آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:11م

أخبار وتقارير


مسؤول حكومي بالمهرة اٌقيل مؤخرا يصدر بيانا شديد اللهجة

الخميس - 21 فبراير 2019 - 03:41 م بتوقيت عدن

مسؤول حكومي بالمهرة اٌقيل مؤخرا يصدر بيانا شديد اللهجة

المهرة ( عدن الغد ) خاص :

اصدر وكيل محافظة المهرة بدر كلشات بيانا شديد اللهجة عقب صدور قرار حكومي قضى بايقافه عن العمل. 

ولاهمية البيان تنشر عدن الغد نصه 

 

بيان هام صادر عن وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب حول ملابسات قرار توقيفه::

بيان هام

يا أبناء محافظة المهرة الشرفاء بجميع مكوناتكم السياسية والاجتماعية والشبابية والقبلية مشائخ وأعيان المحافظة الى كل المخلصين على هذه الأرض الطيبة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أضع بين أيديكم هذا البيام كوني أحد أبنائكم ولابد من أيضاح ماصدر من قرار توقيف وإحالة لتحقيق بشكل غير قانوني وتلفيق تهم كيدية تعمدت التشهير وتشويه سمعتي في وسائل الإعلام واتضحت دوافعها السياسية..
يا ابناء المهرة الشرفاء لايخفى عليكم جميعا ان أسباب أصدار قرار التوقيف سياسية بحتة وذالك نتيجة لمواقفي الوطنية والتي لاتحيد عن مواقفكم جميعا الرافضة لخطوات ما يسمى المجلس الانتقالي في المهرة والهادفة الى ملشنة المحافظة والزج بها في اتون الصراعات المسلحة والتمرد وزعزعة الأمن والاستقرار واقلاق السكينة العامة للمهرة التى نحرص جميعا على أن لا تنزلق الى مربع العنف كما نشاهده في بعض محافظات الجنوب..

هذا هو الجرم الذي بناء عليه قرار الإيقاف الصادر بحقي وتم نشره في وسائل الإعلام بحيثيات وتهم القصد منها التشهير المتعمد وتشويه سمعتي التي يعلمها ويعرفها القاصي والداني والصديق والعدو..

أبناء المهرة المخلصين أنكم على علم بلبيان الرسمي الذي صدر مني ونشرته في حسابي الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي وتداولتها وسائل الإعلام بشكل عام والذي حذرت فيه مما يقوم به المجلس الانتقالي من فتح معسكرات لتجنيد مليشيات تتبعه وتهدف الى إشعال فتنة في المحافظة والتخطيط لأنقلاب أخر على الشرعية الدستورية وهذه المره ستكون من المهرة..
فكان تحذيري واضح وشفاف ولاقى صدى واسع من الترحيب والإشادة من جميع ابناء المهرة كونه نابع من حرصي الشديد على المهرة وأمنها واستقرارها والحذر من خطورة هذه المليشيات التي لاتحتاجها المهرة بأي شكل من الأشكال فأبناءها ينعمون بالهدوء والسكينة ولم تتأثر بالأزمة اليمنية طوال السنوات الماضية وحتى بعد انقلاب مليشيات الحوثي..
حيث ظلت المهرة بعيده عن هذه المليشيات وصراعاتها المتكررة وولاءها الأول كان للشرعية الدستورية المتمثلة بالرئيس هادي ولازالت على هذا النهج الوطني إلى اليوم ولهذا يحاول البعض جر المحافظة الى طرق لأرضاء أجنده أخرى ولو كلف ذالك أن تتحول الى الملشنة والتمرد على الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي...

ولا يخفى عليكم أن بعد البيان الذي أصدرته قام أتباع
ما يسمى بالمجلس الانتقالي بشن حملات إعلامية شرسة وممنهجة ضدي وتعرضت لكثير من التهم والشتائم والتخوين وتلقيت العديد من رسائل التهديد..
ورغم كل هذا لم يصدر عني أي رد حيال ماتعرضت له حرصا مني على توحيد صف أبناء المهرة وتغليب المصلحة العامة متجاوزا كل مهاتراتهم التي أسأت لي في وسائل الإعلام من كذب وبهتان وتزوير متصاعدا..
لتتكلل هذه الحملات بقرار توقيف من محافظ المحافظة وإحالة لتحقيق وتشوية سمعتي في وسائل الإعلام والانتقام مني بسبب مواقفي الوطنية فأنا أتحداهم أن يثبتوا عني كل هذه التهم الزائفة والتي تندرج ضمن محاولات النيل مني وإسكات كل الاصوات الحره المدافعه عن الشرعية وسيادتها وعن حقوق أبناء المهرة الذين يبحثون عن الحياة الكريمة والعيش في ظل دولة النظام والقانون بعيدا عن المليشيات الخارجة عن الدولة .

يا أبناء المهرة الشرفاء اؤكد لكم إنه لم يتم اشعاري بالتهم الموجة لي رسميا برغم من تواجدي في مكتبي علما أنه لم يوضح لي أو يفتح لي أحد سواء مسؤل أو غيره بخصوص هذا التوقيف فكان قرار التوقيف مفاجئ للجميع عبر خبر منشور من صفحة المركز الإعلامي للسلطة المحلية في الفيسبوك وقناة المهرة بعد نهاية الدوام الرسمي وهذا مايؤكد أن القرار اتخذ في الغرف المغلقة بشكل غير قانوني..

وهذا القرار الذي صدر ضدي ماهو إلا جزء من محاولات لأضعاف الشرعية وتقويض بنيانها وهدم أركانها والتشكيك في نزاهة وسمعة رجالها المدافعين عنها والموالين لها بشكل مطلق..

ابناء المهرة الشرفاء لقد قطعت على نفسي عهدا أمام ثقة فخامة الرئيس هادي أن أكون مدافعا عن وطني والحفاظ على النظام والقانون ودستور الدولة وأن أخدم ابناء محافظتي وحقوق أبنائها وأمنها واستقرارها بكامل المسؤولية أمام الله ثم أمام فخامة رئيس الجمهورية وأمام كل المخلصين في الوطن ومكتسباته وهذا واجبنا ولن نتهرب من أداءه بأخلاص وأمانة ووفاء وفق العهد الذي عاهدناكم عليه..

ان مثل هذه الممارسات تمس بهيبة وقرارات الدولة وبفخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتتجاوز القانون والنظام والذي يدعون زورا وبهتانا إننا انتهكناه حسب الرواية المسرحية التي يعلم الكل حقيقتها وغبى مخرجها
وإن هذه الأساليب لن تنال من عزيمتنا في مواصلة عملنا من أجل المهرة والوطن بشكل عام..
إن هذه الاجراءات لاتستهدف بدر كلشات فقط بل تستهدف شرائح الشباب وغيرها من الرموز القبلية والشخصيات الاجتماعية والسياسية لكي لا يبقى اي صوت يتحدث بشفافية ووضوح عن القضايا الوطنية التى تمس حياة المواطن وآمنة واستقرارة

وأعاهدكم الله والوطن والشرف والقبيلة اني لن اتنازل قيد أنملة عن هذا مهما حدث ولن اتخلي عن الشرعية والدفاع عنها وأهداف التحالف العربي المعلنة للقضاء على الانقلاب الحوثي واستعادة الشرعية وهي أهداف نبيلة نسعى جميعا الى تحقيقها واستعادة الدولة والشرعية من أنياب المليشيات فمن غير المقبول أن نقف ضد مليشيات الحوثي الانقلابية ونقوم بشرعنة إنشاء مليشيات انقلابية متمردة في المهرة.

ختاما : يا أبناء المهرة الشرفاء ورجالها الاشاوس الذين لا يقبلون الضيم أدعوكم جميعا بمختلف تكويناتكم السياسية والاجتماعية الى استنكار وإدانة ما حدث لأنه مخالف للقانون وايضا يؤسس لمرحلة خطيرة في المهرة وهي التخلص من اي صوت يطالب بمطالب عادلة وشرعية تعتبر مطالب لجميع أبناء المهرة.

واعبر عن إدانتي واستنكاري الشديد لهذه الاجراءات الخارجة عن القانون واعراف القبيلة والمجتمع المهري .

وأرفض ما صدر ضدي من تهم كونها غير قانونية لإسباب وخلفيات سياسية وتلفيق تهم كيدية تسيئ الى سمعتي وتهدف الى التشهير بشخصي في الإعلام وادعوا الجميع الى إستنكارها
كما ادعو زملائي في السلطة المحلية الى عدم السكوت فالدور سيأتي عليهم الواحد تلوا الآخر اذا لم يكون لهم صوت حر مسموع رافض لاي تجاوز قانوني .

وأحتفظ بحقي القانوني وأطالب بسرعة الاعتذار ورد الاعتبار وإحترام القانون والدستور ..

حفظ الله اليمن و المهرة وأدام عليها أمنها وإستقرارها

صادر عن / وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب :
بدر سالم كلشات المهري

بتاريخ 2019 / 2 / 20