آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

ملفات وتحقيقات


إثر تصدعه بسبب الحرب : إنهيار منزل كابتن رياضي بأبين ونجاة أسرته بأعجوبة !!

الأربعاء - 13 مارس 2019 - 04:28 م بتوقيت عدن

إثر تصدعه بسبب الحرب :  إنهيار منزل كابتن رياضي بأبين ونجاة أسرته بأعجوبة !!

زنجبار - خاص - نظيركندح

 

 

إنهار منزل الكابتن/ رشيد الكيله الكائن في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين وتهدمت أجزاء كبيرة من المبنى المكون من " اللبن " الطين ومن الصدف القدريه أن تبقى منه غرفة واحدة كانت الأسرة مجتمعة فيها لمشاهدة التلفاز .. نجت الأسرة من موت محقق ولم ينجُ مالك المنزل من وطأة الظروف المادية الصعبة التي أعجزته عن إعادة بناء حمام المنزل ناهيك عن غرف المنزل المهدمة ..

علماً بأن الكابتن/ رشيد الكيله أحد أهم وأبرز لاعبين نادي " حسان " الرياضي بمحافظة أبين في فترة الثمانينات ولعب لفريق هلال الحديدة في بداية الوحدة اليمنية ..

إنقطع عن اللعب لتعرضه لإصابة في الركبة أثناء المبارة وإلى الآن لايزال يعاني من الإصابة لكونه لم يتلقي علاجاً لا داخليا ولا خارجيا بسبب ظروفه المادية الصعبة ..

حاليا يعمل رئيس قسم الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة وكذلك رئيس الجهاز الفني للمنتخبات المدرسية لخبرته الرياضية ومنذ توليه هذا العمل أخذ بطولة كأس رئيس الجمهورية مرتين ..

والده الأستاذ المرحوم/ عبدالقادر حسين الكيله أحد مؤسسي الندوة الفضلية الموسيقية ورئيس إتحاد الفنانين اليمنيين وشاعر غنائي معروف غنى له أبرز نجوم الفن اليمني ..

هذه الحادثة تعيد إلى الأذهان إهمال السلطات المحلية في المحافظة ورئاسة الوزراء لقضية الإعمار لمحافظة أبين الذي تاه وضل طريقه حتى الآن فبدأت المنازل تنهار على رؤوس أهاليها وهم واقعون بين مطرقة الإهمال وسندان الفقر الغالب على أكثر السكان في المحافظة ..

الكابتن/ رشيد الكيله ناشد رئيس الجمهورية المشير ركن/ عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء د/ معين عبدالملك ومحافظ المحافظة اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ورئيس إتحاد كرة القدم ورجل الأعمال الشيخ/ أحمد صالح العيسي بضرورة الإلتفات إلى وضعه ودعمه لإعادة بناء منزله ولو بسلفه تُعطى له على حساب الإعمار وتخصم من مخصصه من الأعمار إذا أعيدت للإعمار الحياة ورفع عنه الحظر وتم صرفه لأبناء أبين ..

فهل يستجيب المحافظ لهذا النداء الإنساني لإنقاذ أحد أعمدة التربية والرياضة في المحافظة الأستاذ الكابتن/ رشيد الكيله ؟!

هذا مانأمله من محافظنا اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ..