آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:16م

أخبار وتقارير


العليمي: الرئيس هادي واجه كل المشاريع بصلابة وشجاعة ودفع ثمناً باهظاً لمواقفه الوطنية

الخميس - 21 فبراير 2019 - 10:52 م بتوقيت عدن

العليمي: الرئيس هادي واجه كل المشاريع بصلابة وشجاعة ودفع ثمناً باهظاً لمواقفه الوطنية

عدن (عدن الغد ) خاص :

أكد مدير مكتب الرئاسة اليمنية د. عبدالله العليمي أن الرئيس هادي واجه كل المشاريع بصلابة وشجاعة ودفع ثمناً باهظاً لمواقفه الوطنية.

وقال العليمي ‏في سلسلة تغريدات على تويتر في ذكرى ٢١ فبراير: في مثل هذا اليوم توجه مايزيد عن سبعة ملايين مواطن يمني نحو صناديق الاقتراع ليصوتوا بإرادتهم الحرة لانتخاب فخامة رئيس الجمهورية ‎عبدربه منصور هادي لقيادة اليمن الجديد .

وأكد انه ‏منذ اليوم الأول واجهت القيادة الجديدة إرثاً ثقيلاً من الفوضى والدسائس والمشاريع الهدامة وكتل التخريب والحسابات الضيقة والجماعات المتربصة والمدعومة خارجياً والتي تكالبت على أحلام اليمنيين وأدخلت البلاد في العنف والحرب .

‏صوت اليمنيون للسلام ضد الحرب ، وللديمقراطية ضد الفوضى ، ولليمن الكبير ضد المشاريع الصغيرة ، وللمستقبل ضد الماضي وأثقاله، مؤكدا أن ذلك شكل هذا اليوم أملاً لكل اليمنيين بالخروج الآمن للدولة الحلم ومشروع الوطن الكبير .

وأشار إلى أن الرئيس هادي واجه كل المشاريع بصلابة وشجاعة ودفع ثمناً باهظاً لمواقفه الوطنية ، وأدار فخامته الفترة الانتقالية بحكمة وبسالة بالرغم من كل التعقيدات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية ، وأوشكت البلاد على الخروج الآمن حاملة معها شهادة كل العالم على حكمة اليمنيين وشجاعتهم.

واستدرك الدكتور العليمي قائلا: ‏لولا الأيادي الآثمة التي امتدت لتغتال المستقبل وتنقلب على مخرجات الحوار الوطني وتدمر كل مكتسبات الأمة اليمنية لكان اليمن اليوم قد وضع إقدامه على درب المستقبل، مختتما: ‏إن مستقبل ‎اليمن مرهون بتماسك أبنائه ضد الانقلاب والالتفاف حول الشرعية ومشروع الدولة الاتحادية القائمة على مبادئ النظام الجمهوري والمواطنة المتساوية والعدالة والحكم الرشيد الذي جسدته مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .