آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:27ص

مجتمع مدني


اختتام دورة ( فن الضيافة) بحفل بهيج في كلية المجتمع بعدن

الأربعاء - 20 فبراير 2019 - 11:33 م بتوقيت عدن

اختتام دورة ( فن الضيافة) بحفل بهيج  في كلية المجتمع بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

  اختتمت أمس في مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية بكلية المجتمع بعدن فعاليات دورة ( فن  الضيافة) التي نظمها قسم السياحة والفندقة في الكلية برعاية وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الأشول وعميد الكلية الدكتور عوض احمد العلقمي وتمويل صندوق تنمية المهارات وذلك بإقامة حفل خاص بالمناسبة .

  وفي الحفل الختامي  للدورة التي شارك فيها (18)دارسا ودارسة وتواصلت خلال الفترة من  27  يناير المنصرم  حتى 7 فبراير الجاري؛ ألقى الدكتور العلقمي كلمة وجه في مستهلها الشكر لفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك مثمنا الجهود الحكومية الداعمة للكلية  ومساهمة وزير التعليم الفني الدكتور  عبدالرزاق الأشول ونائبه في مساندة  الكلية ومساعدة قيادتها على الارتقاء بنشاطها التعليمي والتأهيلي .

   وقال الدكتور العلقمي إن الدورة تعد إحدى ثمار التنسيق بين الكلية والأمانة العامة لرئاسة الجمهورية التي ينتمي لها جميع المشاركين في الدورة مؤكدا أن اهتمام الأمانة العامة للرئاسة بتأهيل كوادرها يعد توجها صائبا يحسب لها؛ داعيا الجهات الحكومية الأخرى إلى الاقتداء بهذه الخطوة والعمل على تأهيل كوادرها والعاملين فيها التأهيل اللائق والمناسب .

   وأضاف أن قيادة الكلية  سعيدة بمثل هذا التنسيق والتعاون وترحب به مع جميع  الجهات الرسمية وغير الرسمية .

      وأوضح أن الضيافة والخدمة باتت فنا يحتاج إلى الدراسة والتأهيل شأنها شأن المهن الأخرى؛ وهذا ما يتجسد من خلال وجود قسم متخصص في الكلية لتأهيل الكوادر في هذا المجال؛ معتبرا أن الدورة هي تأكيد آخر على أهمية التأهيل للعاملين في هذا القطاع ؛ بعد أن أصبح التأهيل ضرورة ملحة وأمرا واجبا.

  ولفت إلى دور الأساتذة في قسم الضيافة والفندقة وجهودهم التي عززت مكانة القسم والكلية عموما في المجتمع من خلال تبني إقامة مثل هذه الدورات والإشراف عليها .

   من جانبه القى الأخ  نجيب حسين محمد كلمة مقتضبة نيابة عن الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية أشاد من خلالها بالدور المهم الذي تضلع بأدائه كلية المجتمع في مجال تأهيل الكوادر بمختلف التخصصات؛ مؤكدا على أهمية هذا الدور في الارتقاء بمستوى الكادر المحلي في القطاعات المستهدفة .

  حضر الاحتفال ممثلون عن الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية والطاقم الأكاديمي والمدرسين في كلية المجتمع .

* من محمد ياسين