آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

حوارات


نائب رئيس الوزراء في حوار لصحيفة عدن الغد: الحكومة تمضي قدما في تحقيق الإصلاحات الاقتصادية وتعزيز دور السلطة المحلية

الخميس - 07 مارس 2019 - 12:19 ص بتوقيت عدن

نائب رئيس الوزراء في حوار لصحيفة عدن الغد: الحكومة تمضي قدما في تحقيق الإصلاحات الاقتصادية وتعزيز دور السلطة المحلية

عدن (عدن الغد ) خاص :

قال نائب رئيس الوزراء الاستاذ سالم الخنبشي ان الحكومة تعمل جاهدة على تحسين اوضاع الخدمات العامة في عموم المناطق المحررة. انطلاقا من مسؤولياتها الوطنية تجاه عموم المواطنين. مضيفا في حوار تنشره عدن الغد في اعدادها القادمة، ان الحكومة نجحت الي حد كبير في إعادة تطبيع الحياة في عموم المحافظات والمدن المحررة ولفت بهذا الخصوص بإن مؤسسات الدولة عادت للعمل من جديد بعد ان اصيبت بالشلل التام نتيجة المليشيات الانقلابية التي سيطرت في فترة ما على جميع مؤسسات الدولة ونهب مقدرتها وميزانياتها. والحاق الكارثة بعموم البلد. وايصال البلاد الي حالة من البؤس والانهيار  الاقتصادي الذى شارف حد المجاعة كأبرز تداعيات الانقلاب. واشار نائب رئيس الوزراء الي ان الحكومة ماضية في تحقيق الإصلاحات الاقتصادية واستعادة كافة مؤسسات الدولة وانهاء الانقلاب.

 ومعالجة كافة تداعيات الانقلاب ومظاهر الاختلالات جراء سقوط الدولة .

ولفت الي ان الجميع بات يلمس نتائج الجهود التي تبذلها الحكومة. في العودة الي مظاهر الحياة العامة. وقال ان الحكومة حرصت من خلال الموازنة العامة للعام الحالي على ان تواكب التطلعات في ترشيد الإنفاق والدفع بتحسين الخدمات وتمكين مؤسسات الدولة من القيام بواجباتها. من خلال اعتماد الموازنات التشغيلية الكفيلة بالارتقاء، بأداء عموم مرافق الدولة.

 وأشار الي ان الحكومة تولي محافظة عدن اهتمام كبير باعتبارها العاصمة المؤقتة للجمهورية اليمنية. وستعمل جاهدة الي إعادة الوجه المشرق لعدن كمدينة للسلام والتعايش. ولفت الي ان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية العميد احمد الميسري يبذل جهود كبيرة في تحسين الأوضاع الأمنية للعاصمة المؤقتة وان الجهود ماضية لمنع مظاهر حمل السلاح في العاصمة المؤقتة عدن .

منوها الي اهتمام الحكومة أيضا بعموم المحافظات المحررة والعمل على النهوض بواقعها من خلال تعزيز دور السلطة المحلية وإعادة تفعيل دور المجالس المحلية وتحقيق الحد المطلوب من الامن والاستقرار والعمل على استكمال تحرير بقية المحافظات. والتعامل بإيجابية مع جميع المبادرات الأممية والحرص على احلال السلام في ربوع اليمن.

* من سعيد الجعفري