آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

رياضة


وكيلة وزارة الشباب والرياضة تناقش تفعيل دور المرأة في الجامعات مع الوزير باسلامة

الأربعاء - 20 فبراير 2019 - 10:18 ص بتوقيت عدن

وكيلة وزارة الشباب والرياضة تناقش تفعيل دور المرأة في الجامعات مع الوزير باسلامة

عدن(عدن الغد)خاص:

ناقشت وكيلة وزارة الشباب والرياضة لقطاع المراة نادية عبدالله الأخرم اليوم الثلاثاء في اجتماعها مع معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة في ديوان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة المؤقتة عدن دور تفعيل المرأة وأنشطتها الرياضية في الجامعات.

وفي بداية اللقاء نقلت الوكيلة نادية عبدالله تحيات الأستاذ نايف البكري وزير الشباب والرياضة للدكتور حسين باسلامة في الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي علي عرجاش ومدير عام ادارة المرأة في وزارة الشباب والرياضة لؤي فيصل صبري ومدير تنمية الشباب في وزارة الشباب والرياضة عبدالله البكري.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الدور الريادي للمرأة في المجال العلمي وتنشيط دورها الرياضي في الجامعات مع اقتراب افتتاح كلية التربية الرياضية بجامعة عدن ومناقشة جملة من القضايا المتعلقة بتفعيل دور المرأة في مختلف المجالات.

وأشاد معالي الوزير حسين باسلامة بدور المرأة المهم كونها الشريك الحقيقي في ازدهار الدول المتقدمة مؤكدا بأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تولي اهتماما كبيرا للمرأة في العديد من المجالات وتوفير المنح الدراسية للطالبات.

كما ناقشت وكيلة وزارة الشباب والرياضة نادية عبدالله تفعيل دور الرياضة النسوية في الجامعات و إعطائها اهتماما أكبر.

وبدورها استعرضت مديرة قطاع المرأة في وزارة الشباب والرياضة لؤي صبري نجاح الدورة التدريبية لمعلمات التربية البدنية بكلية التربية بجامعة عدن وأهم التحديات التي تواجه المرأة الرياضية وكيفية المساهمة في إعطاء المرأة حقها في المجال الرياضي بالجامعات.