آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-04:22م

رياضة


التعاون يعبر إلى ربع نهائي بطولة الشهيد الرهوي الكروية الرابعة

الأربعاء - 20 فبراير 2019 - 02:21 م بتوقيت عدن

التعاون يعبر  إلى ربع نهائي بطولة الشهيد الرهوي الكروية الرابعة

أبين (عدن الغد) عارف علوان:

خطف  فريق التعاون من باتيس بطاقة العبور الثانية المؤهلة إلى دور الثمانية من بطولة الشهيد بالليل شيخ بالليل الرهوي الكروية للأندية في نسختها الرابعة بعد فوزه على الفجر من الكود بهدفين مقابل هدف في مباراة  إياب الدور التمهيدي الأول للمسابقة التي ينظمها ناديي التعاون والسد برعاية محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم بدعم من رجل الأعمال المعروف الشيخ /شيخ بالليل الرهوي وبمشاركة 16 ناديا من محافظات أبين ولحج والضالع وبنظام خروج المغلوب من مرتين ذهابا وإيابا.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الفجر بهدف وحيد في ملعب التعاون ليصعد الأخير  بافضلية تسجيل أهداف أكثر في ملعب صاحب الأرض الفجر في مباراة الإياب بعد أن تساووا بالأهداف 2/2  في مجموع المباراتين.

المباراة التي تعد واحدة من اجمل مباريات المسابقة حتى الآن شهدت تنافسا مثيرا وتبادلا للهجمات بين الفريقين منذ بدايتها مع أفضلية نسبية للتعاون  الذي نجح في نيل الأسبقية عبر لؤي عدنان في د/7 والذي انتهت به وقائع الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ازدادت الإثارة وارتفع نسق الأداء ، لينجح التعاون في إضافة الهدف الثاني عبر محمد العوش في د/37  قبل أن يتمكن الفجر من تقليص الفارق في الأنفاس الأخيرة عن طريق عماد عبد اللاه والذي لم يكن كافيا لتجنب الفجر توديع البطولة وتأهل منافسه التعاون بفضل تسجيله أهداف أكثر في ملعب الفجر بعد أن تساويهم بالأهداف في مجموع المباراتين.

ونال لاعب التعاون محمد صالح حيدرة جائزة أفضل لاعب في المباراة وهي 10 ألف ريال مقدمة من نادي الدرجاج .

أدار اللقاء عمار باعامر وساعده جمال العولقي ومحمد علي أحمد وصالح العطوي رابعا.

وعلى صعيد متصل أقرت لجنة المسابقات بفرع اتحاد الكرة بمحافظة أبين المشرف العام على بطولة الشهيد الرهوي احتساب نتيجة مباراة الذهاب بين فريقي الجيل والعين والتي انتهت بالتعادل السلبي لمصلحة الجيل بنتيجة 0/3 .. وذلك بعد التأكد من صحة الاحتجاج الذي قدمه  نادي الجيل بإشراك نادي العين للاعبين مقيدين في أندية أخرى بالمحافظة.. كما أقرت لجنة المسابقات تغريم العين خمسين الف ريال وإيقاف اللاعبين أكرم محمد العبد والخضر عبدلله جويل لمدة عام، مع توجيه إنذار نهائي للعين.

تتواصل عصر اليوم الأربعاء  منافسات البطولة في دور الإياب بلقاء يجمع فريقي فحمان  ونصر الضالع علما أن مباراة الذهاب انتهت لمصلحة فحمان بنتيجة كبيرة قوامها أربعة أهداف نظيفة