آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

مجتمع مدني


ندوة بعنوان "الإعلام والتنمية " بالتربة

الجمعة - 22 فبراير 2019 - 12:55 ص بتوقيت عدن

ندوة بعنوان "الإعلام والتنمية " بالتربة

تعز (عدن الغد) خاص :

أقيمت اليوم الخميس ندوة بعنوان "الإعلام والتنمية" بقاعة كلية إبن حيان الدولية للعلوم الطبية والتطبيقة بمدينة التربة الواقعة بمديرية الشمايتين بمحافظة تعز ( جنوبي البلاد ) .

الندوة أقامها مكتب الإعلام بالمديرية وبالتنسيق مع كلية ابن حيان الدولية وبرعاية من السلطة المحلية ممثلة بمدير المديرية الاستاذ عبدالعزيز الشيباني وقدمت خلالها أربعة محاور .

المحور الأول للندوة تحدث عن الإعلام والتنمية في البلدان النامية وقدمه الأستاذ فائز ألنظاري مدير الاعلام بالمديرية فيما تحدث المحور الثاني الذي قدمه عميد كلية إبن حيان الدولية الدكتور جهاد عبدالرحمن عن دور الإعلام في التنمية السياسية .

وتحدث المحور الثالث عن دور الإعلام في التنمية المستدامة وقدمه رئيس مركز يمن ميديا جايد الاستاذ عماد السقاف فيما تحدث المحور الأخير الذي قدمه الدكتور بجامعة تعز صادق ابو طالب عن الإعلام والتنمية الاقتصادية .

وشددت الندوة على اهمية ودور الإعلام في تحقيق التنمية بجميع النواحي إذا توفرت الإرادة والرسالة الإعلامية الصحيحة ومؤكدة على الاستقرار والأمن في إقامة التنمية وجلب الاستثمارات وأيضا على التعددية السياسية التي من خلالها يتحول المجتمع الى مشارك فعال في تحقيق التقدم والتنمية .

وتخللت الندوة مقطوعات شعرية للشاعر طارق القدسي وفي ختامها قدم المشاركون مداخلاتهم وملاحظاتهم وأسئلتهم التي رد المحاضرون عليها .

حضر الندوة مدير عام مستشفى خليفة العام رئيس مجلس ادارة معهد وكلية ابن حيان الدولية الدكتور عبدالرحمن صالح ومدير المعلومات ومدير الخدمة المدنية بالمديرية وقائد قطاع الحجرية امين الأكحلي وممثليين عن الأحزاب السياسية والنيابة ومكتب التربية وعددا كبيرا من الإعلاميين والناشطين ومن طلبة الجامعات .

* من عاصم الخضمي