آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

شكاوى الناس


أبناء باكازم يطالبون وزير الداخلية وقيادة التحالف العربي بسرعة نقل قتلة الشاب محمد الكازمي الى ادارة البحث الجنائي بعدن

الجمعة - 08 مارس 2019 - 05:38 م بتوقيت عدن

أبناء باكازم يطالبون وزير الداخلية وقيادة التحالف العربي بسرعة نقل قتلة الشاب محمد الكازمي الى ادارة البحث الجنائي بعدن

احور ( عدن الغد ) خاص

طالب وجهاء واعيان قبيلة ال يسلم باكازم وقبيلة باكازم بمديرية احور محافظة أبين نائب رئيس وزير الداخلية أحمد بن احمد الميسري وقيادة التحالف العربي ومحافظ ابين وقائد شرطة ابين وقائد الحزام الأمني والتدخل السريع بأبين بالاسراع في اتخاذ الاجراءات القانونية والشرعية اللازمة بحق قتلة الشاب محمد عبدالله مصيدي الكازمي الذي اغتيل على يد مجموعة من أبناء محافظة تعز منتصف الشهر الماضي .

وقال مشائخ ووجهاء قبيلة باكازم في مذكرة منسوخة الى الجهات المختصة وحصلت (عدن الغد ) على نسخة منها اليوم الجمعة . جاء فيها :

 

الاخ / نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية
الاخوة قيادة التحالف العربي
الاخ محافظ محافظة أبين
الاخ قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع ابين
الاخ قائد شرطة ابين
بعد التحية :
نطالبكم كجهات مختصة ومسؤلة بشأن قضية مقتل الشاب محمد عبدالله سعيد الكازمي والذي اغتيل على يد مجموعة من أبناء محافظة تعز بمنطقة رماه بمحافظة حضرموت أواخر شهر فبراير الماضي حيث تم القاء القبض على الجناة في نقاط تفتيش تابعة لمحافظات لحج وشبوة حيث القي القبض اثنين في محافظة شبوة واثنين بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج وقد اعترفا بجريمتهم الشنعاء التي قاموا بها دون اي وجه حق .
لقد تم الجلوس من قبلنا مع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد بن احمد الميسري وذلك في لقاء جمعه مع وجهاء وشيوخ باكازم ووجه وزير الداخلية بترحيل الجناة من سجون الأمن بمحافظات شبوة ولحج الى قيادة البحث الجنائي بوزارة الداخلية بمحافظة عدن .
وبناء على تلك التوجيهات تم ترحيل وتسليم اثنين من الجناة من قبل الجهات الأمنية بمحافظة شبوة لقيادة البحث الجنائي في عدن بينما لايزال اثنين من

الجناة وهما :
1- جمال عبد الهادي محمد سيف
2- محمد جميل عبد العليم غالب العوضي
سجنا بيد القائد العسكري حمدي شكري الصبيحي بسجن الامن بطور الباحة بمحافظة لحج ولم يقم حمدي شكري بتسليمهم لقيادة البحث الجنائي بمحافظة عدن وذلك بحسب توجيهات وزير الداخلية أحمد الميسري والذي التزم لمشائخ واعيان باكازم بأن الجناة سيتم محاكمتهم فى عدن وفي أسرع وقت وسينالون جزاهم العادل حيث أنه لم يعرف اسباب الرفض من قبل حمدي شكري الصبيحي في تسليم الجناه .
حيث ان القائد العسكري حمدي شكري الصبيحي لم ينفذ توجيهات وزير الداخلية حتى اليوم حيث لايزال السجناء قيد الارتهان بسجن الامن بطور الباحة محافظة لحج دون أي مصوغ قانوني وشرعي .
ان قبيلة باكازم تطالب قيادة التحالف العربي بالتدخل السريع لنقل الجناة الى سجن البحث الجنائي بوزارة الداخلية حتى يتم محاكمتهم وتنفيذ حكم القصاص القانوني والشرعي في منفذين عملية مقتل أحد أبناء باكازم ظلما وجورا في منطقة رماة بمحافظة حضرموت أواخر الشهر الماضي .
كما أن ابناء قبيلة ال يسلم و باكازم بشكل عام يعبرون عن استيائهم من قيام القائد العسكري حمدي شكري أحد قادة التحالف العربي بعدم تنفيذ توجيهات وزارة الداخلية القاضية بنقل الجناة الى سجن البحث الجنائي حتى يخضعوا للمحاكمة القانونية .
وقال شيوخ ووجهاء قبيلة باكازم في مديريتي احور والمحفد نطالب التحالف العربي بالتدخل السريع والتوجيه بنقل الجناة من سجن الأمن بمديرية طور الباحة الى سجن البحث الجنائي في عدن وفقا وتوجيهات وزير الداخلية أحمد بن احمد الميسري في اسرع وقت كون ذلك يصب في مصلحة الوطن والمواطن ونشر الطمأنينة بين السكان .
اننا نشد على ايديكم ووفقا لما يقتضيه القانون والدستور والشرع بتنفيذ حكم القصاص الشرعي وتنفيذ توجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري التي نصت بنقل الجناة الى ادارة البحث الجنائي ومحاكمتهم على ما اغترفوه من جريمة قتل أحد أبناء باكازم بمنطقة رماه بمحافظة حضرموت .
نرجوا الإسراع في تنفيذ توجيهات الحكومة حتى يأخذوا الجناة جزاهم العادل .

والله ولي التوفيق ,,,,

صادر عن قبيلة ال يسلم وقبيلة باكازم بمديرية احور محافظة أبين
عنهم الشيخ
عبدالله صالح داحي الكازمي
الجمعة 8/مارس/2019
الموافق 1/رجب/1440 ه‍ .