آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

المهجر اليمني


وقفة احتجاجية للطلاب اليمنيين في الهند

الإثنين - 18 فبراير 2019 - 07:01 م بتوقيت عدن

وقفة احتجاجية للطلاب اليمنيين في الهند

الهند (عدن الغد ) خاص :

نظم اتحاد الطلاب اليمنيين في أورانج أباد-الهند يوم الاثنين الموافق 18 فبراير 2019م وقفةً احتجاجية للمطالبة بالمستحقات المتأخرة منذ ستة أشهر ومعالجة موضوع طلاب الاستمرارية وطلاب النفقة الخاصة وقد صدر عن الوقفة البيان التالي:

لقد وقفت الهيئة الإدارية لاتحاد الطلاب اليمنيين في مدينة أورانج أباد -الهند، على ما يعانيه الطلاب اليمنيون في الهند خصوصًا وفي الخارج عمومًا، من ظروف عصيبة بسبب تأخر صرف المستحقات للطلاب المبتعثين وكذلك طلاب الاستمرارية والنفقة الخاصة.

وإيمانًا منا بأن الحقوق واجبة وليست مكرمة من أحد، ونظرًا لما آلَ إليه وضع الطالب اليمني في الهند وغيرها من دول الابتعاث من تاخرٍ لصرف المستحقات المالية ومُضي ما يقارب الشهرين على موعد صرف مستحقات الطلاب للربع الأول للعام 2019 وما تزال مستحقات الربع الرابع للعام 2018 لم تصرف بعد.

فقد نظّم اتحاد الطلاب اليمنيين في أورانج أباد وقفة احتجاجية يومنا هذا الاثنين 18 فبراير 2019 لمطالبة الجهات الرسمية ممثلة برئيس الحكومة ووزير التعليم العالي بالتالي :

 أولًا: سرعة إرسال (الربع الرابع 2018 والربع الأول 2019) لكل جهات الابتعاث، تعليم عالي وجامعات حكومية وتبادل ثقافي وبقية الجهات.

ثانيًا: معالجة موضوع طلاب الاستمرارية والتمديد والإيفاد الذين لم تُحل قضاياهم حتى الآن، وسرعة تعزيز منحهم وإرسالها لحساب الملحقية.

ثالثًا: إيجاد حل للطلاب الدارسين على نفقتهم الخاصة والذين يعانون جراء ارتفاع سعر الدولار وانقطاع المرتبات عن ذويهم في اليمن.

رابعًا: النظر في وضع الطلاب الذين تم إسقاط أسمائهم من الكشوفات.

 كما يؤكد الطلاب في وقفتهم الاحتجاجية أنهم سيصعدون من احتجاجاتهم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة وفقًا للقانون، ونهيب بالحكومة اليمنية بتحمل مسؤولياتها تجاه الطلاب المبتعثين وسرعة ارسال مستحقات الطلاب وحل قضاياهم، كما أنه من غير المعقول أن تظل قضايا الطلاب جرحًا مفتوحًا يمتص طاقاتهم وجهودهم ويشغل تفكيرهم بدلًا من التركيز في مستقبلهم وتحصيلهم العلمي، كما نحمل الجهات ذات العلاقة كامل المسؤولية في حال عدم التجاوب لمطالبنا المشروعة.

صادر عن : اتحاد الطلاب اليمنيين في مدينة أورانج أباد - الهند.

* من أحمد الأمين