آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:08م

أخبار وتقارير


سوزان دالغرين تعرب عن سعادتها باهتمام الجنوبيين لجهودها وتشيد بـ « عدن الغد »

الأحد - 20 يناير 2013 - 07:59 م بتوقيت عدن

سوزان دالغرين تعرب عن سعادتها باهتمام الجنوبيين لجهودها وتشيد بـ « عدن الغد »
دالغرين : أنا أشعر بالسعادة حين أرى أعمالي تنال اهتمام الجنوبيين ، وأن أرى جهودي منشورة في الموقع المرموق عدن الغد

هلسنكي (عدن الغد) خاص

أعربت أستاذة علم الإنسان "الانثروبلوجيا" في جامعة هلسنكي الفنلندية الباحثة سوزان دالغرين عن سعادتها بأن تلاقي أعمالها وجهودها اهتمام الجنوبيين ، مشيدة بموقع عدن الغد الإخباري.

 

وقالت دالغرين في رسالة بعثت بها للإعلامي إياد الشعيبي المقيم في سويسرا " أنا أشعر بالسعادة حين أرى أعمالي تنال اهتمام الجنوبيين ، وأن أرى جهودي منشورة في الموقع المرموق عدن الغد".

 

كما طلبت الباحثة الفلنلندية موافاتها بكل المستجدات التي تحدث على الساحة الجنوبية.

 

وكانت السيدة دالغرين قد قالت في حديث لها  أثناء مشاركتها في أعمال مؤتمر عقد مؤخرا بلندن حول اليمن أعاد نشره"عدن الغد" " أنها وجدت الرغبة في الانفصال قوية في أوساط الشباب بعدن ، وحتى في جيل أصغر من أن يتذكر الجنوب كدولة مستقلة".

 

وسبق للسيدة دالغرين أن أصدرت كتابا عن اليمن الجنوبي تحت عنوان "خوض الحقائق ، المجال والآداب العامة في اليمن الجنوبي" تطرقت فيه بدرجة أساسية للامتيازات التي تحصلت عليها المرأة الجنوبية إبان دولة الجنوب السابقة.

 

وركز الكتاب الذي نشرته دالغرين عام 2010 على أحد القوانين الأسرية الأكثر تقدماً والمشاركة الواسعة للمرأة في كافة ميادين الحياة العامة علاوة علي موضوعات حساسة عن النزاع علي السلطة والسياسات التي تلحق الضرر بحقوق المرأة.

 

ولها أيضا مؤلفات باللغة الإنجليزية والفرنسية والفنلندية وقد حازت علي جائزة أفضل بحث من اتحاد المرأة الأمريكية الشرق الأوسطية علي تأليفها دراسة بعنوان الإسلام، والأعراف، والثورة في عدن .