آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:56م

رياضة


الأندية المتأهلة إلى دور 16 من الدوري الأوروبي

الجمعة - 22 فبراير 2019 - 12:02 م بتوقيت عدن

الأندية المتأهلة إلى دور 16 من الدوري الأوروبي

عدن الغد متابعات

انتهى رسمياً الدور 32 الإقصائي الأول من بطولة الدوري الأوروبي اليوربا ليج، حيث نجح 16 فريقاً بحجز مقعدهم في الدور ثمن النهائي.

وشهد الدور 32 الإقصائي من بطولة الدوري الأوروبي، على العديد من المباريات المثيرة والنتائج الكبيرة، في البطولة الأوروبية الثانية بعد بطولة دوري أبطال أوروبا،
ولم يشهد الدور 32 الكثير من المفاجآت التي تخص الأندية الكبيرة المشاركة، حيث نجحت فرق آرسنال، تشيلسي، نابولي، انتر ميلان، إشبيلية وفالنسيا من حجز مقعدهم في الدور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي.

ونجح آرسنال تحويل خسارته وتأخره بهدف في مباراة الذهاب على ملعب باتي بوريسوف للفوز بثلاثية والتأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي. وكرر نابولي الإيطالي فوزه زيوريخ السويسري بثنائية جديدة بعد الفوز بثلاثية مقابل هدف في لقاء الذهاب في سويسرا.

وواصل فالنسيا الإسباني أيضاً تفوقه على سيلتيك الإسكتلندي، ونجح بتكرار الفوز عليه بهدف نظيف ليصعد على حسابه إلى الدور ثمن النهائي من بطولة اليوربا ليج بنتيحة ثلاثة أهداف نظيقة في مجموع المباراتين.

وكرر تشيلسي فوزه على مالمو السويدي بعد فوزه ذهاباً بنتيجة 2ء1 في السويد ليصل إلى الدور ثمن النهائي بمجموع المباراتين 5ء1. إليكم قائمة الأندية والفرق المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي …

آرسنال الإنجليزي
‏إشبيلية الإسباني
‏دينامو زغرب الكرواتي
‏آينتراخت فرانكفورت الألماني
‏نابولي الإيطالي ‏
سالزبورج النمساوي
‏فالنسيا الإسباني
‏فياريال الإسباني
‏زينيت الروسي ‏
كراسنودارالروسي
‏بنفيكا البرتغالي
‏تشيلسي الإنجليزي
‏دينامو كييف الأوكراني
‏سلافيا براج التشيكي
‏إنتر ميلان الإيطالي
‏ستاد رين الفرنسي