آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار وتقارير


عام على تأسيس جامعة أبين في ظل قيادة المحافظ أبوبكر حسين .. رائد التغيير والتطوير

الجمعة - 22 فبراير 2019 - 12:41 ص بتوقيت عدن

عام على تأسيس جامعة أبين في ظل قيادة المحافظ أبوبكر حسين .. رائد التغيير والتطوير

كتب / محمد ناصر مبارك

إن احتفال جامعة أبين بهذه المناسبة المهمة في تاريخ المحافظة ، له معانٍ كبيرة ، فبهذه الجامعة الوطنية ، سيرتقي التعليم العالي في المحافظة بانضواء أهم المؤسسات التعليمية تحت مظلة واحدة ، وسينتقل التعليم العالي من كليات وأقسام متفرقة ، إلى جامعة متكاملة ، تشارك بفاعلية في خطط التنمية في البلاد .

سيكون أثر جامعة أبين كبير جداً في المجتمع المحلي ، بل سيتعداه ، إذ إنها – ومنذ تأسيسها في عام 2018 م بقرار أصدره صاحب الفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير ركن عبدربه منصور هادي حفظه الله – ستعمل على تزويد جميع مفاصل الدولة بمئات من الخريجين الذين سيتزايد عددهم عاماً بعد عام ، سيوظّفوا علمهم وخبراتهم وطاقاتهم في خدمة المحافظة في القطاعين العام والخاص .

إن جامعة أبين ، في جميع المراحل ستواكب متطلبات سوق العمل المتجددة والمتعددة ، وذلك من خلال رسم السياسات العليا لها ، وستكون على تواصل فعال مع أصحاب الأعمال والقطاعات المختلفة ، لتظل مواكبة للمتغيرات في مرونة عالية .

لم يكن لجامعة أبين لتنشأ وتنمو وتحقق إنجاز وتقدم .. لولا الدعم الكبير الذي تلقته من حضرة صاحب الفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير ركن عبدربه منصور هادي حفظه الله ودولة رئيس الوزراء السابق د. أحمد عبيد بن دغر و معالي وزير التعليم العالي ا.د. حسين باسلامة ورئيس جامعة عدن أ.د. خضر لصور وسيادة اللواء ركن أبوبكر حسين محافظ محافظة أبين الذي يولي إهتمام عظيم في الإرتقاء بالعملية التعليمية وحرصه الشديد للقضاء على معاناة أبناء محافظة أبين في مواصلة تعليمهم بما يناسب طموحهم المستقبلي والذي آمن بقدرات رئيس جامعة أبين أ.د. محمود الميسري الذي كان بالنسبة له بمثابة العين التي يرى بها طموح أبناء أبين واليد التي يبني بها أسوار الجامعة ويؤسس بها إحتياجات كلياتها بجودة ترقى بنوعية المخرجات ، ولا تزال تتطلع إلى المزيد .

لم تمض شهور إلا و أجراس النهوض والتقدم بالعملية التعليمية في جامعة أبين قد دقت وعزمت للخروج خارج أسوارها للمشاركة في بناء الدولة والتصدي لكل مايحاك لها من مؤامرات ، أقامت الندوات والورشات وكرمت المبدعين وخطت على توثيق التاريخ الأبيني ، وفتحت برنامج الماجستير ، وعزمت على فتح كليات نوعية خلال العام القادم .

قد نهضت جامعة أبين وجعلت قمة هرم التعليم في محافظة أبين ، وهذا إنجاز يرجع الفضل فيه – بعد الله سبحانه وتعالى – إلى منتسبي الجامعة منذ تأسيسها ، فقد عملوا بجدٍ وإخلاص وتفان من أجل تحقيق الحلم في السير بهذه الجامعة إلى ما وصلت إليه اليوم ، وإنهم لماضون على نفس الدرب لنقل الجامعة إلى مراحل أخرى تتناسب مع إمكانتها وأهميتها في المشاركة في صنع التقدم والازدهار .