مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 26 مايو 2019 05:41 مساءً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

(تقرير).. صمت الشرعية وجرائم الحوثي في حجور يشعلان موجة غضب اليمنيين

الثلاثاء 12 مارس 2019 03:03 مساءً
(عدن الغد) خاص: تقرير جمال المارمي

بعد قرابة شهرين من المواجهات العنيفة بين مليشيات الحوثي الانقلابية وقبائل حجور تمكنت المليشيات من السيطرة على مديرية كشر، بمحافظة حجة، التي تنتشر فيها قبائل حجور ما أثار موجة غضب شعبيًا ضد الحكومة الشرعية، التي يتهمها المواطنين بالتخاذل عن دعم القبائل، والتي كان بإمكانها إشعال ثورة قبلية في مناطق سيطرة الحوثيين، في الجزء الشمالي من البلاد.

وأكدت وسائل اعلام محلية وعربية انه على مدى فترة المواجهات الماضية، بقيت كشر بعيدة عن أي دعم عسكري من قوات الجيش الوطني، باستثناء الدعم الجوي الذي تقدمه قوات التحالف العربي المشترك، وعمليات الإنزال الجوي التي تقدمها لدعم وإسناد قبائل حجور، في مواجهتهم المصيرية ضد الحوثيين.

هذا وقد أعلنت السلطات المحلية بحجة، أمس الاثنين، مديرية كشر، بأنها مديرية منكوبة، جراء ما وصفتها بـ“الجرائم الوحشية التي تمارسها مليشيا الحوثي“. مطالبة القيادة السياسية والحكومة بالقيام بمسؤولياتها تجاه الوضع الكارثي الذي فرضته المليشيات على أبناء المديرية، التي قالت إن أبناءها ”باتوا مهددين بالموت والإبادة“.

 

جرائم مليشيات في حجور

 

وأكد المتحدث العسكري, عسكر زعيل أن هناك حوالى 62 حالة قتل و217 مصابا بينهم 17 امرأة، و1769 حالة تدمير للمنازل فى منطقة حجور حتى الآن وأحرقت الميليشيا المزارع، واتبعت سياسة التهجير القصري لأهالي 27 قرية منها قرى بنى مالك وبنى جيهان وبنى عكران وبلغ عدد النازحين من الأسر اليمنية 4268 أسرة.

وعبر النشطاء والسياسيين في تغريدات ومنشورات لهم على منصات التواصل الاجتماعي عن غضبهم من جرائم مليشيات الحوثي بحق قبائل حجور واعتبروا أن مايتعرض له قبائل حجور وصمة عار لكل اليمنيين

وقال المدير العام التنفيذي لقناة اليمن اليوم الصحفي فيصل الشبيبي  لقد فجّر الحوثي منازل في حجور خلال يومين، أكثر مما فجّر الصهاينة في فلسطين خلال عامين. ويشير أن الحوثيون يرتكبون جرائم حرب في حجور، وقطعوا كل وسائل التواصل، كي لا يراهم أحد وهم يقترفون جرائمهم. عين الله ليست غافلة عن جرائمكم يا مغول العصر، والمواطنون يوثقون فضياعكم، وعند الله تجتمع الخصوم.

ومن جانبه قال الصحفي محمد القاضي: الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق أبناء حجور لم يرتكبها الاحتلال الصهيوني في فلسطين ومداهمة منازل قبائل حجور وقتل من فيها بطريقة وحشية لا تراعي مشاعر حرمة المنازل تعتبر جرائم لم تشهدها اليمن على مر التاريخ .

 

ردود افعال على صمت الشرعية  

 

كما انتقد النشطاء والسياسيين صمت حكومة الشرعية وعدم مشاركة قوات الجيش لمساندة قبائل حجور واعتبروا ذلك خذلان حكومي لقبائل حجور .

وقال الصحفي صالح البيضاني، إن“مسلسل الخذلان يمتد من ‎دماج إلى ‎حجور مروراً بعمران والبيضاء وتعز وعتمة وعشرات المناطق التي وقفت في وجه الكهنوت. لا تتوقعوا أن تتغير النتائج طالما أدوات الفشل والخذلان هي ذاتها لم تتغير”.

و من جهته قال الناشط السياسي علي باحاج الخذلان ليس بغريب على تلك الشرعية المزعومة وقاداتها فقد خذلوا الوطن كلة بشماله وجنوبه

وتابع قائلاً الغريب والمؤلم ان هذاء الخذلان يأتي بعد اربع سنوات من الحرب والدعم والقتال ، يأتي في وقت يظن الكثير انه وقت النصر ووقت البناء والتنمية ، بل ويأتي في وقت تدعي فيه الشرعي

وتساءل المحلل السياسي نجيب غلاب هل تتابع قيادات الشرعية غضب اهل اليمن؟

وقال غلاب لقد اصبح الجميع عاجزا عن الدفاع عنها بما في ذلك مسئوليها وإعلامها بعد خذلان حجور والوقوع في فخ المبعوث الاممي في الحديدة!!

وتابع قائلاً لقد بلغ الغضب الشعبي ذروته مع استشهاد ابو مسلم. واشعال كافة الجبهات بداية النجاة فالتأييد الشعبي للشرعية يتآكل بلا توقف.


المزيد في ملفات وتحقيقات
اليوم العالمي للقضاء على الناسور الولادي
    تحت شعار "كن معها كن معنا" أحيت بلادنا كغيرها من دول العالم اليوم العالمي للقضاء على الناس الولادي والذي تحييه الأمم المتحدة منذ العام 2013م والذي يعد من اخطر
(تقرير).. التوجيه المعنوي في وزارة الداخلية رؤية غير مسبوقة وعمل توعوي مستمر
حقق التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية قفزه نوعية غير مسبوقه في تاريخ الجيش والامن اليمني منذو تاسيسه حيث استطاع العميد /عبد القوي باعش قائد التوجيه بلوزاره ان يوضع
في اليوم العالمي للناسور الولادي.. الناسور المرض الذي يجهله الكثير والمرأة تتجرع ويلاته
    كثيرا من الناس يجهلون بما يعرف بالناسور الولادي وحتى الإعلاميون والشخصيات الكبيرة في المجتمع لا تعرف الكثير عنه ولا تسلط الضوء عليه باعتباره المرض الخفي


تعليقات القراء
372950
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الثلاثاء 12 مارس 2019
ناصح | الجنوب العربي
عن أي شرعية وعن أي يمن تتحدثون ، وكلكم تعلمون بأن الشرعية التي تتحدثون عنها مصطنعة ولا هدف لها سوى ما تحصل عليه من مال وضيافة من صنعها ، والذي إنتصر في الجنوب عند من أعطاه شرعية حقيقية لتدخله ، وإنتكس وخُذل عند من صنعهم لها ، ليس غريباً أن تُهزم قبائل حجور في مواجهاتها ضد الحوعفاشيين ، طالما الأخطاء المرتكبة هي نفسها منذ شن الحرب للقضاء على الحوعفاشيين في مناطق نفوذهم التاريخية في الجمهورية العربية اليمنية ، إلى حد أن المراقب للأحداث يشك في كثير من مواقف دول التحالف الصانعة لهذه الشرعية ويعتقد أنها لاتريد نهاية للحرب الدائرة وإلَّا كيف تفسر إمدادات العتاد من الأسلحة والذخائر لقبائل حجور وهي محاصرة ولا يخطر على بال أبلد محلل سياسي بأن تكون هذه الإمدادات دافعاً للحوثيين للإستيلاء عليها كونهم في حاجة لها مهما كلفهم الأمر ، وهذا فعلاً ما حدث ، أما اليمن المفترى عليه سيظل كذلك إلى أن يتخلص من درن من أراده مملكة متوكلية ثم جمهورية عربية يمنية ثم شطرين لا ثالث ولا رابع لهما ثم الجمهورية اليمنية التي لم يعد لها وجود ويصر هؤلاء على وجودها كبضاعة يسوقونها وإن قتلت الآلاف ودمرت طالما هم في مأمن من ذلك . أرجو النشر وإحترام الرأي والرأي الآخر.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مناوئون للامارات يعقدون اول لقاء لهم في عدن
احمد علي عبدالله صالح يدعو للحفاظ على الوحدة اليمنية والدفاع عنها (فيديو)
الحوثيون يهددون بنشر فضيحة جنسية لاحد قياداتهم
القبض على متهمين بقتل طبيب يمني في مصر واعترافات مروعة للقتلة
سياسي : الانتقالي معني بتحديد موقف سياسي من مخطط اجتماع علي محسن
مقالات الرأي
قصتي مع الكتب قصة غرامية قديمة، كنت كمثل العطشان الذي حرم الماء، إلا أنه يجد منه رشحات هنا وهناك لا تروي
أي مبلغ من الوقاحة والعفن بلغتها الشرعية الفاسدة، شاهدناها لا تستحي وهي تتاجر بدماء اليمنيين، ولكن لم تكتف،
   سمير رشاد اليوسفي 
في الفترة التي سبقت تأسيس حسن البنّا لجماعة الإخوان، حاول  أستاذه محمد رشيد رضا
ذات يوم وفي اوج الاختلاف الجنوبي وانقسام الشارع الجنوبي بسبب تدخلات الشرعية وحكومتها إبان رئيسها السابق بن
        ✅ يبدو أن معركة الضالع الأخيرة ، معركة القتال إلى آخر جندي في الجنوب كما قال السيد عبدالملك
انعكاس الصورة الحقيقية التي تواكب المسيرة الانقلابية منذ بداية المؤامرة على الرئيس هادي ومخرجات الحوار
  جمال الغراب لا تالوا ايران جهدا في محاولاتها لفرض واقع من الهيمنة على المنطقتين العربية والشرق اوسطية
السياسيون في كل زمان ومكان هم المتمرسون في فن التلاعب بالتصريحات، فالسياسي اليوم له تصريح، وغداً قد تجد له ضد
     د. عمر عيدروس السقاف   - مئات الأشخاص مخفيون قسراً لسنوات منذُ مابعد تحرير عدن والجنوب، وأهلهم
  هـُــمود كل الجبهات العسكرية بالشمال في وقت تستعر فيه جبهة الضالع بشدّة لا يحتاج مِنّا إلى ذكاء وحدس
-
اتبعنا على فيسبوك