آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:19ص

أخبار المحافظات


تدشين المسابقات المدرسية لمدارس التعليم الأساسي والثانوي بمودية

الخميس - 21 فبراير 2019 - 07:05 م بتوقيت عدن

تدشين المسابقات المدرسية لمدارس التعليم الأساسي والثانوي بمودية

مودية(عدن الغد)خاص:

دشنت اليوم بساحة مدرسة ام سلمة للتعليم الأساسي بمديرية مودية المسابقات المدرسية "مسابقة القرآن الكريم والمجلات الحائطية والرسم" بمشاركة 35 مدرسة لطلاب وطالبات التعليم الأساسي والثانوي والتي ينظمها قسم الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم مودية برعاية وحضور مدير عام مديرية مودية المقدم سمير الحييد ومدير مكتب التربية والتعليم مودية الأستاذ سعيد محمد.

وفي التدشين أشار مدير عام مديرية مودية المقدم سمير الحييد إلى أهمية تنظيم هذه المسابقات ودورها في غرس المفاهيم الدينية الصحيحة والتربية الصالحة ومواجهة الأفكار الضالة والمنحرفة، مؤكدًا على أهمية هذه المسابقات والمنافسة العلمية لما لها من اثر إيجابي في رفع مستوى التحصيل العلمي وتكوين شخصية الطالب التنافسية، مشيدًا بالجهود والانشطة التي يقيمها مكتب التربية والتعليم والتي تعتبر الوجه الاخر والمكمل للمنهج الدراسي، شاكرا كل المدارس المشاركة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

فيما القى مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ سعيد محمد كلمة عبر فيها عن سعادته بإستضافة مدرسة ام سلمة لهذا النشاط، معتبرًا أنها من المدارس الرائدة على مستوى محافظة أبين، ويأتي هذا التدشين تقديرا لهذه المدرسة التي تعتبر الوجه المشرق للتربية والتعليم في المديرية وعلى مستوى المحافظة، مشيدًا بالمدارس المشاركة والمنظمين وروح التنافس، متمنيا ان تكون مدارس المديرية في طليعة المدارس المنافسة على مستوى المحافظة.

بدورها القت مديرة مدرسة ام سلمة كلمة عبرت فيها عن شكرها لاختيار المدرسة لإستضافة هذا النشاط شاكرة كل الجهود التي تبذلها معلمات ام سلمة في نجاح العملية التعليمية كما اعربت عن شكرها لكل من شاركنا حفلنا هذا متمنيه للجميع التوفيق والنجاح.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الانشادية واسكتش معبر قدمتها طالبات ام سلمة نالت استحسان الحضور .

بعد ذلك اقيمت مسابقة القرآن الكريم التي تشارك فيها اربع مدارس للبنات، هي مدرسة القوز وام سلمة وأبي سلمة ومدرسة الحبيل، وقد قدم عدد من الطالبات المشاركات في المسابقة نماذج من التلاوات والحفظ، وجرت المنافسة تحت إشراف لجنة تحكيمية مكونه من الأستاذ محمد عيدروس الذباح رئيس قسم رياض الأطفال بمكتب التربية وموجه مادة القرآن والاسلامية والأستاذ عبدالسلام الحرباجي مدرس مادة القرآن وعلومه بثانوية جواس.

وتمكنت مدرسة ام سلمة بنات من حصد المركز الأول بعد نالت الدرجة الأفضل 199 نقطة بفارق 155 نقطة عن جارتها مدرسة الحبيل بنات، حيث تتنافس المدارس فيما بينها الاسبوع القادم لمعرفة المدرسة الفائزة بلقب المسابقة على مستوى مدارس المديرية للمرحلة الأساسي والثانوي.

حضر التدشين رئيس قسم الأنشطة بمكتب التربية الأستاذ خالد الميسري ورؤساء الأقسام بمكتب التربية والتعليم مودية ومدراء المدارس المشاركة في المسابقة ومعلمات وطالبات ام سلمة وطالبات ثانوية جواس.


*من كمال الجعدني