آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:36ص

أخبار المحافظات


مدير عام زنجبار يناقش مع ممثلة منظمة Glopl المجتمعات العالمية آلية اختيار المشاريع التنموية والخدمية بزنحبار

الثلاثاء - 19 فبراير 2019 - 06:15 م بتوقيت عدن

مدير عام زنجبار يناقش مع ممثلة منظمة Glopl المجتمعات العالمية آلية اختيار المشاريع التنموية والخدمية بزنحبار

زنجبار(عدن الغد)خاص:

ناقش مدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ فرج الكثيري صباح اليوم في مكتبه بديوان عام مديرية زنجبار مع ساره الاشقر أخصائية الاستقرار في منظمة Glopl المجتمعات العالمية آلية اختيار المشاريع التنموية والإجتماعية والخدمية التي ستنفذها المنظمة في مديرية زنجبار وذلك في إطار مشروع الاستقرار الذي تموله المنظمة في مديرية زنجبار وثلاث مديريات أخرى في أبين .

وخلال اللقاء رحب مدير عام مديرية زنجبار بممثلة المنظمة والفريق المرافق لها وأشار إلى أنه سوف يزود المنظمة بجميع المعلومات التي تحتاجها عن مديرية زنجبار ويعرفهم على جميع المناطق واللحان المجتمعية المشكلة في كل مركز وحي في مديرية زنجبار لتسهيل مهمة المنظمة في تحديد نوعية المشاريع التي تحتاجها كل منطقة ومركز من مراكز مديرية زنجبار الاربعة عشر .

وأضاف شيخ لدينا كل البيانات والاحصائيات عن الجمعيات والنقابات العاملة والفاعلة في مديرية زنجبار واسماء رئساء اللجان المجتمعية التي ستتعامل معها المنظمة خلال النزول الميداني وسنقوم بالتنسيق بينكم وبينهم لعقد اللقاءات حتى يتسنى للمنظمة أخذ صورة كاملة عن الاحتياجات من المشاريع التنموية والخدمية والإجتماعية لكل حي ومركز في مديرية زنجبار .

ودعا شيخ كل أبناء أبين الشرفاء والخيرين للتعاون مع المنظمة وتسهيل عملها وتحديد كل الاحتياجات والمشاريع التي تحتاجها مناطقهم لتنفيذها من قبل المنظمة دون إحداث أي مشاكل او وضع اي عراقيل في طريق تنفيذ المشاريع للمصلحة العامة فزنجبار في طريقها لاحداث نقلة تنموية غير مسبوقة لابد من أن يستفيد منها الجميع لكي يعم الخير على جميع مناطق وأحياء وقرى ومزارعي وصيادي وكل الشرائح والفئات في مديرية زنجبار .

وتحدثت مسئولة الاستقرار في منظمة Glopl عن الآلية التي ستتبعها المنظمة خلال النزول الميداني إلى الأحياء والمراكز في مديرية زنجبار مؤكدة أن المنظمة ستنزل إلى مراكز زنجبار الاربعة عشر وهي الصرح و22 مايو وسواحل وحصن شداد ودهل احمد والشيخ عبدالله والمحل والنصر والطميسي وعمودية وباجدار والمراقد والشيخ سالم وستتعامل مباشرة مع المجتمعات من خلال المسؤلين عن هذه المراكز لكي تحدد نوعية التدخلات التي تتطلب من المنظمة تنفيذ المشاريع حيث سيتم التركيز على المشاريع الأساسية والتدخلات التنموية لإصلاح الاضرار الاقتصادية والاجتماعية .

واضافت نريد أن يكون هناك تنسيق بين المنظمة والسلطة المحلية بالمديرية ومع اللجان المجتمعية في المراكز والاحياء والنقابات والصيادين والمزارعين وائمة المساجد ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة التي من خلالها سيتم التعرف على كل الاحتياجات ونوعية التدخلات والمشاريع التنموية والخدمية التي تحتاجها المديرية في كافة النواحي والقطاعات المختلفة .

الجدير بالذكر أن مدير عام زنجبار كلف رئيس اللجنة المجتمعية بزنجبار فهمي السيد بالنزول مع فريق المنظمة إلى كل الأحياء والتنسيق بين اللجان المجتمعية فيها والمنظمة لعقد اللقاءات وتعريفهم بالمناطق والمراكز والاحياء .

حضر اللقاء عضو الهئية الإدارية زنجبار محفوظ فارع ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي مديرية زنجبار محمد الاغبري ومدير مكتب المدير العام أحمد فضل الشحيري ومدير مكتب الإعلام زنجبار محمد صالح عبدالرحمن وعضوا المجلس المحلي زنجبار علي القعيطي وطلحة الأحمدي ورئيس اللجنة المجتمعية زنجبار فهمي السيد .


*من محمد صالح عبدالرحمن