم مجانين تقديري وهو في محله لايغير ون لأنهم مجانين إلا أن يتغير بدلهم عقال

373586
[4] من هو العدو في نظرك
الجمعة 15 مارس 2019
فاعل خير | عدن
@@

373586
[5] اكيد هذا مش كويتي اصلي
الجمعة 15 مارس 2019
سامي | عدن
شكله من بقايا المستوطنين العدانية عرب 48 واللي كانوا مغتربين في الكويت واعطوا الكوايتة الجنسية ههههه ولو ماطلع مستوطن اكيد إصلاحي - اخوانجي. ... بينك ياهنية بلا بريك ماتدري على حبايب الخليجيين ؟!

373586
[6] يا عزيزي أنت حر تعتقد ما تريد.. ولكن يجب أن تعرف أن لولا مليشيا النخبة الحضرمية.. وإلا لكانت القاعدة تحتل حضرموت إلى اليوم
الجمعة 15 مارس 2019
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، أنت حر تعتقد ما تريد.. ولكن يجب أن تعرف أن لولا مليشيا النخبة الحضرمية، وإلا لكانت القاعدة تحتل حضرموت إلى يومنا هذا، والمثل المصري يقول (إللي ما يعرفش يقول عدس).. لقد كانت حضرموت تحت حماية الجيش والأمن اليمني في المنطقة العسكرية الثانية في المكلا، وفي عام 2015م، هرب كل ضباط وجنود المنطقة العسكرية الثانية (وكلهم شماليين) من معسكراتهم تاركين أسلحتهم الثقيلة للقاعدة التي إحتلت بها المكلا (عاصمة حضرموت).. والآن، ياعزيزي الكويتي الذي يحب أكل العدس، لو قلت للحضارم أتركوا النخبة الحضرمية، والجيش اليمني سيحميكم، سيموتون عليك من الضحك، وسيرددون لك المثل الحضرمي الحكيم (لي ما درى يقول حلبة).. ألا تعرف ماذا قال أميركم عندما إحتل صدام الكويت ؟! قال من أجل تحرير الكويت مستعد أن أذهب إلى الشيطان الرجيم)، والشعب الجنوبي وفي مقدمته الحضارم مستعدين أن يذهبوا ليس إلى الشيطان الرجيم فقط، بل حتى إلى إسرائيل أو أيران من أجل تحرير الجنوب من الإستعمار اليمني القبلي المتخلف.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

373586
[7] التخالف فاقد البوصلة
الجمعة 15 مارس 2019
علي طالب | كندا
التحالف فاقد البوصلة ، ولا توجد استراتيجية لديه في حرب اليمن غير خلق الفوضى . الطريقة التي اتبعتها قاىدة التحالف في اليمن تأسس لحروب وحروب . التحالف يدعم الشرعية التي لا شرعية لها . والمهيمن على الشرعية عصابات ارهابية والكل يعرفها .أساس الصراع هيمنة القوى الشمالية وإصرارها على ابقاء الجنوب تحت سيطرتها ثم ان الصراع تم تغذيته بالفكر الطاىفي والذي لا علاقة للجنوب بهذا الموضوع كون سكان الجنوب سنة . لو ان دول التحالف تريد الاستقرار والسلم لاتجهت نحو اعادة وضع الدولتين الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية الجنوب ما قبل وحدة ٢٢ مايو ١٩٩٠ كون الوحدة فشلت وحولتها القوى الشمالية عام ١٩٩٤الى سيطرة واحتلال . الوحدة ليست صنم شعب الجنوب لا يريد وحدة أو الموت . شعب الجنوب سلم بلد من اجل وحدة حقيقية ولكن تحولت الى احتلال وهيمنة على الجنوب وهذا ما يرفضه شعب الجنوب وسيظل يرفضه حتى يعود الحق. دول التحالف تجافي الواقع فهي تحارب إيران في اليمن وتريد تثبيت قوى موالية لها في السلطة للسيطرة على اليمنين وهذا لن يحدث .على دول التحالف ان تدرك انها تدمر اليمن وتستنزف خيرات شعوبها في هذه الحرب الغير مبررة . يقولون الحوثي انقلب على السلطة . نعم انقلب وكل أنظمة العرب أتت بانقلابات : سلطان قابوس انقلب على والده عام ١٩٧٠ ، الشيخ زايد انقلب على أخيه عام ١٩٧١ ، شيخ حمد انقلب على والده في التسعينات ، ومحمد بن سلمان انقلب على جماعته قبل عامين وكل تاريخ الأنظمة العربية تأسست على انقلابات . الموضوع الأساسي ان نظام صنعاء المتخلف انقلب على اتفاق الوحدة و احتل الجنوب بحرب ١٩٩٤ وأصبحت الواحدة لا قية من ذلك الحين . احتلال الشمال للجنوب والسيطرة عليه هو نفس احتلال العراق للكويت وعليكم ان لا تفرقوا . الحوثي عصابة طاىفية متخلفة مثلها مثل العصابات والتكتلات الطائفية الأخرى التي تدعمها دول التحالف لكن يظل الحوثي مكون من مكونات شعب الشمال . اتركوا الحوثي وشعبه وشعب الجنوب يعاد له حقه وهكذا يكون الإنصاف . التهرب من هذه الحقيقة واللهث وراء السراب سوف يدمر دول التحالف أما اليمن قد أصبحت مدمرة . عيدوا دولتي اليمن الى وضعهما قبل ١٩٩٠ واحتضنوا الدولتين بتعاون وإخاء وافرضوا شروط إقامة أنظمة نزيهة اشركوهما في مجلس التعاون أو على اقل تقدير ارفعوا الحضر عن دخول اليمنيين ليتكمنوا من دخول بلدان المجلس لطلب العيش وافسحوا المجال لليمنيين للعمل في بلدانكم بهذا الأسلوب تقضون على الفقر والتخلف في اليمن وتصبح ضمن المنظومة الخليجية بخيراتها وقدراتها .

373586
[8] هم هم
الجمعة 15 مارس 2019
عصفر | الصيعر
معلق 16 سعيد الحضرمي كانت المكلا تحت حماية الجيش اليمني وعند تحرير الجنوب هرب الجيش اليمني الأحمري بالملابس العسكريه ورجعوا بالملابس المدنيه وانقلبوا قاعده هذه كل اللعبه. ......بالعقل بيوم يهرب الجيش وبيوم تطلع القاعده جيوش ومليشيات أصبحت مقابل أجر



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخ فوق مطار جدة
عاجل: العثور على مواطن يمني مقتولا داخل شقته بمصر
اليافعي : أتمنى من المدنيين في صنعاء المغادرة إلى الارياف فورًا
بظل انفلات امني.. مقتل شقيقين غدرًا أثناء ذهابهما لصلاة الفجر
مياه الامطار تغرق المدينة القديمة بعدن
مقالات الرأي
جبهات في الضالع تحقق الانتصارات على التمدد الحوثي إليها خلال أيام وبإمكانيات بسيطة من السلاح الخفيف
الحوثيون الارهابيون لايرسلون صواريخهم البالستية وطائراتهم المسيرة الى الاراضي السعودية من تلقاء
منذ أن أسماهم في تقريره الأول أمام مجلس الأمن" سلطة الأمر الواقع" عرفت أن هذا الرجل من برج الفيل لا خير
  فتحت مشاورات الملف الاقتصادي المتعثرة بالعاصمة الأردنية،أطماع الحوثيين على تقاسم موارد الدولة مع
البعض من البشر مع الاسف الشديد لايروق لهم أن تعيش شعوبهم في أمن وسلام وكان السكينة والطمأنينة والهدوء عدون
توجب علينا الشكر فكل شيء يسير نحو الأفضل فالخدمات في تحسن مستمر، والبلاد تتقدم، والسلبيات تتراجع، والسيادة
انها محنة النخبة العتيدة,مثقفون , عبدوا الطريق الطويل, الى المعرفة,اضاءوا مساءات حزينة, تحركوا في رقعة الادب
الخُص المشهد عن رفض مشروع الدولة الاتحادية من قبل بعض الاطراف التي تخفي رفضها منذ أن أعلن الرئيس عبدربه منصور
لا يعرف بالضبط متى كانت اول اصابة بهذا الداء في الجنوب، إلا أن ما يمكن تأكيده ربما، هو ظهور تلك الحالة المقززة
أسدل الستار ونقشعت سحابة شبح الحرب التي كادت تمطر على إيران وتبخرت في الهواء تماما كما تبخرت تهديدات ترمب
-
اتبعنا على فيسبوك