آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

رياضة


باقة وعد... وقفات ومقتطفات رياضية

الخميس - 14 مارس 2019 - 07:03 م بتوقيت عدن

باقة وعد... وقفات ومقتطفات رياضية

عدن الغد خاص

حافلة الرئيس

اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بالرياضة في المحافظات المحررة يبدو انه بدأ وفق رؤية واضحة ، فقد قام مدير مكتب الرئيس بتسليم حافلة (باص) لنادي تضامن شبوة لتمكينه من استخدامها والتنقل بها اثناء المباريات ، شكرا فخامة الرئيس ونامل ان يتواصل دعمكم لبقية الاندية.



اشتد التنافس

مع قرب انتهاء مرحلة الذهاب من بطولة طيران بلقيس اشتد التنافس بين فرق اندية عدن المشاركة في البطولة حيث لم يتبقى سوى جولة واحدة وستبدأ بعدها مرحلة او دور الاياب ، البعض يؤكد على ضرورة ان تقوم اللجنة المنظمة بعمل تقييم لمرحلة الذهاب والوقوف على السلبيات التي رافقتها للعمل على تجاوزها ولعل اهم شيء هنا ضرورة قيام اللجنة بتوفير حماية امنية في الملاعب اثناء سير المباريات نظراً لأن المدرجات اصبحت تكتظ بالجماهير ولم تسعهم فنزل البعض عند خطوط التماس للمستطيل الاخضر واعاقوا حكام الجوانب من عملهم ، وكلنا امل في ان اللجنة المنظمة ستقوم بالواجب.



فكرة ناجحة

نشطاء اعتبروا فكرة تنظيم بطولة طيران بلقيس لأندية عدن ناجحة وهي كذلك، لأن جميع المحافظات المحررة تتاابع مباريات هذه البطولة ، ولأنها ناجحة هاهي محافظة حضرموت والقائمين على الرياضة هناك يقومون بالتحضيرات لعمل نسخة مماثلة لهذه البطولة في حضرموت على ان تقام هذه البطولة بعد شهر رمضان المبارك، من المؤكد ان بطولة طيران بلقيس ستمتد لاحقاً إلى جميع المحافظات المحررة.



مش عيب عليكم ؟!

ان نادي الاتحاد المحمدي الذي تأسس في عام 1905م والذي يعتبر احد الصروح الرياضية التاريخية في المنطقة العربية برمتها لازال يقبع مبناه تحت اكوام من القمامة وجدرانه تتصدع على مرأى ومسمع من الحكومة والوزارة والسلطة المحلية رغم المناشدات والمطالبات طيلة سنوات لترميمه وإعادة تأهيله ولكن لا حياة لمن تنادي... مش عيب عليكم ؟!



ادعموا اندية عدن الصغيرة

من خلال المنافسات الكروية الاخيرة لأندية عدن ظهرت الفوارق بين هذه الاندية ، فوارق في الامكانيات المالية وفي المباني والمنشآت ، واشياء اخرى كثيرة فنادي الجزيرة بدون مقر ولا حافلة ولا مخصصات وكدا نادي الروضة الذي يزخر هو الاخر بلاعبين شباب وإداريين وفي دار سعد نادي النصر الذي يفتقر للموارد المالية وكدا نادي النصورة والميناء ، اما بقية الاندية فهي وإن كانت لديها من الموارد ما يفوق موارد هذه الاندية الصغيرة إلا انها هي الاخرى تشكوا من مشكلات متعددة مرتبطة بالجوانب المالية لأن الكل يطمح لتطوير انشطته وتأهيل مباني انديته وملاعبه. فمن يدعم هذه الاندية لتعيد للرياضة وهجها وصورتها الجميلة.



مهرجان رياضي

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي فكرة إقامة مهرجان كرنفالي رياضي في عدن وفي كل المحافظات المحررة كلاً على حده ، الهدف منه إحياء الانشطة الرياضية المختلفة و تنشيط ما لا يقل عن 10 اتحادات رياضية أي 10 العاب او اكثر كلما كان ذلك ممكن وليشمل جميع الفئات العمرية خلال فترة الصيف أي بعد عيد الفطر ويستمر لمدة اسبوع يتنافس فيه الشباب في العاب الكرة الطائرة الشاطئية وكرة السلة والكرة الخماسية والتنس الارضي وتنس الطاولة والعاب القوى والتايكواندو والشطرنج و السباحة ويختتم بمباراة في كرة القدم تجمع بين بطل بطولة بلقيس ووصيفه ترى من سيتولى وسيتبنى هذه الفكرة ؟ ومن سيدعم تكاليف هذا المهرجان ؟ الجميع في المواقع الإلكترونية اشاروا إلى طيران بلقيس.