آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:21م

رياضة


وكيلة وزارة الشباب والرياضة ترأس اجتماعا بعدن يناقش الخطة السنوية للعام 2019 المتعلقة بنشاطات الجانب الرياضي النسوي

الأربعاء - 20 فبراير 2019 - 09:20 م بتوقيت عدن

وكيلة وزارة الشباب والرياضة ترأس اجتماعا بعدن يناقش الخطة السنوية للعام 2019 المتعلقة بنشاطات الجانب الرياضي النسوي

عدن((عدن الغد))سماح إمداد:


عقد اجتماع في مكتب وزارة الشباب والرياضة صباح اليوم في مدينة إنماء بمحافظة عدن برئاسة وكيلة وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة نادية عبدالله ، و بحضور كابتن لوي فيصل صبري مدير عام أدارة المرأة في وزارة الشباب والرياضة ، بمشاركة من معلمات التربية البدنية لمناقشة المواضيع المتعلقة بالنشاطات الجانب الرياضي النسوي في "الخطة السنوية لعام 2019م لإدارة المرأة المتزامنة مع نشاطات المرأة الرياضية والشبابية .
وفي بداية الاجتماع رحبت نادية عبدالله وكيلة وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة بجميع الحاضرين والحاضرات ، ونقلت فيها تحيات الأستاذ نايف البكري وزير الشباب والرياضة .
وبدورها تطرقت في الاجتماع  وكيلة وزارة الشباب والرياضة نادية عبدالله إلى مناقشة الخطة السنوية لعام 2019م بخصوص الرياضة النسوية مع المتدربات التربويات باعتبارها هم حجر الأساس في مجال الحصة الرياضية وتطبيق للعملية التنشيطية  للرياضة النسوية في ثلاث محافظات كخطوة أولى عدن – لحج – أبين.

وأكدت " إن وزارة الشباب والرياضة حريصين جدا على تفعيل قطاع المرأة بشكل أكثر.. مشيرة  إلى إن  قطاع المرأة كان من البداية حاضر موجود في الوزارة وقام بمجموعة من الأنشطة السابقة ويزيدا هذا القطاع أكثر فعالية والكثير من البطولات .

وأضافت قائلة " اجتمعنا بالمدربات التي تم تدريبهم بخصوص التربية البدنية والمسؤولين في المدارس وتنشيط الأنشطة الرياضية النسوية في مدارس عدن .

 منوهة بالقول " بان والوزارة لديها تطلعات كبيرة في تفعيل الرياضة النسوية في المحافظات المحررة وسيكون في المستقبل توسع وخطط رياضية نسويه .

ومن جانبها تحدث كابتن لوي فيصل صبري مدير عام إدارة المرأة في وزارة الشباب والرياضة مشيدا بجهود وكيلة الشباب والرياضة لقطاع المرأة نادية عبداللة في تشجيعها بالجانب الرياضي النسوي وبدور إسهامات جميع المتدربات التربية البدنية وذلك في صقل تفعيل مهارتهم الرياضة ونقلها إلى  مدارس الفتيات بطرق صحيحة تعليمية رياضية أساسية وذلك في تحفيز الجانب المعنوي  للرياضة النسوية .

واستعرضت لوي" خطة في ورقتها تضمنت فيها " إقرار خطط تنشيطية إلى نهاية عام 2019م وهو توزيع مستلزمات رياضية وإقامة البطولة الأولى للفتيات لألعاب القوى وتدريبات في مراكز كرة الطاولة والطائرة واللعاب القوى والشطرنج والتدريب الفوتوغرافي ودورات تحكيمية للمعلمات وبطولات مدرسية في الطاولة والطائرة واللعاب القوى وبطولات التنس .

وأقر الاجتماع  إلى الاتفاق في تفعيل برامج توعية النشاط الرياضي النسوي وتفعيل الحصة الرياضية من جانب المعلمين والمعلمات التربية البدنية لتسهيل المهام من اجل تفعيل الحصة الرياضية والعودة إلى النشاط الرياضي .

واوصئ الاجتماع من المعلمات وهو التواصل مع مدراء النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم من اجل تفعيل دور المعلمات التربية البدنية للاستفادة منهم في برامجهم القادمة .