آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار المحافظات


الهيئة الإدارية لمنتدى التصالح والتسامح للفكر السياسي والثقافي تعقد اجتماعها الأول بالضالع

الثلاثاء - 19 فبراير 2019 - 07:12 م بتوقيت عدن

الهيئة الإدارية لمنتدى التصالح والتسامح للفكر السياسي والثقافي تعقد اجتماعها الأول بالضالع

الضالع(عدن الغد)خاص:

عقدت الهيئة الإدارية لمنتدى التصالح والتسامح اجتماعها الأول بعد ظهر اليوم الثلاثاء في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع كرس الاجتماع لسماع الآراء والمقترحات وترتيب أدبيات نظامة الداخلي ورسم خططة وبرامج عمله وباجواء حماسية افتتح نائب رئيس المنتدى الأستاذ محمد محمود الاجتماع بكلمة ترحيبية رحب فيها بالحاضرين واستعرض من خلالها نقاط الاجتماع والجوانب الهامة التي يجب مناقشتها والوقوف عليها ووضع المقترحات بشأنها.

بعد ذلك تحدث الدكتور نجيب الشعيبي رئيس جامعة خليج عدن بتوصيفآ قيمآ عن أهمية الإلمام الكافي بكل أدبيات التصالح والتسامح وتجسيدها في إطار أعمال المنتدى والقطاعات المستهدفة وكيفية اسنادها بنزول الفرق التوعوية.

ودعا الدكتور نجيب الشعيبي عن الإلمام بمعاهدات السلام الدولية وانتداب مفكريين وقانونيين وقضاة من أجل إيصال رسالة المنتدى إلى الجهات المختصة وانبثاق لجان سياسية ذات بعد وطني لتحقيق أهداف وطنية عادلة.

ومن جانبه أكد الدكتور اياد احمدالمشرحي في مداخلته إلى ضرورة تجسيد المصطلحات والتسميات وتوضيحها بما يتناسب مع الوعي الثقافي والاجتماعي وفتح قنوات تواصل لنشر الأهداف وتحقيقها بالنزول إلى القطاعات والمستهدفة.

وأوضح الأستاذ بكيل محسن علي في الهامة تركزت في خدمة الهدف الأساسي في توحيد فئات المجتمع ومد جسور الاتصال والتواصل منوهاً على أهمية استقطاب الوجاهات الدينية على حد وصفة وتعبيره أن لاقيمة للكلمة ولا وزن إلا بالعمل.

ثم كلمة للمحامي عبدالفتاح علي سعيد اثنى بها على مداخلة الحاضرين مشيرآ في ذات السياق إلى أهمية الدور الذي يجب أن يلعبه المنتدى بأعضاءه الأكاديميين وامكانياتهم الكبيرة وخبراتهم المتراكمة وتغطية الفراغات الموجودة في المجتمع والمساحات المتباعدة والاستفادة من خبرات المجتمع الدولي في جوانب السلام والتصالحات الدولية.

وفي ختام المنتدى قدم الدكتور صالح عبده بكلمة استعرض فيها جملة من المفاهيم المتعلقة بخطوات عمل المنتدى وانطلاقها من وثائق المجلس وتوجهاته وعكس برنامج المنتدى بما يحققه من عدالة اجتماعية في إطار نظامه الأساسي والمرسومة في الخطة السنوية.

وأضاف الدكتور صالح شرحآ مفصلآ عن اتجاهات المنتدى ودليله الإرشادي بما ينسجم مع الامكانيات المتاحة وأهداف المنتدى على المدى القريب والمدى البعيد.

خرج الاجتماع بعد نقاشات وطروحات مستفيضة بعدت مخرجات كان أبرزها تشكيل لجنة لصياغة أدبيات المنتدى.


صادر عن دائرة أعلام المنتدى