آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

شكاوى الناس


أهالي "شوظه" بسرار يافع يناشدون الجهات المعنية ورجال الخير لشق طريق امقصرة

الأحد - 03 مارس 2019 - 12:11 م بتوقيت عدن

أهالي "شوظه" بسرار يافع يناشدون الجهات المعنية ورجال الخير لشق طريق امقصرة

سرار (عدن الغد) خاص:

ناشد أهالي منطقة شوظه بسرار يافع محافظة أبين الجهات المعنية بسرار وأبين ، وكذلك رجال المال والخير والأعمال من أبناء يافع لمساعدتهم في بدا شق مشروع طريق امقصرة الواقعه شرقي سرار.

وأضافوا اشتدت المعاناة لديهم بالطريق فهل من يعينهم ويفرج كربتهم بعد الله، لقد أصبحت طريق امقصرة عائقا امام سكان شوظه والقرى الواقعه على خط المشروع بالاتجاه الشرقي لمديرية سرار.

لكون طريق امقصرة تعد همزة وصل ونقطة اتصال تربط قرى شوظه الذي يقدرسكانها أكثرمن”الف نسمه” بخط امهدارة سرار، وهي طريق مختصره بانجازها تخفف المتاعب لدى الأهالي وتقرب المسافه التي يقطعونها عبرخط جبل موفجه وادي سرار وصولا إلى مديرية رصد.

ورغم شحة الإمكانيات بادر الأهالي بجمع مساهمه ماليه من حاصل مصروف أسرهم لتخفيف المتاعب والصعوبات الكبيرة التي يعانوها في حياتهم اليومية.

وأكدوا إن مطلع الاسبوع الماضي نزل فريق هندسي للمشروع بقيادة المهندس”صامد الوعلاني” لإعداد خطه دراسة للمشروع وكلفت”بتسعمائه الف ريال يمني”وبمسافة تقدر 6 كيلومترات.

وهذا يؤكدأهمية إلاصرار للجهود التي يقومون بها الأهالي لبدا الشق والعمل، الذي يتطلب وقفة الخيرين في شق مسافة سته كيلو، وهي المسافة التي تفصل بين فتح مسارالطريق وبين بقائهم في قرى شوظه المعدمة من ابسط الخدمات.

ونحن بدورنا نناشد الخيرين رجال مال وأعمال الى الإسراع في مدالعون للاهالي بشوظه حتى تعينهم وتمكنهم في بداء وضع لبنات عملية الشق وذلك عبر”الاخ صادق شيخ قدار” للصرافة، وفي الوقت نفسة نشكر المغتربين من أهالي المنطقة الذين بادروا بتقديم الدعم للمشروع بمحدودية إمكانياتهم.

*من صالح البخيتي