آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-04:09م

حوارات


مدير مشروع تأهيل مستشفى عدن لـ"عدن الغد ":- # يملؤني تفاؤل كبير بنجاح المشروع والانتهاء منه في الموعد المُحدّد !!

الثلاثاء - 05 مارس 2019 - 04:55 م بتوقيت عدن

مدير مشروع تأهيل مستشفى عدن لـ"عدن الغد ":- # يملؤني تفاؤل كبير بنجاح المشروع والانتهاء منه في الموعد المُحدّد !!

لقاء/مشتاق عبدالرزاق تصوير/قيصر ياسين


(منذُ أكثر من ستّ سنوات توقّفَ مشروع تأهيل مستشفى عدن، بسبب أوضاع الحرب والتقلّبات السياسية، وبتاريخ 13ديسمبر الماضي2018م تمّ توقيع اتفاقية المشروع مع شركةزيناك للهندسة والمشاريع،وهي شركة محلية والمُقاولة على المشروع،مع العلم بأن شركةالخدمات الاستشارية السعودية هي الشركة الرئيسية المُشرفة على المشروع.. ما يعني بأننابدأناالعمل هنا في المستشفى منذ أكثر من شهرين فقط، لكنني استطيع القول بأن الأعمال تسير بوتيرة عالية وبهمّة ونشاط)!!
هكذا بدأ المهندس/عصام حيدر ، مدير مشروع تأهيل مستشفى عدن، حديثهُ لـ"عدن الغد " .. وأضاف قائلاً : ( تكلفة المشروع تُقدّر بـ 24466000 دولار ، بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، ومُدة الاتفاقية سنة كاملة، والمشروع يُدار بكفاءات يمنية عالية المستوى، وعُمّال مُتحمسين للغاية،وأنا أعتزّ بهم جميعاً،ونبذل جميعاً جُهوداً كبيرة وبصراحة يملؤني تفاؤل كبير بنجاح المشروع والانتهاءمنه في الموعد المُحدّد إن شاءالله).
واسترسلَ المهندس/عصام حيدر في حديثهِ قائلاً: (البُنى التحتية للمستشفى من شبكات كهرباء، مياه ، اتصالات، تكييف وصرف صحي تضرّرت بشكل كبير،بسبب توقّف المشروع، وعندما دخلنا المستشفى مع بدء توقيع الاتفافية لم يوجد لا ماء ولا كهرباء، وأجدها فرصة هنا لأتقدم عبر صحيفتكم بالشكر والتقدير لمؤسسة المياه والصرف الصحي والمؤسسةالعامة للكهرباء على تعاونهما معنا، وتسهيل مهامنا وإعادةالماءوالكهرباءللمستشفى).
واختتم مدير مشروع تأهيل مستشفى عدن حديثه القصير للصحيفة بالقول: في الحقيقة هناك مشروع آخر ذات أهمية بالغة وبمُواصفات عالمية،هو مركز القلب،والذي يتزامَن مع مشروع تأهيل المستشفى،حيث ستشهد عدن _ إن شاء الله _ في القريب العاجل افتتاح أول مركز تخصُّصي لأمراض القلب، بسعة 50 سريراً سيعمل فيه طاقم طبي وتمريض مُتخصص من ذوي الخبرة والكفاءة، حيث سيستقبل المركز مرضى القلب من مناطق ومُديريات محافظة عدن ومن كافة المحافظات المجاورة)!!