آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:29ص

أخبار وتقارير


م. قائد راشد يجدد طلب توفير الدعم الآلي والمالي لخدمات منظومة عدن للنظافة والتحسين

الجمعة - 22 فبراير 2019 - 12:25 ص بتوقيت عدن

م. قائد راشد يجدد طلب توفير الدعم الآلي والمالي لخدمات منظومة عدن للنظافة والتحسين

عدن (عدن الغد ) خاص :

  استعرض المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين في عدن المهندس قائد راشد أنعم مراحل سير وتطور أعمال منظومة عدن للنظافة والتحسين ودورها ومهامها وما حققتها من نجاحات وما اعترضها من إخفاقات منذ نشوئها وحتى الآن.

  جاء ذلك في لقاء أجرته المذيعة المتألقة روى عصمت عبر برنامج (المرصد اليمني) في قناة عدن الفضائية بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لتأسيس الصندوق ورصدت فيه أنشطته في عدن ميدانيا في مختلف مواقع العمل.

    وفي اللقاء وجه المهندس قائد راشد رسائل عديدة أبرزها مناشدة للسلطة المحلية والقيادة العليا مجددا بسرعة الوفاء بالوعد الخاص بتوفير آليات ومعدات خدمات النظافة والتحسين وتقديم الدعم المالي الخاص برواتب القوى البشرية وأيضا تغطية نفقات التشغيل ليقف الصندوق على قدميه ويقدم خدماته الإنسانية المنشودة على أكمل وجه والتي لا يمكن تحقيقها دون آليات ومال، مطالبا كذلك الدول والمنظمات والجهات الإقليمية والدولية المانحة دعم جهود الصندوق في هذا الجانب.

   وأكد على ضرورة تفهم وتعاون الشركاء الأساسيين لمنظومة عدن للنظافة والتحسين الذين هم السلطات المحلية في المديريات وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية ومختلف أطياف المجتمع في الدعم والمساندة لتكتمل حلقات جهود نظافة البيئة.

   ودعا المدير العام التنفيذي للصندوق الجهات الحكومية المسؤولة عن المياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والأشغال العامة بالحفاظ على نظافة مختلف المواقع التي يقومون بأعمال الصيانة والحفر فيها وبإعادة الوضع إلى ما كان عليه نظيفا خاليا من المعوقات والشوائب، داعيا كذلك مقاولي البناء بترحيل مخلفات البناء إلى مقلب بئر النعامة واستخراج تراخيص بناء والصندوق سيقوم برفع هذه المخلفات وترحيلها إلى مكانها المخصص.

 * من  فضل حبيشي