آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

المهجر اليمني


نقابي بميناء عدن يشارك في المؤتمر الدولي الرابع للسلامة والصحة المهنية

السبت - 09 مارس 2019 - 04:17 م بتوقيت عدن

نقابي بميناء عدن يشارك في المؤتمر الدولي الرابع للسلامة والصحة المهنية
صورة من المشاركة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

شارك النقابي البارز في ميناء عدن للحاويات سهيم سعيد في فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للسلامة والصحة المهنية والذي عقد في العاصمة المصرية مؤخرا .

وانطلق المؤتمر يوم الاثنين الماضي  تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة المصرية.

وفي المؤتمر أكد الدكتور أسامة العدل الاستشاري الدولي، خبير التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاعمال، رئيس مجلس إدارة اكاديمية المستقبل للتدريب على أن التراخى فى تطبيق اجراءات ومعايير السلامة المهنية وراء ٩٠% من حوادث العمل فى مصر، مشيرا إلى أهمية رفع الوعى والتشديد على تطبيق كل إجراءات ومعايير السلامة للحفاظ على المنشآت والكوادر البشرية. 

 ومثل سعيد بلادنا في فعاليات المؤتمر واكد في تصريح لصحيفة "عدن الغد" انه قام بالمشاركة في المؤتمر الدولي الرابع للسلامة والصحة المهنية بصفة باحث وممثلً عن نقابة وعمال ميناء عدن للحاويات.

 مضيفا بالقول ":الحمد لله كانت مشاركتي ناجحة في البحث الذي تقدمت به بعنوان ((العمال بين مطرقة الأمراض المهنية والإهمال الاداري لبيئة العمل)).

وقمنا بتسليط  الضوء على اهم المشاكل التي يعاني منها العمال وهي انتشار الأمراض المهنية بشكل غير طبيعي والحوادث وقلة الوعي وثقافة السلامة والصحة المهنية لدى العمال والإدارة على حد السواء.

 والحمد لله قمنا بعرض المشكلة على عمالقة الوطن العربي في السلامة والصحة المهنية في مصر والدول العربية في 4-5-6 مارس 2019م.