آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:47م

أخبار المحافظات


أفكار حائرة

الخميس - 21 فبراير 2019 - 02:08 م بتوقيت عدن

أفكار حائرة

كتب / أحمد مهدي سالم

- الملاحظ أن مشفى مكة لجراحة للعيون القابع في سنافر الشيخ.. لكثرة البشر.. حركة الحمامات فيه متواصلة وفعالة أكثر من عياداته الطيئة على قلتها.. دعوة لقيادته لتفعيل أو توسيع العيادات لتواكب الزحمة الكثيفة.. وللتخفيف من كثرة الوعود الكذابة القاهرة نفسيات وإمكانيات المرضى المحدودة.


- السياسة الدولية القائمة حاليا في اليمن.. إطالة أمد الصراع.. بتواصل محموم واندفاع، وأمام فرص السلام امتناع، وخلف زيادة بؤر التوتير والتوتر.. أكثر من اقتناع مهما خففوا ونمقوا ولوحوا بأكثر من قناع.
… ضعفنا الفاضح شجع المجتمع الدولي على الإيغال في التآمر. نحن من منحه الفرص الذهبية.


- زرقة البحر تنساب في اعماق نفسي موجا عاطفيا هادرا بين الضلوع،وتتراءى شواطئ الحب في خلجان عيني كائنا مخمليا رقيق الشعور.


- قال لي مهنئا : محافظ أبين كرم رئيس جامعتكم بروفيسور محمود الميسري بجائزة ودرع أفضل شخصية إدارية في المحافظة للعام الحالي2018؟
قلت له : التكريم ليس فقط لزميلنا محمود بل للمحافظ أبي بكر حسين سالم،وهو ضربة معلم وإنجاز يحسب له،و في تقديري زميلنا محمود ناله لأن شعاره علو الهمة تقود إلى القمة. 1


- كنا نسمع ونرى في بعض دول أفريقيا أناسا وأطفالا يموتون جوعا،واليوم صار اليمن التعيس بلاد الموت جوعا لأبنائه وأطفاله.


- المغرب اغتالت الصحفي المغربي المعارض المهدي بن بركة في باريس في منتصف الستينيات بالتنسيق مع المخابرات الفرنسية.. ولا تحقيق .. ولا جثة .. ولا ضجة ولا يحزنون.
الجزيرة ما تزال مشغولة بالحدث بهوس انتقامي.. وكأن. جريمة قتل خاشقجي حصلت أمس.


- هناك تشابه بين حزب الله والمجلس الانتقالي من حيث كونهما دولة داخل دولة،وكلاهما طرفا مسلحا ومعطلا.


- أحرزت فنلندا المركز الأول في قائمة الدول الأكثر سعادة،فيما نالت اليمن المرتبة الأولى في أول ترتيب البلدان الأكثر تعاسة،والفقرة الثانية من عندي،ولا أحسب نفسي مخطئا.


- أميركا تهدد بابتلاع فنزويلا.. وترفض الرئيس الشرعي المنتخب مادورو ، وتدعم بقوة غوايدو رئيس الجمعية الوطنية الذي أعلن نفسه-بدعم غربي قوي- رئيسا للبلاد.. نعمة ثروة النفط تحولت عندهم إلى نقمة كما تحولت نعم الموقع والنفط والغاز لبلادنا إلى أكبر بلوى حرمتنا الأمن والمن والسلوى.


- يفترض أن انتفاضة قبائل حجور في حجة فرصة ذهبية للتحالف ليضعف ويوجع الحوثيين لكن يبدو أن التحالف سيترك الحوثيين يلتهمونهم مكتفيا بقتال العربية والحدث.
… محاصرون من 25 يوما بدون غذاء كاف .. وبدون كهرباء ونت ونجاح الحوثة في فتح بعض الجبهات.


آخر الكلام

ويحسب نسوان من الجهل أنني
إذا جئت إياهن أريد
يموت الهوى مني إذا ما لقيتها
ويحيا إذا فارقتها فيعود
يقولون : جاهد ياجميل بغزوة
وأي جهاد غيرهن أريد

جميل بثينة

انتهى