آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-08:49ص

مجتمع مدني


صندوق النظافة والتحسين يختتم أسبوع البيئة بحفل خطابي وفني بالمكلا

الخميس - 21 فبراير 2019 - 06:58 م بتوقيت عدن

صندوق النظافة والتحسين يختتم أسبوع البيئة بحفل خطابي وفني بالمكلا

حضرموت (عدن الغد)خاص :

اختتم صباح اليوم الخميس 21فبرير بالمكلا  بقاعة باكثير بجامعة   حضرموت بالمكلا أسبوع البيئة الذي ينظمه صندوق النظافة وتحسين بساحل حضرموت بتزامن مع يوم العالمي للبيئة 20فبرير.

وفي مستهل الحفل رحب المدير العام لمكتب صندوق النظافة والتحسين  أ. فهمي بن شبراق بالحاضرين والمهتمين بالجانب البيئي ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية.

وتطرق بن شبراق الى اهمية هذا المناسبة التي ساهمت في الحفاظ  والتي  الجانب البيئي كون هذا المناسبة تأتي تحت شعاز "النظافة ثقافة و اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف 20من الشهر الحالي .

من جانبه تحدث محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء /فرج سالمين البحسني عن اهمية هذا المناسبة وتخلد خلال هذا المناسبة من نشاطات تطوعية في الحفاظ على البيئة.

وقال المحافظ هذا اليوم مناسبة مهمة واجتماعية تقع على عاتق الجميع في الحفاظ على النظافة بوضع النفايات في مكانها المناسب ،ويجيب تفاعل الجميع معها حتى نستطيع نتجنب الامراض لخبيثة  والحفاظ على صحة المجتمع.

وتوعد البحسني المخالفين بتشكل شرطة نظافة تكون من مهامها بفرض الغرامات عن كل مايلتزم بوضع النفايات في مكانها الخاص

وتخلل الحفل عدد من الرقصات والمسرحيات الهادفة التي توعي الافراد بأضرار النفايات ومضرتها على صحة المواطن.

حضر الحفل رئيس جامعة حضرموت الدكتور/محمد سعيد خنبش وعدد من مدراء العموم والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني وممثلو الفرق التطوعية.

* من محروس باحسين