آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:30م

أخبار عدن


رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون المشترك مع مكتب الأمم المتحدة لخدمة مشاريع (UNOPS) في اليمن

الثلاثاء - 19 فبراير 2019 - 05:38 م بتوقيت عدن

رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون المشترك مع مكتب الأمم المتحدة لخدمة مشاريع (UNOPS) في اليمن

عدن (عدن الغد) خاص:

التقى الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بفندق كورال بالأخ المهندس /زياد جابر مدير عام مشاريع UNOPS)) في اليمن.

 

وذلك لمناقشة إنشاء مشروع وحدة الطاقة البديلة في إطار جامعة عدن بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة .

 

وفي بداية اللقاء رحب رئيس جامعة عدن بالأخ /مدير عام مشاريع UNOPS) )في اليمن مشيداً بالدور الفعال والٱيجابي للمشاريع والتدخلات المباشرة التي تقوم بتنفيذها و تخدم البنية التحتية في شتى مجالات الحياة العامة ...مضيفاً: أن جامعة عدن لديها العديد من الأحتياجات التي تتطلب التدخل المباشر في إيجاد الحلول والبدائل لها.

 

ومن جانبه عبر الأخ المهندس /زياد جابر  مدير عام مشاريع UNOPS)) في اليمن عن ارتياحه الشديد لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة في اليمن ..وقال: لدينا العديد من التدخلات في إطار جامعة عدن وسيتم تنفيذ هذه التدخلات وفق خطوات وخطط مدروسة وعلمية .

 

هذا وأتفق الطرفان على رفع الاحتياجات والأولويات والأساسيات لجامعة عدن في مجال الطاقة الشمسية المتجددة وتبويبها وكيفية الاستفادة منها بالإضافة إلى فتح آفاق مستقبلية أخرى كتدريب الطلاب في مجال الطاقة الشمسية والعديد من المشاريع التي تخدم البنية التحتية لجامعة عدن .

 

حضر الاجتماع الدكتور/أبو بكر با رحيم مدير عام الاستشارات الهندسية ووحدة الطاقة البديلة بجامعة عدن والأخ/خلدون سالم صالح مستشار برنامج مكتب الأمم المتحدة لخدمة مشاريع UNOPS)) في اليمن.

 

*من أياد وادي - ت/صقر العقربي