آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:38م

مجتمع مدني


الدكتوراه لــ "فهمي" .. اشراقة جديدة في مؤسسة قشاش التجارية

الخميس - 21 فبراير 2019 - 06:13 م بتوقيت عدن

الدكتوراه لــ "فهمي" .. اشراقة جديدة في مؤسسة قشاش التجارية
صورة من المناقشة

رسالة من خالد هيثم

مش مصادفة  ، تلك التفاصيل التي رافقناها قبل أمس في قاعة المسرح بكلية التربية لودر ,, حينما قدم الدكتور فهمي أحمد قشاش ، نقاش رسالة الدكتوراه ، امام لفيف من هامات العمل في صرح كبير ومهم .. لكن الامر الصريح والواضح لنا نحن ومن يعرف ابناء قشاش ، ان هناك صيغة مشتركة جمعها هؤلاء ما بين العقلية التجارية التي ظهروا ، وبين سكة البحث العلمي الذي تفوق فيه الشقيق الأكبر د. محمد قشاش .. احد رجال كلية الحقوق ، في سنوات سابقة.
تربطني بأولاد قشاش علاقة حميمة ، مبينة على الاحترام وصدق المشاعر .. لهذا كنت مصر على الحضور الى احد مقاعد القاعة ، لأكون رفيق للحظات خاصة مزجت فيها كل الوان الإعجاب بما رأيته في شخصية الباحث فهمي احمد قشاش .. الذي عرفته رجل أعمال وسكة تجارية شابة تصنع كل يوم الجديد في طريق العمل الجاد في عملة المتقن برفقة اشقاءة وتحت سلطة والده.. تسمرت في مكاني متابعا بخيال ذهبت به الى قدرة هذا الشاب المنشغل ليل نهار ـ على ايجاد فسحة من الوقت للمتابعة والبحث وتسجيل المعلومات من هنا وهناك ، ليصنع اطروحة ورسالة دكتوراه ، فادركت انها رغبة منه في مواصلة نهج التعليم وكسر قاعدة البيوت التجارية التي تبقى بين جدران محلاتها.
الحقيقة المفرحة لي في تفاصيل اليوم الذي رافقت فيه فهمي أحمد قشاش .. كانت التعرف لشخصية لم اكن اعرف فيها الكثير .. ميتلكها الصديق ، قرأتها سطرا سطرا في حديث استمر لثلاث ساعات جمعه مع لجنة الاشارف على الرسالة والتي تكونت من ثلاثة أساتذه ، مروا على صفحات الرسالة حرف حرف .. وكان فيها الفهمي مبتسما محاورا بقدرات فائقة أتضح فيها الألمام بما وضعه في خارطة صفحات وسطور رسالته.
اخر الكلام وحتى لا اطيل .. كل الامنيات للاخ والصديق فهمي احمد قشاش الذي وضع مشوار متجدد للأشراق والتنوير في ممرات التحصيل العملي ـ فائق الوصف في أعماق مؤسسة تجارية عرفت بتعامل راقي وأخلاق نادرة تمثلها مؤسسة احمد قشاش .. الف مبروك شهادة الدكتوراه.