آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:05م

أخبار عدن


مؤسسة عدن تدشن توزيع المساعدات الصينية للأيتام والمرضى والأسر الفقيرة بعدن

الأربعاء - 20 فبراير 2019 - 04:27 م بتوقيت عدن

مؤسسة عدن تدشن توزيع المساعدات الصينية للأيتام والمرضى والأسر الفقيرة بعدن

عدن(عدن الغد)زكي اليوسيفي:

دشنت مؤسسة عدن لكفالة الأيتام بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة ،بالعاصمة المؤقتة عدن ،اليوم ، توزيع المساعدات الصينية لعدد /500/ حالة من الأيتام  والمرضى والأسر الفقيرة في عدد من المديريات عدن.

وخلال التدشين ، أوضح منسق العام للجنة العليا للإغاثة مستشار وزارة الإدارة المحلية / جمال بلفقيه / بان اللجنة العليا للإغاثة مستمرة بالتنسيق مع كافة المؤسسات والجمعيات لتقديم أوجه الدعم اللازم وتوفير الاحتياجات الأساسية للأسر الفقيرة والأشد احتياجا, بسبب  الظروف المعيشية والانسانية الصعبة التي تعيشها البلاد والناجمة من حرب المليشيات الحوثية الانقلابية ..داعياً منظمات المجتمع المدني المعنية بالعمل الإغاثي والإنساني إلى توسيع مستوى خدماتها ومساعدتها لتغطية شرائح مختلف من المستفيدين ، مشيدا بأنشطة وبرامج مؤسسة عدن لكفالة الايتام في تأمين الخدمات الأساسية لهذه الفئة التي فقدت المعيل لهم.

فيما أشارت رئيس مؤسسة عدن لكفالة الايتام الاستاذه / ناهد عثمان / إلى أن المساعدات المقدمة تأتي في إطار المشاريع والخدمات التي تقوم بها المؤسسة للأيتام والأسر الأشد احتياجا وشملت توزيع أكياس رز ، لافتة إلى المؤسسة نفذت خلال الفترات السابقة عدد من المشاريع منها توزيع  الحقيبة المدرسية والكفالة الشهرية للأيتام والأرامل واقامة حلقات توعية واطباق خيرية لإفطار صائم ،ومبالغ نقدية، مؤكدة بأن المؤسسة تسعى لمساعدة شريحة الأيتام والفقراء وكل من يحتاج إلى مساعدة ومد يد العون لهم في شتى الجوانب.

وعقب انتهاء التدشين قامت مؤسسة عدن لكفالة الأيتام بتكريم الجهات الداعمة لجهودهم لفعل الخير والعطاء عن طريق دعم مشاريع وبرامج وانشطة المؤسسة . من ضمن ذلك الشركة الوطنية للأسمنت.

حضر التدشين مدير الاتحادات والجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية  والعمل بعدن / عصام وادي /وطاقم المؤسسة.