آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار عدن


برعاية الوزير "باسلامة " .. وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تكمل مشروع الربط الشبكي الداخلي الخاص بالوزارة

الأربعاء - 20 فبراير 2019 - 01:16 م بتوقيت عدن

برعاية الوزير "باسلامة " .. وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تكمل مشروع الربط الشبكي الداخلي الخاص بالوزارة

عدن ( عدن الغد ) عماد ياسر فخرالدين

 

إنتهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من إكمال عملية الربط الشبكي الداخلي الخاص بالوزارة برعاية معالي الوزير أ.د / حسين باسلامة، والذي سيشكل نقلة نوعية في أداء الوزارة وقطاعاتها المختلفة في تسيير أعمالها وإنجاز معاملات المواطنيين والطلاب بسرعة وارشفتها.

وقال مدير عام الإدارة العامة للنظم و المعلومات الدكتور / علي بن سلم ان مشروع الربط الشبكي الداخلي الخاص بالوزارة سينقل الوزارة نحو الاتمتة (الأنظمة الإلكترونية) والذي سيؤسس صورة مختلفة عن النمط القديم في طريقة نقل المعلومات وارشفتها .

مشيراً ان الخطه القادمة للإدارة العامة للنظم و العلومات ، هي باتمتة كافة القطاعات والإدارات العامة والتي ستساعدهم في إنجاز أعمالهم المختلفة بكفاءة وسرعة عاليتين.

واضاف الدكتور بن سلم ان هذه الربط الشبكي هو ربط القطاعات في الوزارة ببعضها البعض لتسهيل وتسريع الأعمال وربط الإدارات العامة في كل قطاع إلكترونيا ببعضها من خلال تشغيل النظام الخاص بكل قطاع على الشبكة مما سيسهل اكمال المعاملات بسرعة أكبر و سهولة تبادل المعلومات بين الإدارات وتوفير درجة عالية من الامان للبيانات .

واثمن مدير عام النظم و المعلومات الرعاية والدعم الكبيرين لوزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ حسين باسلامة ، في إنجاز هذا العمل ، ومشيدا بجهود منتسبي الإدارة العامة للنظم و المعلومات على جهودهم اللامحدودة في اكمال منظومة الربط الشبكي وشاكرا تعاون قطاع الشؤون التعليمية ممثلة ب أ.د / خالد باسليم والدكتور/ عدنان زين وبالاخص الدكتور / خالد شعفل في إنجاح العمل.